المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استراتيجية التطوير تعتمد في غضون شهر


أفاق : الاداره
01-05-2007, 07:39 PM
استراتيجية التطوير تعتمد في غضون شهر

http://www.alkhaleej.ae/dak/images/2007/01/05/local.jpg

القرقاوي لـ الخليج : تركيز على أولويات التعليم والصحة والعمل و”التركيبة” والعدل والسلامة

كتب - حبيب الصايغ:

ينتظر أن يعتمد مجلس الوزراء استراتيجية التطوير العامة للدولة في خلال شهر من الآن. صرح بذلك ل”الخليج” محمد عبدالله القرقاوي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء.

وقال القرقاوي ان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أطلع صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة على ملامح الاستراتيجية، وهي الآن في طور الاستكمال من قبل فرق العمل الوزارية، حيث سترفع بعد اعتمادها من مجلس الوزراء إلى صاحب السمو رئيس الدولة والمجلس الأعلى للتصديق عليها.

وقال القرقاوي إن هناك فريق عمل متكاملاً في مكتب رئاسة الوزراء ينسق مع الجهات المسؤولة، وعلى رأسها وزارة تطوير القطاع الحكومي، من أجل اطلاق الاستراتيجية في موعدها، لافتاً، وهو يتناول اسلوب أداء صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، إلى “صرامة” متوقعة في التطبيق، في إطار يتيح للمسؤول متابعة مؤشرات أداء الوزارات، عبر نظام عصري وسلس من جهة، وباعتبار وجود فرق عمل فرعية على مستوى الوزارات نفسها.

وأشار الى أن الاستراتيجية سوف تضمن بشكل مباشر تفعيل عمل ودور الوزارات الاتحادية وفق منهج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، وسوف يتم التركيز خصوصاً على ترسيخ أولويات التعليم والصحة والعمل والتركيبة السكانية والعدل والسلامة، والمضي أبعد نحو تحديث التعليم بحيث يكون مجالاً للإبداع، وهنالك توجيهات واضحة لوزير التربية بهذا الشأن.

وأوضح محمد القرقاوي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنه ستكون لدينا للمرة الأولى في الحكومة خطة استراتيجية واحدة متعددة في محاورها الاجتماعية والاقتصادية، ومتكاملة ومتسقة مع بعضها بعضاً، ولا تقف عند المديين المنظور والمتوسط فقط، وإنما تتجاوزهما مشتملة على خطط طويلة المدى في كل مناحي الحياة.

الخليج