المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دانــ( دبــي )ــةالخلـــ( دبــي )ـــيج


أفاق الفكر
03-12-2007, 04:38 AM
دانــ( دبــي )ــةالخلـــ( دبــي )ـــيج


عندما نرى ناطحات السحاب المتطورة جداً التي تملأ شارع الشيخ زايد، أو نطلع على تصاميم مشاريع دبي المستقبلية، يصعب تصور أنه منذ قرابة قرن فقط كانت هناك صحراء قاحلة تملأ هذا المكان، وحلت محلها هذه المدينة المتطورة.

في دبي، وجدت التقاليد والحداثة مكاناً رائعاً للتآلف والانسجام، فالمساجد والبيوت العربية التقليدية بُنيت وفق الأساليب المعمارية الأكثر حداثة.

وتعد دبي من أكثر مدن العالم احتضاناً لتعدد الثقافات والشعوب، مما يمنحها جواً من الثراء الاجتماعي منقطع النظير.

لم تؤسس الإمارة ثروتها من البترول فقط، وإنما – وقبل كل شيء- من التجارة، وكذلك من جذب المستثمرين من جنسيات متعددة.

دبي مدينة جامعة لأجناس مختلفة، وهي أكثر انفتاحاً على الثقافة العالمية من بقية دول الخليج العربي.

http://www.dubai.ws/dws_imgs/top.jpg

الاسم الرسمي: إمارة دبي.

الحاكم: صاحب السمو الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، وهو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

نائب الحاكم: سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وهو أيضاً وزير المالية والصناعة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ولي العهد: الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وهو أيضاً وزير الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة.

المساحة: 3885 كم2.

عدد السكان: 910,300 نسمة.

اللغات: العربية وهي اللغة الرسمية، وإلى جانبها يتقن أهل البلد الإنجليزية والفارسية والأردو.

الديانة: الإسلام.

مصادر مواردها الأساسية: التجارة والبترول والسياحة.

معلومات عامة:

إن رعايا الدول التالية لا يحتاجون إلى تأشيرات مسبقة لدخول دبي: ألمانيا وأندورا واستراليا والنمسا وبلجيكا وبروناي وكندا والولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية والدنمارك وإسبانيا وفنلندا وفرنسا واليونان وهونغ كونغ وايرلندا وأيسلندا وإيطاليا واليابان ولخشنشتاين واللوكسمبورغ وماليزيا وموناكو والنرويج ونيوزيلندا وهولندا والبرتغال وسان مارينو وسنغافورة والسويد وسويسرا والمملكة المتحدة والفاتيكان ودول مجلس التعاون الخليجي. أما رعايا الدول الأخرى، فعليهم الحصول على تأشيرة سياحية من حكومة دبي أو من شركة طيران أو من مؤسسة أو من أحد سكان الإمارات العربية المتحدة.

العملة: الدرهم.

1 دولار= 3.67 درهم تقريباً.

1 يورو= 4,24 درهم تقريباً

الصحة: دبي خالية من أي أمراض معدية.

الملابس: لا يطلب من السائحين التقيد بأي نوع من الملابس، سوى الملابس المقبولة في الأماكن العامة.

التوقيت: + أربع ساعات على توقيت غرينتش.

الأوزان والمقاييس: النظام المتري.

الكهرباء: 220V ، 50 zH

رمز الهاتف: 04 971.

المناخ: تتمتع دبي بمناخ شبه استوائي وجاف، فالأمطار فيها نادرة جداً وغير منتظمة، والأشهر الأكثر حرارة فيها، هي التي تمتد من يونيو وحتى سبتمبر، حيث تتجاوز الحرارة 45 درجة مئوية نهاراً مع نسبة عالية من الرطوبة، أما درجة حرارة ماء البحر فتصل إلى 37 درجة في أوج الصيف. ومن المعروف أن جميع المساكن والفنادق مكيفة، إضافة إلى الأماكن العامة وأماكن التسوق، مما يجعل زيارة دبي ممكنة في أي وقت من السنة، والإقامة فيها ممتعة حتى في فصل الصيف، حيث تجد المسابح منتشرة في الفنادق، وهي مبردة صيفاً ومدفأة شتاءً.

في أكتوبر ونوفمبر وأبريل تكون درجة الحرارة مقبولة أكثر من الأشهر السابقة، فهي بين 30 و35 درجة مئوية، لكن أفضل الأشهر هي تلك التي تمتد من ديسمبر وحتى مارس، حيث يكون الطقس رائعاً ومتوسط درجة الحرارة ينخفض إلى 24 درجة مئوية.

مهرجانات ومناسبات متنوعة:

رمضان: وهو شهر الصيام من الفجر وحتى المغرب، ومهما كانت ديانتك فأنت مدعو لاحترام هذا الصيام في الأماكن العامة، أي الامتناع عن الطعام والشراب والتدخين. يبدأ شهر رمضان هذا العام بتاريخ 27/أكتوبر/2003.

مهرجان دبي للتسوق (DSF 2003):
ويقام في الفترة من 15 يناير إلى 15 فبراير، وتجري فيه نشاطات كثيرة في كل أرجاء الإمارة، وخصوصاً في المراكز التجارية، حيث يمكن أن يربح روادها كيلوجرامات عدة من الذهب أو سيارات بمجرد المشاركة في عملية سحب بسيطة، وسيحمل المهرجان القادم شعار "عالم واحد عائلة واحدة".

للمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع المهرجان

www.mydsf.com

مفاجآت صيف دبي:

سلسلة من الفعاليات التجارية والمهنية والثقافية تقام في فصل الصيف، تم إيجادها بغية جذب الزائرين خلال هذا الفصل.

للمزيد من المعلومات انقر هنا.

معرض دبي للطيران:

يعد معرض دبي للطيران www.dubaiairshow.org واحداً من أكبر معـارض الطيـران في العالم، ويقام في شهــر نوفمبر مرة كل سنتين.

نشاطات:

يستطيع هواة الجولف ممارسة هوايتهم على مروج نادي الإمارات للجولف الذي ينظم بطولة "ديزرت كلاسيك"، أو على مروج نادي خور دبي للجولف الموجود في قلب المدينة. وتمارس الرياضات المائية بشكل أساسي على شواطئ الفنادق الكبرى أو في أندية خاصة.

تعتبر مياه شواطىء الساحل ااشرقي الصافية نموذجية لممارسة رياضة الغوص، وتتوفر في معظم فنادق دبي أندية صحية وصالات لممارسة الرياضات المختلفة، مثل التنس والسكواش وغيرهما. ولقد حبا الله دبي ساحلاً جميلاً تتوزع شواطئه على أماكن عديدة، وفي المدينة الكثير من الشواطىء العامة المفتوحة للجميع، وهي شواطىء نظيفة ومنظمة تتوفر فيها جميع الخدمات اللازمة، وأشهرها شاطىء الجميرا، واللافت للنظر أن للكثير من الفنادق شواطئها الخاصة المفتوحة للنزلاء والأعضاء، كم أن مياه الساحل الشرقي من دبي مياه صافية ملائمة لرياضة الغوص.

ويمكن لزائر دبي أن يستمتع بجولات مائية على مراكب بحرية في خور دبي، والتي تكون مصحوبة عادة بوجبة الغداء أو العشاء في البحر. تمتعك العبرة، وهي مركب صغير من الخشب مزود بمحرك يقوم بجولة في خور دبي، وتجعلك تتعرف على سحر تقاليد الإمارة، وتصل بك لقرية التراث التي تعرض المنتجات اليدوية المحلية على الأرصفة البحرية حيث تصطف القوارب الخشبية التي تستعمل للتجارة البحرية مع الدول المجاورة.

وتمنح الحدائق العامة، المنظمة تنظيماً رائعاً والمنتشرة في كل مكان، دبي سمة فريدة، وتجعلها من أجمل المدن، ويؤخذ من الزائر لهذه الحدائق رسم دخول رمزي يتراوح بين (2-5 دراهم)، وذلك للدعم والمساعدة في تقديم جزء من التكلفة الكبيرة التي تتكبدها دبي لجعل هذه الحدائق في أجمل صورة.

ولعشاق الصحراء تجربة فريدة، فهناك الكثير من الشركات السياحية التي تنظم رحلات إلى عمق الصحراء، حيث تأخذك سيارات السفاري لاكتشاف سحر مناظر الإمارات وطبيعتها الخلابة، وفي آخر اليوم تقودك إلى خيم الشعر العربية الأصيلة المنصوبة في الصحراء لتناول وجبة تقليدية.

وللتعرف إلى تاريخ دبي والإمارات ومراحل تطورهما، يمكن للسياح زيارة متحف دبي، حيث يمكنهم التمتع بمشاهدة عرض حيّ عبر الوسائط المتعددة للمراحل التاريخية المختلفة التي مرت بها الإمارات ومدينة دبي، كما يمكنهم التعرف إلى عادات أهل البلاد وتقاليدهم وحرفهم ومفردات بيئتهم وحياتهم العامة، وكل ما يرتبط بالبحر والبحارة والغوص وأدواته.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع متحف دبي.

مكان الإقامة:
نظراً لتنامي السياحة في دبي، تطورت الصناعة الفندقية بشكل كبير خلال العقد الأخير، إذ يوجد في دبي أكثر من مائتي منشأة فندقية، يتراوح معدل أسعارها بين 55 و3500 دولار أمريكي لليلة الواحدة، وذلك حسب الفئة المرغوبة.

ففي الفئة الفخمة "دلوكس" هناك فندق برج العرب، المصنف في فئة 7 نجوم والمتفرد عالمياً بتصميمه الذي يرمز إلى شراع تنشره الريح. وقد شيد هذا الفندق فوق جزيرة صناعية صغيرة في الخليج العربي، إذ بارتفاعه الذي يصل إلى 321 متراً يعتبر الأكثر ارتفاعاً في العالم، الشيء الذي جعله رمزاً لدبي. وفي الفئة نفسها هناك "منتجع المها" الذي يعتبر مجمعاً فندقياً مقاماً في محمية طبيعية على مساحة قدرها 25كم2 في وسط صحراوي تام. وتتوزع الإقامة فيه بين ثلاثين من خيم الشعر البدوية التي يحتوي كل منها على مسبح خاص.

أما "رويال ميراج"، فهو فندق ضخم يفتح أبوابه على عالم ألف ليلة وليلة لاكتشاف أسطورة حسن الضيافة المحلية، وتصميمه المعماري الخارجي يرمز إلى القوة مع خطوط بسيطة مغايرة لفخامة تصميمه الداخلي.

المأكولات:

الأطعمة في دبي متنوعة تنوع المقيمين فيها، وعليه نجد في دبي مطاعم كثيرة تقدم أطباق المطبخ الشرقي القادمة من بعض الدول المجاورة مثل لبنان وإيران، كما نلاحظ وجود مطاعم كثيرة تقدم أطباقاً هندية.

وأغلب المطاعم موجودة في فنادق دبي، وبعضها يقدم أسبوعياً وجباته الرائعة من الأسماك والقواقع المحلية بأسعار مغرية.

التسوق:

تشتهر دبي بأسواقها الفريدة، التي تعرض أفضل البضائع كماً وكيفاً، أما أسواقها الحديثة الراقية، فتتنوع فيها المعروضات من آخر صرعات الموضة إلى أحدث مخرجات التكنولوجيا، أما الأسعار فلا يمكن مقاومتها.

وتعتبر أسواق دبي التقليدية من أكثر الأماكن الجذابة، ومن أشهرها سوق الذهب الذي يشتهر بكثرة المجوهرات المعروضة فيه وبتنوعها وتعدد مصادرها، وتظهر هذه المجوهرات الثمينة مرتبة ومنمقة في واجهات المحلات، التي تزيد على 200 محل في السوق.

وبالقرب من سوق الذهب، هناك سوق تقليدي آخر يستحق الزيارة، إنه سوق العطارين الذي يحفل بكل أنواع ومذاقات التوابل الشرقية، وتصطف فيه المحلات على الجانبين بشكل حميمي جميل


فنادق دبي

http://www.tajpalacedubai.co.ae/images/tajlux.jpg

فندق تاج بالاس دبي

يقع فندق تاج بالاس دبي في قلب الوسط التجاري لمدينة دبي، وتحديداً في منطقة ديرة على الجانب الشمالي من خور دبي، وعلى بعد دقائق من مطار دبي، وبضع دقائق أخرى من أحد مراكز التسوق الرئيسية في المدينة.

يجسد فندق تاج بالاس دبي كافة القيم الفريدة التي تمثلها مجموعة فنادق تاج: ضيافة عالمي المستوى؛ خدمة ملكية تلبي كافة احتياجاتك واهتمام بكافة التفاصيل الدقيقة التي تهمك بشكل مبدع وخلاّق؛ مرافق تجارية حديثة؛ وجبات فاخرة ورعاية شاملة توفر للنزلاء كل ما يرجونه من الراحة وحسن المعاملة. وخلال السنوات العشر الماضية، شهدت مدينة دبي تحوّلاً جذرياً انتقل بها من حالة الركود إلى التقدم والازدهار، جاعلاً منها عاصمة النشاطات التجارية والرياضية والترفيهية في منطقة الخليج. وإلى هذه المدينة النابضة بالحياة التي يتعايش فيها الماضي والحاضر معاً بشكل دراماتيكي، والتي أقبل اليها المستقبل بسرعة الضوء، يأتي فندق تاج بالاس دبي ليضيف تألقاً جديداً إلى تألّق دبي، جوهرة تاج الإمارات

صورة مبنى الفندق
http://www.tajpalacedubai.co.ae/images/ntajpic1.jpg

كروكي لموقع الفندق
http://www.tajpalacedubai.co.ae/images/taj-map.gif

غرف فندق تاج بالاس
تعتبر غرف في فندق تاج بالاس دبي الأوسع بين مثيلاتها في فنادق المدينة، حيث تبلغ المساحة الداخلية للغرفة الواحدة 51 متراً مربعا،ً إضافة إلى شرفة مساحتها 10 أمتار مربعة، لتصبح المساحة الإجمالية للغرفة 61 متراً مربعاً. ويزين هذه الغرف أثاث جميل وأرضيات مفروشة بالخشب ولوحات زيتية تضفي عليها أجواء الترف والبهجة، إضافة إلى الشرفات والمرافق الأخرى المتعددة. وكل غرفة من هذه الغرف مجهزة بشكل يضمن لضيوفنا الأعزاء كل ما تصبوا إليه أنفسهم من أجواء الراحة والفخامة.

صوره لأحدى الغرف
http://www.tajpalacedubai.co.ae/images/Exeroom.jpg

يقدم فندق تاج بالاس دبي إلى نزلائه مستوىً متألقاً جديداً من الترف لم يعهدوه من قبل. ذلك أن كافة غرف الفندق البالغ عددها 159 غرفة، بما في ذلك الأجنحة والغرف الخاصة برجال الأعمال، ذات حجم ملكي، والأوسع بين مثيلاتها في دبي.

صوره لأحد الاجنحه
http://www.tajpalacedubai.co.ae/images/exec-suite.jpg

http://www.tajpalacedubai.co.ae/images/suite.jpg


خدمات الغرف

· سرعة عالية في الوصول إلى الإنترنت

· خطان هاتفيان مع نظام خاص لطلب الأرقام الدولية مباشرة

· خط فاكس في كل غرفة

· جهاز تلفزيون ذو اتصال تبادلي في غرف النزلاء

· خزنة داخلية في كل غرفة

· تلفزيون ذو شبكة مسطحة واسعة

· براد صغير للمرطبات

· نظام أمني لإقفال الأبواب بواسطة بطاقات Vingcard

· مجفف للشعر

· إمكانية إعداد الشاي والقهوة داخل الغرف

شقق فندق تاج بالاس
وعند إقامتك في شقق تاج بالاس دبي، فإنك لا تجد داعٍ لكي تطلب بين الحين والآخر الخدمات الملكية التي تحتاجها. ذلك أن لدينا مدراء علاقات تجارية موثوقين سيكونون في منتهى السعادة وهم يساعدونك في اختيار الشقة التي تريحك، وسيقدمون لك العديد من المزايا بأسعار مناسبة، سواءً كانت إقامتك لدينا طويلة أم قصيرة.

وتحظى شقق فندق تاج بالاس دبي بمكانة عالية لدى زوار المدينة من العائلات ورجال الأعمال كثيري الأسفار، نظراً لما توفره لهم هذه الشقق من الخدمات وأجواء الراحة الممتازة.
لقد حان الوقت الآن لقضاء إجازة الصفاء والاسترخاء وإطلاق العنان لمشاعرك وأحاسيسك. تفضل للإقامة في إحدى شققنا الفاخرة، وتعرف على فخامة ضيافة تاج الفريدة والأكيدة.

http://www.tajpalacedubai.co.ae/apart1.jpg

خدمات الشقق

· خدمة تدبير منزلي كاملة مرتان في الأسبوع.

· موقف سيارة في الطابق تحت الأرضي.

· خدمات الغسيل والتنظيف والكي على الناشف متوفرة في الفندق بأسعار ذات خصم.

· الإيجار يشمل تكاليف الكهرباء والماء والتكييف.

· خدمة غرف واستخدام مرافق المركز التجاري على مدى 24 ساعة.

· خدمة أمن كاملة على مدى 24 ساعة.

· بركة سباحة ونادٍ صحي ومركز للعلاج الطبيعي في الطابق العلوي
فندق جميرا بيتش

http://www.dubai.ws/dubai-hotels/jumeirah%20beach.jpg

يقع الفندق على طريق شاطىء الجميرا ومجاور لبرج العرب الشهير ويتكون الفندق من 619 غرفه منتشره في 26 دور ويبعد عن مطار دبي الدولي 25 كيلو في اتجاه الشمال

http://www.jumeirahbeachhotel.com/i/SITE_031124_18054086_NEQ01/o0o0o0o0oo0o0o0o0oo0o0o0o0oo0o0o0o0oo0o0o0o0oo0o0o0o0oo0o0o0o0o/CMS_031202_16444992_6NUZ7/3A8A19B3-65B8-F7F7-55FDAE1443C89EC3.JPG


فندق جميراحائز على جوائز, الملهم بتقليد بحريّ عربيّ, قد صُمِّمَ معماريًّا لعكس شكل الموجة الكاسرة . تتمتّع كلّ الحجرات و الأجنحة ببانوراما مدهشة للبحر, البعض بالبلكونات الخاصّة . بترف عيّن و بإتقان أثّث, كلّ غرفة ضيوف, في 50 متر مربّع, تتجاوز نسب معظم الفنادق الدّوليّة

http://www.jumeirahbeachhotel.com/i/SITE_031124_18054086_NEQ01/o0o0o0o0oo0o0o0o0oo0o0o0o0oo0o0o0o0oo0o0o0o0oo0o0o0o0oo0o0o0o0o/CMS_031212_15494020_SV80Z/3197563F-65B8-F7F7-55CA9179E67C59D9.JPG


من خدمات الفندق :
جليسة اطفال - شاطئ مجاور - مركز تجميل - مرافق - مجفّف شعر في الحجرة - مودم انترنت- حجرة غير مخصّصة للتّدخين - حمّام سباحة - مطعم - خدمة النّزلاء - صندوق إيداع أمين - منتجع - مغسلة / فاليت

يوجد بالفندق 5 اجنحه جونيور و 9 اجنحه بغرفه و 21 جناح بغرفتين و5 اجنحه بثلاث غرف و جناح ملكي وجناح رئاسي

و ويجد بالفندق 20 مطعم ( ايطالي - ارجنتيني - صيني - شامي - فرنسي - هندي - إيراني - ياباني - ماكولات بحريه - مغربي - برازيلي - وماكولات عالميه )

http://www.jumeirahbeachhotel.com/i/SITE_031124_18054086_NEQ01/o0o0o0o0oo0o0o0o0oo0o0o0o0oo0o0o0o0oo0o0o0o0oo0o0o0o0oo0o0o0o0o/CMS_031212_15494020_SV80Z/3FDACF1A-65B8-F7F7-5B5757B90A2D982D.JPG

http://www.bagira.com.ru/uae/dubai/jumeirah_beach4.jpg

http://www.lawson-international.com/gif/supeps/s_subdu4.jpg

فندق برج العرب

http://www.burjalarab-hotel-dubai.com/main.jpg

تكن الفنادق في العصور السابقة تحظي بهذا الاهنمام الكبير الذي تحظى به الآن. وبمرور الزمن ترسخت أهمية وجود الفنادق حيث حظت معظم الفنادق بأهمية قصوى من حيث التصميم المعماري نظراً لتوافد ن العديد من النزلاء الذين لا يرغبون سوي في الابتعاد عن ضوضاء الكازينوهات والاستمتاع بمشهد غروب الشمس علي سبيل المثال أو متعة النظر إلي الحمم البركانية وهي تتناثر من فوهة البراكين. ولكن هناك فندق واحد جسد هذه الفكرة ألا وهو فندق برج العرب بجزيرة دبي بالخليج العربي. فهذا الفندق لا يوجد به أية قاعات قمار أو عروض سحرية أو ملاهي ليلية تعمل علي تشتيت ذهن النزلاء. بل إن التسلية والمتعة الحقيقية التي سيحظي بها النزيل هو الاستمتاع بالمشاهد سواء داخل الفندق أو المظهر الخارجي له علي بعد عدة أميال. ولا يرجع السبب وراء ذلك نظراً لأن هذا الفندق هو أطول فنادق العالم حيث يبلغ ارتفاعه 1053قدم أو لأنه يتوسط الشاليهات الصغيرة المنتشرة علي الشواطئ الغير حضرية بدبي كما لو كان المبنى الامبراطوري يتوسط هامبتون، فلقد رغب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولى عهد دبى ومالك الفندق أن يصبح هذا الفندق بحق أحد عجائب الدنيا وأن يصبح رمزاً للمدينة مثله في ذلك مثل ربج إيفل أو دار أوبرا سيدني.


http://www.egypteng.com/projectm/images/ba3.jpeg

فالفندق لا يوجد كمجرد مبنى فحسب بل تدب فيه روح العمل. ففي الردهة الرئيسسية علي سبيل المثال نجد النافورة الكبيرة وحولها عدد من النافورات الصغيرة يخرج منها الماء علي شكل ثابت أحياناً ومتقطعاً في أحيان أخري كما لو كان لعبة مائية. أما الجدار الشفاف المصنوع من الفيبر جلاس فسيعمل علي ترشيح وتنقية ضوء الصحراء المكثف ويحوله إلي وهيج في عالم آخر. وعند الظلام فسيعمل هذا الجدار كشاشة عرض للإضاءة الليلية. ويوجد كذلك داخل التصميم الداخلي للفندق سطح مموج تضاء خلفيته باللونين الأحمر والأزرق حيث سيتدفق الماء في خلفية هذا السطح وكذلك في جميع الواجهات بصلية ودائرية الشكل لغرف النزلاء لتصل إلي ارتفاع مقداره 600 قدم ثم تردد مرة أخرى

http://www.egypteng.com/projectm/images/ba4.jpeg

ويشمل الفندق على عدة مطاعم..
*مطعم المحارة ..
عند الجلوس بالمطعم والكائن تحت سطح البحر بالطابق السفلي الأول فإن ذلك سيعطيك إحساس بإنك علي متن غواصة

http://www.worldwidehotelsonline.com/images/burj%20al%20arab%20suite.JPG

http://www.travelinfo.de/kreuzfahrten/phoenix/alarab.jpg

http://www.dubai-burjalarab.de/restaurants/restaurant03.jpg

http://www.travelinstyle.com/dubai2003/corner.gif

http://www.aidan.co.uk/md/Uae2k005BurjInt.jpg

يتكون فندق برج العرب من 202 دبلكس سويت ويبعد عن مطار دبي الدولي 25 كيلو متر على شارع شاطىء الجميرا ويتكون من142 جناح فاخر ( غرفة نوم واحدة )
6أجنحة النّادي ( غرفة نوم واحدة )
3-أجنحة غرفة النّوم
3الأجنحة الملكيّة

http://www.dubai.ws/dubai-hotels/burj_al_arab2b.jpg

http://www.dubai.ws/dubai-hotels/burj_al_arab2.jpg

http://www.dubai.ws/dubai-hotels/burj_al_arab3.jpg

http://www.dubai.ws/dubai-hotels/burj_al_arab3a.jpg

http://www.dubai.ws/dubai-hotels/burj_al_arab3b.jpg

http://www.dubai.ws/dubai-hotels/burj_al_arab1.jpg

فندق فيرمونت

http://tdwlnet.jeeran.com/fairmonthotel-logo.gif

يقع فندق فيرمونت على طريق الشيخ زايد, في الجانب الآخر لمركز التّجارة الدّوليّة, فيرمونت دبي فندق ترف مجهّز للتّجارة و مسافري وقت الفراغ على حدّ سواء . اختيار المطاعم الكبير للعروض , نادي صحّيّ أسلوب رومانيّ جميل و منتجع . واقع قريب من كلّ المراكز التّجاريّة الرّئيسيّة, مسارح و رحلة لمدّة 15 دقيقة إلى الشّاطئ .

يتكون فيرمونت دبي من 393 غرفه منتشره على 35 دور ويبعد عن مطار دبي الدولي فقط 10 كيلو

http://www.dubai.ws/dubai-hotels/fairmont.jpg

http://www.dubai.ws/dubai-hotels/fairmont2.jpg

http://tdwlnet.jeeran.com/fairmonthotel1.jpg

http://tdwlnet.jeeran.com/fairmonthotel2.jpg

فندق دوسيت دبي


يقع فندق دوسيت دبي في شارع الشيخ زايد ويتكون من 321 غرفه متوزعه على 36 دور دوسيت مشهور بخدمته و الثقافة التّايلانديّة المميّزة التي عرضت إلى كلّ الضّيوف . لدى دوسيت الملكيّة ثمانية مطاعم مميّزة, تعرض تشكيلة طريقة طهي من ملكيّ تايلانديّ إلى الإيطاليّ . تتضمّن المتنفّس محلّ وجبات جاهزة دسيت, طريقة الطّهي الدّوليّة كاليفورني, طريقة طهي بينجارونج-رويال التّايلانديّة, طريقة طهي باكس رومانا-إيتالايان, حمّام سباحة الرّشّة و قاعة البهو .
يمكن أن يرضي الفندق حتّى 700 مندوبًا في 555 متر مربّع في غرفة اجتماعات ذكيّة متقدّمة فنّيًّا و مركز تجارة مجهّز تمامًا . هذه الملكيّة بُنِيَتْ في عام 2001

http://www.dubai.ws/dubai-hotels/dusit0.jpg

ويبعد فندق دوسيت دبي عن مطار دبي الدولي فقط 10 كيلو متر ويقع في موقع مميز من شارع الشيخ زايد الذي يشتهر بالبنايات الشاهقه

http://tdwlnet.jeeran.com/dusithoteldubai01.jpg

http://tdwlnet.jeeran.com/dusithotelroom02.jpg

ويوجد بالفندق 84 شقه مؤثثه بأرقى الاثاث والتجهيزات التي يحتاجها كل نزيل
وتحتوي كل غرفه على ( خط انترنت - تلفزيون مربوط بقنوات فضائيه - ماكينة قهوه شاي - ساعه منبه - استشوار - راديو - خط تلفون - فاكس ) كما يقد الفندق خدمة جليسة للأطفال و مغسله على مدار الساعه ومركز مميز لخدمة رجال الاعمال مدعم بسكرتاريه مدربه


http://tdwlnet.jeeran.com/dusithotelcafedubai03.jpg

فندق أبراج الأمارات

http://n9com.com/n9/03-2005/hotel_logo.gif


يقع فندق ابراج الامارات في شارع الشيخ زايد وتعتبر ابراج الامارات أعلى مبنى الامارات والشرق الاوسط حيث انه يتكون من 48 دور ويحتوي الفندق على 400 غرفه

http://n9com.com/n9/03-2005/emaratestower2222.jpg

أبراج الإمارات تعيد تعريف العمل التّجاريّ, التّكنولوجيا المتقدّمة بالكماليّات الرّائعة و الأناقة بالفاعليّة . سهل المنال من كلّ الطّرق الرّئيسيّة, الفندق بُدِئَ ما يزيد عن 17 هكتارًا للحدائق المزيّنة, كامل بالبحيرات الزّخرفيّة, الشّلّالات, مناطق المقاعد العامّة و الرّكن لحتّى 1,800 سيّارة . صمّم لتضمّن حاجات المسئول الحديث على التّحرّك, فندق أبراج الإمارات مقدّر أن يصبح أحد الفنادق التّجاريّة البارزة في العالم عندا لوصول في دبي الضّيوف يجرّبون مستوًى فرديًّا لخدمة, بصفة خاصّة استهدف مقابلة حاجات مسافر التّجارة

http://n9com.com/n9/03-2005/emaratestower6666.jpg

جناح فاخر أو حجرة البرج بسرير كنج واحد أو سريرين و إبراز منظر منظر المدينة . ويوجد غرف بالمكتب المصمّم خصّيصًا و جهاز فاكس و الطّابعة . التّليفزيون التّفاعليّ بلوحة المفاتيح المتنقّلة يزوّد إنترنت لمدّة 24 ساعة و خدمة البريد الإلكترونيّ .

11 مقهى و مطعم الذي تتضمّن (( الرّؤى من الخمسون, قاعة المحارة, قاعة نادي التّنفيذيّة, موسيكو, آه ! كاجن, السوشي, أبراج Tokyo, هاري غاتو, الواكالا, و سكارليت )).

http://n9com.com/n9/03-2005/emaratestower200005.jpg

http://n9com.com/n9/03-2005/emaratestowerrooms888.jpg

فندق مطار دبي الدولي

فندق المطار دبي بنى حديثا حتّى الآن ويبعددقائق قليلةً من صالة المطار .
هناك 116 حجرة مؤخّرًا مزيّنة ومنتشره على اربع ادوار.

http://63.75.186.43/ImageServer/2/28522/28522_EXT_01_M.jpg

ويتميز الفندق بوجود : كوفي شوب الإفطار - مطعم باربكيو- مرافق العمل - مقهى - - مصاعد - قطار السّريع - حديقة- محلّ هدايا - انتظار السّيّارة -- حمّام السّباحة - محلّات - خدمات تّلميع الاحذيه والجلديات- صناديق إيداع أمانات - مساكن للمرافقين خدم

http://www.dubai.ws/dubai-hotels/airport3.jpg

http://www.dubai.ws/dubai-hotels/airport0.jpg

فندق شاطىء الواحه

فندق شاطئ الواحة 4 نجوم فندق فاخر واقع على الشّاطئ الرّمليّ جميرا يبرز تصميم داخليّ أصليّ . لدى فندق شاطئ الواحة 252 غرفه و جناح منتشره على 10 ادوار مكيّف الهواء تمامًا و 1 جناح رئاسيّ, مساحتها فسيحه جدًّا

http://n9com.com/n9/03-2005/wahahotel6737567.jpg


ويقع الفندق في شارع شاطىء الجميرا ويبعد عن مطار دبي الدولي 35 كيلو 15 دقيقه

فندق شاطئ الواحة واقع على شاطئ جمييرا المشهور . لديه 252 حجرة مكيّف الهواء متضمّنًا أجنحة و قاعة نادي امتياز الواحة على الأرضيّة العاشرة, يطل على الخليج العربيّ . تبرز كلّ الحجرات و الأجنحة موضوعًا استوائيًّا . حجرات تبرز منظر البحر و كبيره ومرفقه بالبلكونات . تتضمّن المرافق اختيارًا مطاعم دوليّة, مرافق صحيه , الألعاب المائيّة, ملعب التّنس, الجمنازيوم, حمّام السّباحة , البانيو, حمّام البخار, غرفة البخار, الحلّاق و مرافق المؤتمر . الفندق مثاليّ لكلا التّجارة و مسافري وقت الفراغ . التّصميم الدّاخليّ الأصليّ بموضوع استوائيّ, فندق منتجع مثاليّ لصانع الإجازة . مطعم السّوق الواقع على أوند الطّابق الأرضيّ المفتوح على مدار السّاعة التي تبرز عدد من مواقع الطّعام الأصليّة .

http://www.dubai.ws/dubai-hotels/oasis3.jpg

ويبعد الفندق عن : المطار الرّئيسيّ : 35 كيلومترًا , متحف دبي 20 كيلومترًا, ملعب جولف الإمارات كيلومتران, نادي الفروسيّة 20 كيلومترًا, ملعب الإسكواش 20 كيلومترًا

وتحتوي الغرف والفندق على :220 إيه سي جليسة الطّفل - بلكونة - محلّ الحلّاق - شاطئ مجاور - مركز تجميل - ركوب الزّوارق - بوتيكات - مركز التّجارة - مكتب إيجار السّيّارة - مرافق المؤتمر - مقهى - صانع القهوة - مكتب البوّاب - تبادل العملة - 24 مكتب ساعة الأماميّ - دكتور تحت الطّلب - صيدليّة - ملعب جولف - بالقطار السّريع - فاكس- الاصطياد - الجولف - جمنازيوم التّمرين - مجفّف شعر في الحجرة - نادي صحّيّ - اتّصال مباشر دوليّ - حديد

http://www.dubai.ws/dubai-hotels/oasis2.jpg

http://www.dubai.ws/dubai-hotels/oasis4.jpg

فندق جي دبليو ماريوت
http://marriott.com/Images/Lifestyle/MarriottImagery/InternalLogos/marr_logowithbug_114x22.gif
فندق جيه دبليو ماريوت في موقع مجاور لمركز تسوّق مركز الحمريه فقط خمسة دقائق من المنطقة التّجاريّة وسط المدينة . مركز دبي التّجاريّ العالميّ هو على بعد ثمانية أميال تجاه الجنوب الغربيّ . يعرض هذا الفندق الشّامل الخدمات الإقامات الفاخرة و المرافق الأفضل متضمّنًا حجرات مستوى تنفيذيّة, مركز التّجارة, النّادي الصّحّيّ المجهّز تمامًا, حمّام سباحة السّقف و تشكيلة طعام

http://www.dubai.ws/dubai-hotels/marriott1.jpg

ويحتوي فندق جي دبليو ماريوت على 344 غرفه متوزعه على 8 ادوار ويبعد عن مطار دبي الدولي 7 كيلو متر فقط ويتميز بموقع يتوسط جميع الاماكن السياحيه

http://www.dubai.ws/dubai-hotels/marriott2.jpg

ومن خدمات الفندق والغرف :- جليسة الطّفل - مركز تجميل - مركز خدمات رجال الاعمال - سيّارة مؤجّرة - مجفّف شعر في الحجرة - غرف غير مخصّصة للتّدخين - حمّام سباحة - الرّكن - مطعم - خدمة النّزلاء - صندوق إيداع أمانات - التّسوّق - منتجع - شبكة تليفزيون الخاصّة - مغسلة / فاليت -

http://www.dubai.ws/dubai-hotels/marriott3.jpg

فندق دبي أنتركونتننتال
http://images3.ichotelsgroup.com/cq/o0o0o0o0oo0o0o0o0oo0o0o0o0oo0o0o0o0oo0o0o0o0oo0o0o0o0oo0o0o0o0o/dec/ic/1/en.LogoPar.Single.LogoImage.gif

فندق دبي انتركونتننتال الواقع في قلب منطقة تجارة دبي, مجاور لبلديّة دبي و الغرفة التّجاريّة . الفندق خلال دقائقتصل لمراكز التّسوّق الرّئيسيّه و وسط اختيار غير مسبوق للمطاعم الرائعه, متضمّنًا مطعم طريقة طهي ل سيل فرنش بمناظره البانوراميّة على قناة دبي .

http://www.dubai.ws/dubai-hotels/inter1.jpg

ويقع فندق انتركونتننتال في شارع بني ياس ويبعد عن مطار دبي الدولي فقط خمسة كيلو ويتكون الفندق من 281 غرفه تنتشر على 10 ادوار

http://www.dubai.ws/dubai-hotels/inter3.jpg

ويقد الفندق والغرف خدمات متميزه مثل :- خدمة النّزلاء - جليسة الطّفل - مركز تجميل - مركز خدمة رجال الاعمال - منتجع - مجفّف شعر في الحجرة - مغسلة / فاليت - مقابلة المرافق - ثلاجه صغيره جدًّا - حجرة غير مخصّصة للتّدخين - حمّام سباحة - مطعم - خزينة - صندوق الوديعة - شبكة تليفزيون الخاصّة - التّنس

http://tdwlnet.jeeran.com/fuestroomdxbinterconti0001.jpg

http://tdwlnet.jeeran.com/intercontidubaiinteror.jpe

http://tdwlnet.jeeran.com/intercontidxb0002.jpe

http://tdwlnet.jeeran.com/intercontidxb003.jpe

http://tdwlnet.jeeran.com/resturantintercontidxb.jpe

أجنحة السندس - لو ميرديان


شكل الفندق الخارجي
http://www.alsondos-lemeridien.com/ecard/images/enlg/1.jpg


يتميز بموقعه الرائع
حيث انه على بعد بضع خطوات من سيتي سنتر مول
وعلى بعد 5 دقائق بالسيارة من مطار دبي الدولي
وعلى بعد بضعة كيلومترات من شريان الحياة في دبي (خوردبي)
ونادي خور دبي للجولف

http://www.alsondos-lemeridien.com/images/rooms/image_2.jpg


بهو الفندق (LOBBY)

http://www.alsondos-lemeridien.com/ecard/images/enlg/2.jpg


صوره اخرى من البهو
http://www.alsondos-lemeridien.com/ecard/images/enlg/5.jpg

صوره اخرى من بهو الفندق
http://www.alsondos-lemeridien.com/ecard/images/enlg/6.jpg


الغرف
يحتوى على
28 ستوديو
و28 ديلوكس ستوديو (غرفة)
و 40 السندس ستوديو (غرفة نوم كبيرة + 1 حمام ونصف)
و 10 رويال ستوديو (غرفتين نوم + 2 حمام ونصف)

http://www.alsondos-lemeridien.com/ecard/images/enlg/7.jpg

صورة مطعم المبسم في الفندق
http://www.alsondos-lemeridien.com/ecard/images/enlg/9.jpg

حوض السباحه
http://www.alsondos-lemeridien.com/ecard/images/enlg/11.jpg

الاسعار
هناك عرض للصيف
من 15/7/2003
إلى 15/9/2003

احجز ثلاث ليالي والليلة الرابعه مجاناً واليكم الاسعار
ستوديو = 500
ديلوكس ستوديو (غرفة) = 700
السندس ستوديو (غرفة نوم كبيرة + 1 حمام ونصف) = 750
رويال ستوديو (غرفتين نوم + 2 حمام ونصف) = 1500

أو
احجز 7 ليالي و أدفع لخمس ليالي فقط
ستوديو = 525
ديلوكس ستوديو (غرفة) = 700
السندس ستوديو (غرفة نوم كبيرة + 1 حمام ونصف) = 750
رويال ستوديو (غرفتين نوم + 2 حمام ونصف) = 1575

كل الاسعار السابقة شاملة الافطار وهي بالدرهم الاماراتي الذي يعادل الريال السعودي

وللإستفسار والحجوزارت يرجى الاتصال على الارقام التالية
من الامارات 8004041
من السعودية 8001240024
من البحرين 800541
من الكويت 2440906
من عمان 785487
من قطر 080097110

الرحاب روتانا سويتس
http://www.rotana.com/images/RotanaLogo.Gif

http://www.euaehotel.com/dubai/rihabrotanasuites/images/hotel_01.jpg

فندق - 4 نجوم
يمتمز بموقعه الرائع بدبي
يقع بجنب السيتي سنتر
يبعد عن مطار دبلي الدولي 5 دقائق بالسيارة

استوديو + ضرائب + افطار = 325 درهم
سويت + ضرائب = 450 درهم

http://www.southtravels.com/middleeast/uae/rihabrotanahotel/gifs/room1.jpg

http://www.hotels-dubai.com/rihapool.jpg

به 114 ستوديو
20 سويت

ويوجد بالغرف
مطبخ تحضيري صغير + مكروويف + ادوات مطبخية بسيطه + غسالة اتوماتيكيه + صندوق امانات

http://www.rotana.com/factsheet/images/rihab_room1.jpg

ويوجد في الفندق حوض سباحة
وصاله للياقة البدنية

http://www.hotels-dubai.com/rihagym.jpg

متحف دبي ( قلعة الفهيدي )

http://www.dubaitourism.co.ae/www/Business/images/fort.jpg

إن زيارة متحف دبي محطة ضرورية في كل رحلة يقوم بها الزائر إلى المدينة. يقع المتحف في قلعة الفهيدي التي أعيد بناؤها بطريقة جميلة، وهي القلعة التي تم تشييدها في سنة 1799 لحماية المدينة من الغزو، وتوفر المجموعة المتنوعة والمختارة من المقتنيات في المتحف رؤية داخلية مثيرة للتاريخ والإرث الثقافي الغني

الحياة التجاريه

http://www.dubaitourism.co.ae/www/arabic/Business/images/date_seller.jpg

إن المعروضات الواقعية الساكنة بحجمها الطبيعي في المتحف توفر نظرة داخلية في تاريخ سكان دبي التقليديين. وتشتمل تلك المعروضات على بناء المراكب التقليدية، وصيد الأسماك، والغوص لجمع اللؤلؤ والتجارة. وبالفعل، فإن تصدير اللؤلؤ كان العامل الرئيسي في نهضة دبي وبروزها كمركز تجاري.
فقد كان الخور دائما شريان الحياة لدبي حيث كان يوفر ملاذا آمنا للسفن التجارية وسفن الصيد، كما هو واقع الحال حتى يومنا هذا. وبوسع زوار المتحف أن يروا صورة رائعة تصف عظمة وصخب الحياة التجارية القديمة بمحاذاة ضفاف هذا المجرى المائي

http://www.dubaitourism.co.ae/www/arabic/Business/images/souk.jpg

وكانت الأسواق يشار إليها غالبا بأنها قلب الجزيرة العربية الحقيقي، ولا ينطبق هذا القول بصورة واقعية على أية مدينة أكثر مما ينطبق على دبي. فقد اشتهرت المدينة بأسواقها وشدت إليها التجار ورجال الأعمال منذ القرن التاسع عشر من الهند وإيران والساحل الشرقي لأفريقيا بل ومن أبعد من ذلك. وفي المتحف تستطيع أن تستلهم روح الخمسينيات أثناء تجوالك عبر محلات التوابل وورش النجارة وصفوف المحلات المتراصة بما فيها محلات الخياطة والبقالة وتجار الأقمشة وبائعي التمور

http://www.dubaitourism.co.ae/www/arabic/Business/images/bedroom.jpg

تعتبر المنازل التقليدية في دبي من بين أجمل النماذج المعمارية في الخليج، فقد شيدت المنازل القديمة من مواد بناء متواضعة وبسيطة من بينها ورق وسيقان شجر النخيل (العريش) والصخور والطين. ومع انتعاش تجارة اللؤلؤ في النصف الأخير من القرن الماضي حلت محلها منازل مشيدة من الحجارة ومزينة بأبراج تهوية رائعة تمثل أقدم نظام تكييف هواء في العالم.

كانت الصحراء المأوى التقليدي للناس عبر شبه الجزيرة العربية. فقد كان السكان القدامى من البدو يعيشون في مجتمعات قبلية متماسكة ويجوبون الرمال الممتدة بجمالهم سعيا وراء الطعام والمرعى والتجارة. أما رعاة الماشية والأغنام، فقد كانوا يعيشون على سفوح الجبال والوديان الخصبة

http://www.dubaitourism.co.ae/www/arabic/Business/images/camp-fire.jpg

كما اعتمد الناس على زراعة أشجار النخيل حيثما كان هناك أثر للماء. وكان الجمل، سفينة الصحراء، هو وسيلة المواصلات الرئيسية ومصدر اللبن واللحم والصوف الرئيسي للبدوي. أما بخصوص السكن فقد كان هؤلاء الناس الرحل الفخورون بنمط حياتهم ينصبون الخيام المصنوعة أساسا من الصوف وجلود الحيوانات.
الثياب كانت بسيطة ومعبرة وتتألف من جلباب طويل وغطاء للرأس للحماية ضد لهيب شمس الصحراء ورمالها التي تلفح الوجوه. المجوهرات كانت تتألف في معظمها من العقود والمصوغات الفضية التي تحبذها المرأة البدوية بينما كانت ملابس الرجال تستخدم كسلاح ولوازم موضة تقليدية.
ويضم متحف دبي قسما مخصصا للحياة البدوية. وهذا يوفر للزائر رؤية داخلية ممتعة في عادات وحياة وتقاليد سكان الصحراء


http://www.dubaitourism.co.ae/www/arabic/Business/images/perl_merchants.jpg


كانت الحياة في دبي مرتبطة ارتباطا وثيقا بالبحر. فقد اضطر الناس تحت شدة بؤس الحياة في الصحراء إلى البحث عن بديل وبالتالي حقق الصيد تطورا سريعا كنشاط اقتصادي هام. وأدى ميلاد صناعة صيد الأسماك إلى تطور بناء المراكب وصنع الشباك والغوص من أجل اللؤلؤ حيث أبحر رجال المال من دبي عبر المحيطات بحثا عن أسواق لمنتجاتهم.

http://www.dubaitourism.co.ae/www/arabic/Business/images/dhow_loading.jpg

كان الغواصون بحثا عن اللؤلؤ يغامرون بحياتهم وأطرافهم في قاع البحر وغالبا ما يغطسون في الماء لأكثر من دقيقتين في المرة الواحدة وهم يغلقون أنوفهم ويحملون حجارة لتثبيتهم في الأسفل. وبفضل شهرة لؤلؤ دبي ظلت هذه المهنة تمثل أهم أسباب انتعاش المدينة إلى أن أدى التطور الذي حدث في الأربعينات والمتمثل باستنبات اللؤلؤ إلى انهيار الطلب على اللؤلؤ الطبيعي.
ويمكن رؤية نماذج للمراكب والسفن التقليدية في ساحة قلعة الفهيدي، بينما سوف ينبهر الزوار داخل المتحف بصورة الغواصين المثيرة أثناء العمل ومعهم معدات صنعتهم.

واللي بيروحح للمتحف لا ينسانى بدعوة حلوه ، مع العلم بأن المتحف مكييف ولا تخافون من الجو الحار والرطوبة والاضاءة والتأثيرات الصوتيه في المتحف تأخذك لأيام الغوص وأيام البداوه الحلوه .. بعيد عن دوشة السيارات وبعيد عن مناظر الابراج الشاهقة .. وبتحس كيف كانوا اهلنا بسيطين في حياتهم وتعاملاتهم اليومية .. وزيارة ممتعه وموفقه مسبقاً ..
مواعيد الزيارة
السبت إلى الخميس 8.30 صباحا إلى 7.30 مساء
الجمعه 1.30 الظهر إلى 7.30 مساء
هاتف المتحف : 3531862

منطقة الشندغة التراثية بدبي

http://www.dubaitourism.co.ae/www/arabic/Business/images/ssh.jpg

قرية الغوص

http://vgn.dm.gov.ae/DMEGOV/images/cons-image2smaller.jpg
تقع قرية الغوص في منطقة الشندغة وتم بناؤها إحياءً للتراث البحري التي شكل محور النشاط في خور دبي ومركزها ، وذلك في عام 1997 م . تتكون القرية من عدة مبان تتخللها منطقة مفتوحة لعرض مكونات الحياة البحرية كما يشمل على ساحة لعرض نماذج القوارب التقليدية ، وتحيط بها محلات تجارية لبيع التحف ويوجد في القرية مطعم ومقهى شعبي بالإضافة إلى ساحة لإقامة المهرجانات

قرية التراث
http://vgn.dm.gov.ae/DMEGOV/images/cons-image1smaller.jpg
تم إنشاء قرية التراث عام 1997م في منطقة الشندغة بجوار قرية الغوص ، حيث تمثل مكونات الحياة البرية والنشاط البري في دبي وتشغل مساحة 3500 م2 ، وتتميز بمدخلها التقليدي كأحد العناصر المعمارية الجميلة ، وتتكون القرية من مبنى للإدارة ومطعم تراثي ثم مبنى للمعارض المفتوحة وقاعات للعرض الداخلي ومقهى تقليدي مبنى من جريد النخيل ، كما تحتوي على ساحة مخصصة للمهرجانات التراثية ، وكذلك على مجموعة من النماذج الممثلة للمباني السكنية التقليدية والسوق الشعبي.

مبنى الشيخ عبيد بن ثاني
http://vgn.dm.gov.ae/DMEGOV/images/image%2015smaller.jpg
يعود تاريخ إنشاء المبنى إلى عام 1916م ويقع في منطقة الشندغة ، ويعد من أوائل المباني السكنية بالمنطقة ، ويعد من أوائل المباني السكنية بالمنطقة ويكتسب أهميته من خلال موقعه المتميز في وسط المنطقة وبجوار بيت الشيخ سعيد ، ويتميز المبنى بكبر مساحته حيث تبلغ أبعاده 39 × 35م وذو قيمة تاريخية وفنية كبيرة لاحتوائه على مجموعة كبيرة من العناصر المعمارية والتقليدية المختلفة التشكيلات ، والتي أظهرت القيم الجمالية في واجهات البناء وأعطته أهمية كبيرة تحققت بعد الانتهاء من ترميمه عام 1999م في دعم النشاط السياحي في دبي ، وقد أثمرت تلك الجهود بحصول البلدية على العديد من الجوائز منها جائزة منظمة المدن والعواصم العربية والإسلامية.

بيت الشيخ سعيد المكتومhttp://vgn.dm.gov.ae/DMEGOV/images/cons-image%2014smaller.jpg
يعد البيت من أهم معالم العمارة التراثية التقليدية في الإمارة نظراً لقيمته التاريخية باعتباره مقراُ لسكن الحاكم الشيخ سعيد آل مكتوم حتى وفاته في عام 1958م ، ويتميز البيت بأبراجه الهوائية الشاهقة (أربعة براجيل) وزخارفه الجمالية وكلها من العناصر المعمارية التي أكدت الأصالة التراثية والتاريخية لهذا المبنى ، الذي تبلغ أبعاده 54 × 48 م وتتفاوت ارتفاعاته بين طابق وطابقين ، وقد تم ترميم المبنى عام 1986م ، ويستخدم متحفاً للصور والوثائق التاريخية لإمارة دبي ، وماهو جدير بالذكر أن المبنى قد حاز على جائزة المحافظة على التراث المعماري من منظمة المدن العربية عام 1988م.

بيت الشيخ جمعه المكتومhttp://vgn.dm.gov.ae/DMEGOV/images/cons-image%209smaller.jpg
يعود تاريخ إنشاء المبنى إلى عام 1928 م ، ويقع بجوار بيت الشيخ سعيد آل مكتوم وبيت الشيخ عبيد بن ثان مما يشكل استمراراً للصورة البصرية الجمالية للعمران التقليدي في منطقة الشندغة وبعداً حضارياً وتاريخياً لهذه المنطقة ، وتبلغ أبعاد البناء 36 × 34م ، ويتميز المبنى بتنوع مفرداته المعمارية التراثية التي تدل على أصالته التاريخية ، وقد تم الانتهاء من إعادة ترميمه وتأهيله كبيت العمارة عام 2002م.


مساجد منطقة الشندغهhttp://vgn.dm.gov.ae/DMEGOV/images/cons-image5smaller.jpg
يعود تاريخ إنشاء هذه المساجد إلى بداية القرن العشرين ، وهي عبارة عن مجموعة من ستة مساجد تاريخية موزعة في جميع أنحاء منطقة الشندغة وهي مسجد بن عتيبة (العتيبات) والمر بن حريز وزايد والشيوخ والملا وأحمد بن حارب ، وكان لهذه المساجد دور بارز في تطوير ونشر الوعي في الحياة الدينية والاجتماعية للسكان مما أضفى على المنطقة نوعا من التوازن العمراني والثقافي ، وقد تم ترميمها وفق أساليب البناء التقليدية، وتتشابه جميعها في تكوينها المعماري وتتميز بثرائها بالعناصر المعمارية التقليدية الجميلة.



" تابع" منطقة الشندغة التراثية بدبي

المربعات التاريخيه
http://vgn.dm.gov.ae/DMEGOV/images/cons-image%2017%20smaller.jpg

تعتبر المربعات التاريخية من العناصر المعمارية التقليدية الهامة التي ميزت العمارة الدفاعية في دبي ، وكان لها تأثير بارز في التكوين العمراني والتاريخي لمدينة دبي ، وهناك العديد من المربعات والأبراج ذات الأشكال المربعة والمستطيلة والأسطوانية ، منها مربعة الشيخ عبيد بن جمعة ومربعات الشندغة والوعيل والبراحة وبرج نهار ، وتتألف المربعة من عدة طبقات يتواجد فيها الحرس من أجل المراقبة والدفاع ، حيث تحتوي جدرانها على فتحات ضيقة (مزاغل) موزعة على محيط جدرانها من أجل الرمي والحماية وصب الزيت المغلي وتعتبر المربعات بمثابة خطوط دفاع أمامية ضد المعتدين ، وكذلك للقيام بأعمال الاستطلاع والاستكشاف للدفاع عن المدينة من جميع الجهات ، مما يعطيها دوراً تاريخياً مهماً في مدينة دبي ، وتتميز هذه المربعات باحتوائها على عناصر جمالية ومفردات تقليدية.


بيت الوكيل
http://vgn.dm.gov.ae/DMEGOV/images/cons-image8smaller.jpg

يعتبر أول مبنى إداري في دبي ، شيد عام 1934م ، وينسب إلى وكيل شركة الملاحة البريطانية للهند الشرقية ، ويشرف المبنى من خلال موقعه المتميز على محور سوق بر دبي والخور وعلى الحركة اليومية للسفن ، ويتألف المبنى من طابقين حيث تبلغ أبعاده 20 × 19م ، وترجع أهميته لخصائص موقعه وجمالية عناصره المعمارية حيث يشكل استمراراً للرؤية البصرية لواجهات المباني التقليدية المطلة على الخور ، وقد تم اختيار المبنى ليكون مطعماً تراثياً متميزاً.



السوق الكبير بردبي
http://vgn.dm.gov.ae/DMEGOV/images/cons-image16smaller.jpg

يقع ضمن المنطقة التاريخية القديمة في بر دبي ويعتبر أقدم سوق في دبي ، ويحتوي على مجموعة من المحلات التجارية ، ويبلغ معدل عرض المحلات 3.5م، كما توجد به مخازن ومكاتب على ارتفاعات مختلفة تصل إلى طابقين يبقيه ضمن الاستمرار الشريطي للأسواق التقليدية القديمة ، وقد بدأت أعمال ترميم السوق منذ عام 1996م وفق خطة زمنية متتالية ، حيث شكلت هذه الأسواق التاريخية عنصر جذب اقتصادي وسياحي وثقافي والذي ترجم أهداف البلدية بالحفاظ على المناطق التراثية والتاريخية.


حصن الفهيدي
http://vgn.dm.gov.ae/DMEGOV/images/cons-image13smaller.jpg

يعتبر الحصن أقدم مبنى قائم في إمارة دبي حيث شيد عام 1799م ، ويقع في مركز المدينة القديمة في بر دبي، وكان مقرا لسكن الحاكم حتى عام 1896م ، حيث انتقل الشيخ مكتوم بن حشر آل مكتوم بعد ذلك إلى منطقة الشندغة، والحصن عبارة عن بناء ضخم ذو طابع دفاعي وتبلغ أبعاده 42 × 37 م ، ترتكز في أركانه ثلاثة أبراج دفاعية ، ذات فتحات لإطلاق المدافع والبنادق ، وقد رمم المبنى في عام 1994م ، ونظراً لأهميته التاريخية وللمحافظة عليه تم إضافة توسعة له تحت الأرض افتتحت في عام 1995م لتكون متحف دبي الوطني ، حيث تحتوي هذه التوسعة على وسائل عرض حديثة تجعل الزائر يعيش الحياة التقليدية في دبي القديمة.

قرية البوم السياحية (جولة سياحية في خور دبي + عشاء)

بالنسبة لقرية البوم السياحية رقم تلفونهم 3243000 .. وذلك للإستفسار وعمل الحجوازات
و أعملوا الحجز قبلها بيوم أحسن علشان ترتبو جدولكم .. بس مو شرط قبلها بيوم اذا كنتوا تريدون عمل الحجز في نفس اليوم بس قبل الساعة 6.00 مساءاً
مدة الرحلة في خور دبي = ساعتين
سعر عشاء الشخص الواحد في المركب المتحرك = 100 ريال
يتحرك المركب الساعة = 8.30 مساءاً
ويرجع المركب الساعة = 10.30 مساءاً
ورحلة موفقه وجميله في خور دبي وعلى أضواء مدينة دبي الساحرة
واليكم هذه الخارطة اللتي توضح موقع قرية البوم السياحية

http://www.apexmediafz.com/natpro/venuebig.jpg


تشتهر دبي بالتسوق: مجمع ديرة سيتي سنتر( الاكبر والاشهر)
لكن في نظري ان الاجمل مجمع ميركاتو ( جديد وعلى الطراز الايطالي لكنه صغير)
برجمان ( يشتهر بالماركات العالمية)
لامسي ( اسعارها الجذابة)
مدينة الغرير ( قلب دبي النابض سابقا صار فيه تجديدات )
وافي سيتي ( يشتهر بالمطاعم بيراميدز والنادي الصحي كليوباترا)
سوق نايف ( سوق شعبي مشهور )
حدائق دبي : كلها جميلة لان بلدية دبي مبالغة في الاهتمام بها.
حديقة الخور ( مطلة على الخور فيها تلفريك ومنطاد ومدينة الثلج-ما اعجبتني-)
حديقة الممزر ( فيها مسابح وشاطئ جميل جدا وتقع بين دبي والشارقة)
حديقة الصفا ( اكبر الحدائق واكثرها مساحة خضراء فيها بحيرة جميلة)
حديقة مشرف ( تبعد 25 كم عن دبي على طريق الراشدية والخوانيج وفيها مجسمات لبيوت عالمية وسمعت ان فيها تجديدات)

لاننسى الوادي البري wild wadi وهي عبارة عن ملاهي مائية انصحك بزيارتها تقع جنب برج العرب والدخول ب 100 ريال.

ادخل برج العرب ( انا انبهرت اول مادخلته ) يمكن يكلفك 400 لكن تشمل الغداء او العشاء او جلسة في المقهى,وانصحك بمطعم الايوان العربي او المنتهى خاصة في فترة الغداء مطل على البحر من ارتفاع 300 متر.

لكن اذا بتروح في الصيف اتوقع بتقتصر زيارتك على المجمعات لظروف الجو الحر والرطب.

لكن هناك مهرجان في الصيف. وستجد مدينة مدهش الممتعة للاطفال.
www.mydsf.com

واذا اردت جولة بحرية تشمل الغداء او العشاء او حتى العصيرات بتلقاها في دانة دبي
http://www.danatdubaicruises.com/channels/danatdubai


بما انك في دبي انصحك بزيارة الشارقة على بعد 5 كم عن دبي واخذ جولة على كل من شارع الوحدة وشارع الملك فيصل وميدان الاتحاد وميدان القرأن وبحيرة خالد وحديقة المجاز ومنتزه الجزيرة والسوق المركزي على الطراز الاسلامي وسوق المجرة ومجمع ميغا مول ومجمع صحارى الانيق بين دبي والشارقة ومسجد الملك فيصل.

وترى لو تمر على ابوظبي ( تبعد 182 كم عن دبي ) فكرة ماهي بشينة خصوصا انها في نظري اجمل مدينة عربية من الناحية العمرانية تزور كاسر الامواج وتاخذ جولة بالقارب وتدخل المجمع الجديد مارينا مول وتتغدى في مطعم الظفرة على الميناء وتتزلج في اكبر صالة في الامارات وتتمشى في شوارع ابوظبي خصوصا شارع خليفة.
لكن حد ابوظبي يوم واحد لانها في الليل كئيبة , ومانستغرب اذا عرفنا انها مدينة عمل.

اما اذا والله بتزور العين اتوقع ماراح تندم خصوصا جبل حفيت وحديقة الحيوان الاكبر من نوعها في الامارات وملاهي الهيلي و اهم شي العين الفايضة.


فندق تاورز روتانا


http://www.albustanhoteldubai.com/towersrotana/gifs/tower_logo.jpg

يتميز هذا الفندق بموقع متميز
يقع على شارع الشيخ زايد
على بعد 10 دقائق من مطار دبي الدولي



منظر الفندق من الخارج
http://www.rotana.com/Images/Hotels/Header/14.Overall.2.Large.Jpg


مدخل الفندق
http://www.rotana.com/Images/Hotels/Pages/14.Overall.Jpg


بهو الفندق
http://www.rotana.com/Images/Hotels/Header/14.Location.1.Large.Jpg


يحتوي الفندق على 370 غرفة وستوديو

http://www.rotana.com/Images/Hotels/Header/14.Location.3.Large.Jpg


http://www.rotana.com/Images/Hotels/Header/14.Dining.2.Large.Jpg

حوض السباحه
http://www.rotana.com/Images/Hotels/Header/14.Location.4.Large.Jpg


خريطة الفندق
http://www.rotana.com/Images/Hotels/Pages/14.Location.Jpg

خورفكان

http://www.industravels.ca/images/Khorfakkan.jpg


منطقة المديفي
منطقة حياوة
منطقة حطين
منطقة اليرموك
منطقة القادسية
منطقة المصلى
منطقة البردي
منطقة الرفاع
منطقة الشرق
منطقة اللؤلؤية ( الولية + الزبارة ) سابقاً
منطقة وادي شي
منطقة النحوة
منطقة شيص

http://www.nadintravel.ru/fotolib/44.jpg


السوق المركزي الجديد ويقع على كورنيش خورفكان
السوق القديم ويقع في منطقة الشرق
سوق شارع الشيخ خالد بإمتداد شارع الشيخ خالد
سوق الخضار والفواكه ويقع بجانب ميناء خورفكان
سوق سفير ويقع خلف السوق المركزي


فندق الأوشيانيك
http://www.ssdubai.com/uae/oceanic/gifs/logo.jpg

هاتف :09- 2385111
POB 10444 SHARJAH, United Arab Emirates
Tel : +971 (9) 2385111 Fax : +971 (9) 2387716
E-Mail : oceanic2@emirates.net.ae


لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع التالي
http://www.oceanichotel.com


09- 2387336 فندق الخليج


09-2386799 الربيع لتأجير السيارات
09-2386161 الساحل الشرقي لتأجير السيارات
09-2387665 السلام لتأجير السيارات
09-2385475 الشاهين لتأجير السيارات
09-2387933 الشعب لتأجير السيارات
09-2384545 الشوق لتأجير السيارات
09-2386412 عبير لتأجير السيارات
09-2387680 العلام لتأجير السيارات
09-2385592 علي النعيمي لتأجير السيارات
09-2387711 مكتب البستاني لتأجير السيارات
09-2387732 مكتب النورس لتأجير السيارات
09-2386177 النوخذه لتأجير السيارات
09-2385123 النورس لتأجير السيارات


http://www.nadintravel.ru/fotolib/44-2.jpg


مستشفى خورفكان
09-2386941 هاتف
09-2383998 قسم الحوادث
09-2386960 المدير
09-2385245 قسم الشؤون المالية
09-2385244 قسم شؤون الموظفين
09-2385230 قسم الملاريا
09-2386961 الضابط الإداري
09-2385811 العيادت الخارجية
09-2385726 سكن الأطباء



العيادات الخاصة
09-2383876 عيادة خورفكان للأسنان
09-2384288 عيادة الشفاء
09-2383727 العيادة الطبية الخاصة
09-2386523 عيادة المنطقة الشرقية
09-2386397 عيادة النصر
09-2386795 عيادة الهاشمي


الصيدليات الخاصة
09-2385435 صيدلية البلد
09-2387389 صيدلية خورفكان
09-2370255 صيدلية الصقر
09-2386277 الصيدلية المركزية
09-2385274 صيدلية المسدوس
09-2384188 صيدلية النصر
09-2386508 صيدلية الهاشمي



09-2387773 خورفكان انترنت كافيه
09-2383043 مطبخ الإكرا م للمناسبات
09-2382568 مطبخ البحايص
09-2382091 مطبخ التضامن الشعبي
09-2383785 مطبخ ليالي الخليج
2387095 مطبخ النور الشعبي
09-2384159 مطعم أبو نواس
09-2387009 مطعم اليوار
09-2387787 مطعم الإيراني بارس
09-2383703 مطعم تاج
09-2384232 مطعم البيت الشامي
09-2387129 مطعم الجمال
09-2382393 مطعم وكافيتريا الخليج
09-2386139 مطعم وملحمة أولمبك
09-2386149 مطعم نجمة خورفكان
09-2386715 مطعم هاي بروست
09-2387873 مقهى البدر

09-2385581 كافيترياالشباب
09-2383613 كافيتريا فينوس
09-2385631 كافيتريا لبنان
09-2383507 كافيتريا المارين
09-2385844 كافيتريا المبارك
09-2387853 كافيتريا المبروك
09-2382753 كافيتريا الموصل
09-2386701 كافيتريا الوادي الأخضر
09-2383175 كافيتريا الوطني
09-2383013 كافيتريا الزمالك
09-2384906 كافيتريا الشفاء
09-2386433 كافيتريا الضباب
09-2384977 كافيتريا الطناف
09-2370048 كافيتريا لاروا
09-2384941 كافيتريا عسير



09-2385250 بنك أبوظبي الوطني
09-2385736 بنك الشارقة الوطني
09-2385295 بنك المشرق
09-2385211 صرافة خورفكان
09-2386722 الإمارات والهند الدولية للصرافة

جراند حياة دبي.. منتجع هائل وسط المدينة

http://www.aawsat.com/pcstatic/references/tourism/2003/march/image2/Grand%20Hyat%201.jpg


674 غرفة وجناحا للضيوف والنزلاء ومساحة للمؤتمرات تمتد على 4 آلاف متر مربع تفتح أبوابها اليوم

في مشهد يذكرك بالحراسات المكثفة امام القصور الرئاسية في دول العالم الثالث، اصطف عشرات العاملين بزيهم المميز امام الباب الرئيسي لهذا الصرح المعماري القائم وسط دبي.
ورغم انهم لم يكونوا مسلحين برشاشات الكلاشينكوف وبقسمات الوجه المرعبة الا ان وجودهم على هذا النحو المكثف ابتداء من مدخل الطريق الصاعد الى باب البهو الرئيسي وانتهاء بقاعة الاستقبال كان مثيرا للرهبة.

تطل أبراج جراند حياة دبي على خور دبي التاريخي في مشهد هندسي بديع لم يتسن لمصممه جابر الجساني المدير التنفيذي لشركة «آركيتكنك» الهندسية الدولية، التي تولت الجانب الهندسي للمشروع ان يرى صنيعه اذ وافاه الاجل قبل اكتمال تشييد الفندق.
وقال لنا بيتر فولتون النيوزيلندي الجنسية الذي يشغل منصب المدير العام للفندق: «نتوقع أن يمثل جراند حياة دبي. إضافة رئيسية، إلى صناعة المؤتمرات والترفيه في دبي. وسيكون الشكل الهندسي للفندق إضافة أساسية إلى المشهد العام في سماء دبي».

ويتكون منتجع مدينة جراند حياة دبي للمؤتمرات، من 674 غرفة وجناحاً للضيوف والنزلاء، ومساحة للمؤتمرات تعادل 4 آلاف متر مربع، بالإضافة إلى فيلات وشقق، ومرافق وتسهيلات فاخرة.

ويتكون هذا الصرح من مجمع رباعي انسيابي، مصمم بأسلوب فريد، بحيث يتناغم كل مبنى بسلاسة متناهية، مع المباني الأخرى، لتشكل معاً، كياناً متكاملاً وحديثاً، تتخلله في الوقت ذاته الكثير من الملامح الكلاسيكية

يقوم جراند حياة دبي على تصميم هندسي حديث، تستمد ملامحه، من جوانب من ثقافة وتراث العرب، وهذا ما يميز الشكل الهلالي لكل مبنى حيث تعتبر الانسيابية والمرونة أبرز مميزات ملامح الفندق، حيث يبدو كل مبنى كأنه لا يتضمن واجهة أمامية أو جوانب خلفية. ومن شأن الانحناءات التي تتضمنها هندسة المباني، أن تتيح مشاهدة واضحة، لمنطقتي القرهود وخور دبي، من خلال غرف النزلاء.

ولعل مشهد مراكب البوم المتدلية من سقف الردهة الرئيسية في جراند حياة دبي والتي يزن كل منها 5 اطنان هي التي تثير الدهشة اكثر من غيرها حيث تصطف خمسة من هذه المراكب في خط واحد في رمز الى دورها البارز في تاريخ دبي التجاري والغوص لاستخراج اللؤلؤ والصيد والتجارة منذ القدم.

وقد شيدت المباني الأربعة فوق أرض مرتفعة ، لتبدو بارزة بشموخ ، وسط مساحة 37 فداناً من المناظر الخلابة المحيطة بالفندق . فهناك المساحات الخضراء ، والنباتات الاستوائية ، والعديد من البحيرات والمشاهد المائية، التي تضفي المزيد من السحر، إلى التناغم الطبيعي لهندسة المكان . ونفذ هذا المشهد الجذاب بأساليب مبتكرة ، بعيدة عن الرتابة التقليدية ، التي تغلب عادة ، على المظهر العام لفنادق المؤتمرات .

إن جراند حياة دبي هو عبارة عن 674 غرفة تتوضع في منتجع مدينة مؤتمرات ليكون بمثابة الفندق الرائد في صناعة المؤتمرات العالمية، و بوجود مركز المؤتمرات والمناسبات المتقدم فإن الفندق قادر على استيعاب حتى 2000 مشترك حيث يتوضعون على شكل مسرح. كما يقدم الفندق ميزات على درجة عالية من الرفاهية في المنتجع والتي تضم 14 مطعماً، والنادي الصحي الكبير، ومركز ملاعب التنس، ومسابح وملاعب الأطفال، ويقع هذا كله ضمن 37 فداناً من الأراضي المصممة.

مزيج من الاطباق في مطابخ عالمية
تتميز مطاعم الفندق بأنها تضم مزيجا من المطابخ الأصلية والتصميمات العصرية، بالإضافة الى جو مليء بالترحيب والحيوية. و تقدم هذه المطاعم أرقى الاطباق من المطبخ الغربي، والشرقي، و الشرق الاوسطي، بالاضافة الى العديد من المقاهي، والنوادي، و مركز مميز للتسلية.
وتقع معظم مطاعم جراند حياة دبي على مساحة واسعة ضمن جناح كبير تم تصميمه خصيصا ليضفي مزيداً من التميز والرقي بحدائقه الداخلية الطبيعية التي تتخللها الأنهار والجسور، كما تم تزويد كل مطعم من هذه المطاعم بمطبخ خاص به لتقديم عشاء مميز في جو من التسلية والموسيقى الحية.

ومن ابرز مطاعمه «اندوشين» وهو أول مطعم فيتنامي في دبي، تتميز لائحة طعامه بأطباق أصلية تجمع خليطاً من النكهات مثل عشب الليم والقريص و تأخذ ايحاءاتها من فيتنام ولاوس وكمبوديا وتايلاند، بالاضافة الى هذا المطبخ الخفيف والطازج، تتميز ديكورات المطعم بالعصرية والرقي. ويرتبط بالمطعم «بيت الشاي» وهو ابتكار جديد في دبي يتميز بتصميمه الخيزراني التقليدي، حيث يقدم مختارات عديدة من نكهات الشاي الآسيوي المتميز بالإضافة إلى المأكولات التقليدية المصاحبة للشاي، كما تجد أطباق السوشي والساشيمي الشهية في مطعم «سوشي» الياباني.

وكإضافة جديدة من نوعها للمطاعم العالمية الموجودة في دبي يضم فندق جراند حياة دبي المطعم السنغافوري «بيبركراب» المتخصص بتقديم أشهى الأطباق من المطبخ السنغافوري بجو من الرقي والانسيابي.
وفي الجهة الأخرى من الردهة الرئيسية في فندق جراند حياة دبي يقع القسم الإيطالي الذي يضم المطعم الإيطالي «أنديامو» الذي يستمد فكرة لائحة طعامه من مدن إيطاليا الشمالية المشهورة بالأناقة، وتميز هذا المطعم بمطبخه المفتوح والمصمم بطريقة عصرية حديثة وتخصصه بتقديم أشهر أصناف البيتزا والباستا والأطباق الشهية.
ومن أهم ما يميز جراند حياة دبي المطعمان اللذان سيتم افتتاحهما حصريا في الفندق، الأول مطعم «أوتار» المتمركز في أعلى الردهة الرئيسية والذي يتميز بديكوره الفريد حيث أن السقف صمم على شكل خيمة مما يوحي بالرخاء والرفاهية، أما بالنسبة للائحة الطعام فإنها مستمدة من أطيب وأشهى الأصناف اللبنانية المتضمنة المزات الباردة والساخنة والأطباق المشوية بالإضافة إلى الحلويات اللبنانية الشهيرة.
أما المطعم الثاني فهو مطعم «منهاتن جريل» حيث يقع في بهو الردهة الرئيسية ويتميز بتقديم أفضل مختارات من العشاء على الطريقة النيويوركية، كما يختص المطعم بأطباق اللحوم الأميركية المستوردة منها لحم العجل والمأكولات البحرية.

الفجيره و الطبيعه الساحره

تمتع امارة الفجيرة بطبيعة غنية وساحرة تتمثل في السلاسل الجبلية والشلالات والوديان الجارية والواحات والشواطئ الرملية الممتدة ، بالاضافة الى كونها غنية بينابيع المياه الحارة والباردة والمعدنية .

حديقة ومنتزه عين المضب
http://www.fujairah-tourism.ae/madhab.jpg

حديقة عامة ومنتجع ضخم في مدينة الفجيرة ، تمتد على مساحة 30 هكتارا من البساط الأخضر ، وتحوي مختلف أنواع الأشجار والزهور المتنوعة ونبع ماء طبيعي ، وهي مقصد جميع الباحثين عن الاستجمام والراحة من مختلف انحاء الدولة

عين الغمور المعدنية
http://www.fujairah-tourism.ae/ghamour.jpg

على بعد 20 كيلومترا جنوب مدينة الفجيرة ، وفي منطقة جبلية رائعة ، تقع عين الغمور ، وهي عين ماء درجة حرارتها 60 درجة مئوية يقصدها السواح وطالبي الاستشفاء ممن يعانون أمراض الروماتيزم وآلام الظهر والمفاصل

وادي الوريعة
http://www.fujairah-tourism.ae/tw_wuraya.jpg

مقصد سياحي هام بمناظرها الطبيعية الساحرة على بعد 45 كيلومترا شمال مدينة الفجيرة .

شلالات مسافي
http://www.fujairah-tourism.ae/tw_masafi.jpg

تتكون مياه هذه الشلالات من ينابيع في منطقة مسافي وتصب في وادي سيجي .