المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزراعة والزهور والدواجن والأحياء المائية والأسماك


fateemah
04-15-2007, 12:56 AM
«الرباعي المميز 2007» ينطلق في دبي بفرص استثمارية

الزراعة والزهور والدواجن والأحياء المائية والأسماك

http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?blobcol=urllowres&blobheader=image%2Fjpeg&blobkey=id&blobnocache=false&blobtable=CImage&blobwhere=1175607021624&ssbinary=true

تنطلق في مركز دبي التجاري العالمي يوم الثلاثاء المقبل فعاليات معرض «الرباعي المميز 2007» بدورته الحادية عشرة، المتخصص بكافة القطاعات المتعلقة بالزراعة والزهور والدواجن والأحياء المائية والأسماك.


ويضم معرض «الرباعي المميز» أربعة معارض تحت اسم وسقف واحد هي «الشرق الأوسط للأعمال الزراعية 2007»، ومعرض «الشرق الأوسط للأزهار والحدائق 2007»، ومعرض «الشرق الأوسط للزراعة المائية وتربية الأسماك 2007»، ومعرض «الشرق الأوسط للدواجن».


ويواكب الحدث الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة الممتدة من 17 ـ 19 أبريل الجاري، إستراتيجية الدولة لزيادة حملات التشجير وزراعة النخيل إلى جانب اهتمامها بالثروة الحيوانية، وخاصة في ما يتعلق بالدواجن والأسماك. كما يعكس المعرض نمو النشاط الزراعي في الدولة.


وخاصة في دبي من ناحية إعادة تصدير الزهور حيث بدأت الإمارة تحذو حذو هولندا أكبر دولة في العالم في تصدير الزهور، لتتصدر في هذا المجال. وقد بينت الدراسات أن تصدير الزهور من إفريقيا عبر دبي يوفر من عمر الزهرة 8 ساعات، ما يبشر بأن سوق الزهور في دبي سيكون واعداً في المستقبل القريب.


ويوفر الحدث للمزارعين فرصة استثمارية للاطلاع على كل جديد في قطاعات الزراعة والزهور والدواجن والأحياء المائية، حيث تعرض الشركات المشاركة فيه مجموعة مبتكرة من المنتجات والخدمات المرتبطة بهذا القطاع، بهدف تعزيز عملياتها في أسواق منطقة الشرق الأوسط التي شهدت تطورات متسارعة في هذا المجال خلال الأعوام القليلة الماضية.


وشهد الحدث على مدى الأعوام الماضية نموا كبيرا، وسجل في دورته الماضية مشاركة 173 جناحاً يمثلون 19 دولة، وحضور أكثر من 5000 زائر.


ويشهد المعرض سنويا مشاركة شركات عالمية من ألمانيا، والمملكة المتحدة، وهولندا، وإيطاليا، والإمارات، والمملكة العربية السعودية، ولبنان، والبحرين، وجنوب إفريقيا، والولايات المتحدة، وتركيا، وتايوان، وكوريا، والهند، والبرازيل، وكندا.


ويوفر معرض «الشرق الأوسط الزراعي» أحدث التقنيات والمعدات المبتكرة التي تلبي الاحتياجات المتنوعة للمتخصصين في منطقة الشرق الأوسط، حيث يسلط الضوء على تشكيلة متنوعة من المنتجات الزراعية إضافة إلى مجموعة من النشاطات مثل زراعة التمور والزراعة بصورة عامة وأساليب العناية بالحدائق واستخدام المواد الزراعية الكيمياوية والمجالات الخاصة بفن زراعة البساتين وطرق مكافحة الآفات الزراعية.


في حين يتخصص معرض «الشرق الأوسط للزهور والحدائق» في عرض أحدث معدات العناية بالزهور وأساليب تنسيقها والعديد من المجالات الأخرى ذات الصلة.


ويهدف معرض «الشرق الأوسط للدواجن» إلى الترويج لقطاع الدواجن الإقليمي الذي يشهد نمواً كبيراً، ويعرض لمختلف أنواع العلف وللأجهزة الحاضنة وتقنيات صناعة اللقاحات وكافة المعدات الأخرى المتعلقة بالدواجن.


دبي ـ ضياء عبد العال