المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الذكرى السنوية الأولى لتولي محمد بن راشد مقاليد الحكم في دبي


أفاق : الاداره
01-05-2007, 07:26 PM
الذكرى السنوية الأولى لتولي محمد بن راشد مقاليد الحكم في دبي


نجح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خلال عام منذ المسؤولية خلفاً لفقيد الوطن الكبير المغفور له بإذن الله الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم الذي وافته المنية يوم الرابع من يناير/كانون الثاني عام ،2006 وتولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد مهامه، في مواصلة المسيرة التي وضع فيها بصمات مميزة لذهنية عصرية متفتحة، تطل بثقة على ملامح

عصر يتميز بالسرعة والعلمية شديدة الدقة وفائقة الحساسية، لكن على قاعدة من القيم العربية الأصيلة وأخلاق الفارس الشهم. رجل العصر تحت راية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، يقود البلاد بصحبة إخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات بكل كفاءة واقتدار، على طريق الخير، إلى مزيد من الانجازات التنموية. ماذا تقول فيه الفعاليات الوطنية:


الفعاليات الوطنية تشيد برؤية محمد بن راشد واهتمامه بالإنسان


قال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي بداية يشرفني أن أرفع اسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، بمناسبة الذكرى الاولى لتولي سموه مقاليد الحكم في دبي، وأهنئ في هذه المناسبة الغالية أيضا كل المواطنين على امتداد دولتنا الحبيبه، لافتاً إلى أن التميز الذي تتسم به مسيرته، والحنكة والحكمة اللتين يتحلى بهما سموه، والفطرة السليمة، والطموح اللامحدود، جعلت من سموه نموذجاً للقائد الفذ الذي لايعرف سوى النجاح، والذي يهدى كل نجاح له إلى شعبه، ويسهر على مصلحته، ويقطع البوادي للوصول إلى اقصى موقع ليتفقد بنفسه احوال مواطنيه على الطبيعة، ويصدر التوجيهات الفورية لتلبية مطالبهم واحتياجاتهم.

وأضاف أن قيادة سموه شكلت منعطفاً جديداً، وعلامة فارقة، حيث نرى امامنا ما تحقق من انجازات واضحة للعيان، وزياراته الميدانية، وتوجيهاته السديدة، واهتمامه بالانسان، وعطاءه اللامحدود، كل ذلك يبشر بمستقبل اكثر اشراقاً، وريادة وانجازاً اكثر تميزاً في مختلف المجالات.

وأضاف لقد شغلت القضايا التي تهم المواطن فكر صاحب السمو حاكم دبي، وها نحن نرى ما يوليه من اهتمام ومتابعة للتعليم الذي يعتبر عماد التنمية وبناء الانسان الاماراتي الذي سيحمل المسيرة ويشارك في صنع النجاح لوطنه وأمته، وما يوليه سموه لقطاعات الصحة والاسكان وغيرها من القضايا التي تهم كل مواطن ومقيم على هذه الارض الطيبة، مشيراً إلى أن سموه لم يدخر وسعا في سبيل تطوير وتحديث بيئة العمل بدبي في كافة المجالات، وإعطاء التوجيهات السامية بتحديث البنية التحتية لتكون من أرقى البنى التحتية في العالم لتفي باحتياجات خططنا التنموية الطموحة، ومن ثم نقل تجربة دبي الرائدة إلى الوزارات والامارات الأخرى، ما انعكس بالايجاب على الأداء في مختلف قطاعات العمل والاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن النهضة المباركة التي تشهدها دبي في وقتنا الحاضر هي ثمرة لجهود وافكار ومبادرات سموه الخلاقة، التي لم يتلفظ بها لتكتب على صفحات الصحف أو الكتب بل وضعها حقيقة على ارض الواقع، واصبحت رؤى سموه وافكاره تشكل نبراساً يهتدي به رجال الفكر والاقتصاد، وأضحت دبي محوراً ومركزاً لكل الانشطة التي تستهدف خير الانسان وسعادته،حيث لم يكتف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بما حققه ويحققه لوطنه، بل امتد عطاؤه لامته العربية والاسلامية والعالم اجمع، فكراً وعملاً، واصبحت بصمات دبي واضحة جلية من خلال شركاتها التي تعمل في مختلف دول العالم تنقل تجربتنا الناجحة في الادارة والموانئ والطيران ومشاريع الانشاءات العملاقة التي تغطي مناطق كثيرة في وطننا العربي والاسلامي ودول العالم في مختلف القارات.

وبهذه المناسبة أوجه تحية اجلال وتقدير لسموه في الذكرى السنوية الاولى لتوليه مقاليد الحكم في امارة دبي، ودعاء إلى المولى القدير ان يحفظ سموه ويوفقه إلى المزيد من الانجازات لخير وطنه وأمته.

رؤية حكيمة

قال العميد راشد ثاني المطروشي مدير إدارة الدفاع المدني في دبي اصبحت دبي منارة للتطور والرقي العمراني والاقتصادي والسياحي والحضاري في العالم، ونقطة جذب للشركات ورجال الأعمال والمستثمرين والسياح، وموئلا للامان والسلامة،وأن كل هذه الانجازات المتحققة والتي هي قيد التنفيذ ليست إلا جزءاً من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التي تشكل المرشد الأساسي لخططنا وإجراءاتنا وتطبيقاتنا، ونحرص على أن نكون السباقين في استلهام البرامج والخطط التي تدعم نهضتنا الاقتصادية والاجتماعية، وتسهم في دفع عجلة التنمية الشاملة نحو المستقبل الذي ينيره لنا صاحب السمو حاكم دبي.

وأضاف لقد حظي الدفاع المدني بدبي على الدوام باهتمام خاص من قبل صاحب السمو حاكم دبي، تتمثل في رعايته الكريمة لجميع خطواتنا التطويرية، وخاصة الارتقاء بالبنية الأساسية لخدمات الدفاع المدني، كتأهيل وزيادة القوة البشرية وإدخال احدث الآليات والمعدات والمراكز واستخدام التقنيات المتقدمة في عملنا بما يوفر أفضل الخدمات وأسرعها وأكثرها دقة وأقلها كلفة.

ونحن ندرك أن هذا الدعم والرعاية هو المحرك الرئيسي وراء تطور خدماتنا وزيادة فعاليتها وإسهامها مع فرق العمل المتفانية في دبي لكي تكون دبي الأولى في العالم دائماً.

وأوضح مدير إدارة الدفاع المدني في دبي انه بعد مرور عام على تولي سموه مقاليد الحكم في دبي شهد هذا العام اهتماما نعتز به من صاحب السمو حاكم دبي بجهاز الدفاع المدني الذي تجلى في عدد من الانجازات التي بدأنا نجني ثمارها الكبيرة منذ مطلع هذا العام وسيكون هذا العام عام الانجازات الكبيرة.

وبهذه المناسبة، نؤكد حرصنا على العمل المثابر والمتواصل بكل حماس كأعضاء في ورشة العمل الحضارية التي يقودها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نحو المستقبل المشرق لدبي.

لا يعرف الكلل أو الملل

قال الدكتور حبيب الملا رئيس سلطة دبي للخدمات المالية في البداية نبارك لشعب دولة الإمارات هذه المناسبة التي تعد علامة فارقة في تاريخ الدولة.

وأضاف ان دولتنا حظيت منذ نشأتها بقادة جلبوا لها المجد من آفاقه وصنعوا لها التاريخ، ومن هؤلاء القادة الذين تعتز بهم الدولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

والقادة بطبيعتهم أشخاص يتميزون بصفات ومناقب تؤهلهم للقيادة. وما يتميز به صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أنه صاحب رؤية واضحة المعالم تمتاز ببرنامج محدد يسعى صاحب السمو لتحويله من رؤية في ذهن صاحبها إلى مشروع ملموس على أرض الواقع، فالكثيرون قد تكون لديهم رؤى طموحة ولكن لا عبرة لهذه الرؤى ما لم يتمكن أصحابها من تحويلها إلى برامج حقيقية على أرض الواقع إذ ان العبرة هي بتحويل هذه الرؤى إلى مشاريع تعود بالنفع على المجتمع.

كما يمتاز صاحب السمو الشيخ محمد بعزمه على تحقيق برنامجه مهما كان حجم العقبات أو وعورة الطريق وهو بذلك يمتلك عزيمة صلبة لا تعرف الكلل أو الملل، وهذا الإصرار هو المحرك الرئيسي للنجاح الذي يلازم صاحب السمو نائب رئيس الدولة. وما يضيف لهذا البرنامج بعداً آخر هو قناعة صاحبه بالشفافية التامة.

فالكل يجب أن يعلم حجم الطموحات ومخاطر الطريق حتى يكون على دراية بالجهد الذي يجب بذله لتحقيق الأهداف المرجوة . فلا شيء يتم في السر أو في الخفاء. وأن هذه الميزات هي التي جعلت من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ليس قائداً فحسب بل قائداً فذاً تحسدنا عليه الأمم.

وقالت أمل محمد علي المسلم معلمة في مدرسة سلطان العويس في دبي ان المتتبع لتوجيهات سموه حيال توفير سبل الحياة الكريمة للمدرسين يلحظ بما لا يدع مجالاً للشك الاهتمام الكبير الذي يوليه سموه للمعلم كونه يعتبر محور العملية التعليمية والتربوية وأساس نجاحها وهو الأمر الذي يلمسه كل مدرس ومدرسة من المواطنين حيث شهد العام الماضي العديد من التوجيهات السديدة لسموه والتي تصب في إطار تحفيز المدرسين ودفع المواطنين للخوض في سلك التدريس.

وأعربت عن ثقتها بأن العملية التعليمية والتربوية ستشهد مستقبلاً تحولات كبيرة باتجاه الارتقاء بها بما يصب في خدمة الوطن في ظل الفكر السديد لسموه ومتابعته المستمرة لأحوال المعلمين والطلبة والمدارس وتوجيهه المتواصل بتوفير كافة الاحتياجات اللازمة.

إنجاز وتطوير

سلطان أبو ليلة مدير عام دائرة محاكم رأس الخيمة، قال إن فترة تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مسؤولياته الجديدة بعد وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم رحمه الله، شهدت تطورات واسعة وطفرات اقتصادية وعمرانية وسياسية ملحوظة، واستطاع سموه ان يترجم كتابه “رؤيتي” على أرض الواقع بكل دقة. مضيفاً ان القاصي والداني يستطيع رؤية ولمس انجازات سموه من خلال الجولات والزيارات الميدانية لكل مؤسسات ودوائر الحكومة الاتحادية، حيث لا تخلو زيارة يقوم بها سموه من انجاز وتطوير نحو الأفضل.

وأوضح أبو ليلة أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد جاء ليكمل مسيرة والده المغفور له، وخطى نفس خطواته نحو التطور في شتى الميادين، فلم يهمل أي قطاع من قطاعات الدولة وكانت يده كف معطاء لكل المواطنين والزائرين على حد سواء.

وأكد أبو ليلة أن سموه لم يهمل العنصر الشبابي الفاعل لكلا الجنسين في العملية النهضوية بالدولة، فتجد من النساء وزيرتين في الدولة، اضافة إلى العناصر الشبابية الكثيرة في مواقع قيادية عدة، في الحكومة الجديدة التي شكلها سموه بتكليف من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

نبراس عمل

وقال بدر الحمادي الباحث القانوني في وزارة العمل ان فكر ونهج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ظهر جلياً خلال العام الماضي على المؤسسات الاتحادية وكذلك المحلية في دبي خصوصا بعد الزيارات الميدانية التي قام بها سموه للعديد من المؤسسات حيث كانت توجيهاته للمسؤولين فيها بمثابة نبراس عمل لهم الأمر الذي من شأنه ان يطور أداء المؤسسات بما يتوافق مع نهج سموه في الإدارة.

وأضاف ان المتصفح لكتاب سموه “رؤيتي” يشعر انه أمام شخصية غير عادية، شخصية لا تعرف الا النجاح، في حين ان رؤى سموه التي حملها الكتاب في طياته كفيلة بأن تبلور لدى قارئها الأسلوب والطريق الأمثل للنجاح على صعيدي الحياة والعمل.

وأعرب عن ثقته بأن الامارات ستشهد في المراحل المقبلة المزيد من التطور والازدهار على مختلف الاصعدة وذلك في ضوء القيادة السياسية الرشيدة التي تولي اهتماماً كبيراً بالانسان باعتباره اساس التنمية.

ورفعت سيدة الأعمال عزة القبيسي في بداية حديثها أسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي بمناسبة ذكرى عيد جلوسه الأول، وقالت إنه أحد القيادات المتحفزة دوماً نحو الغد الأفضل وعرف بحرصه على التعلم وتعليم الآخرين من حوله فن القيادة وكسب بتواضعه ودماثة خلقه كل من تعرف إليه عن قرب، مشيرة إلى ان سموه محب للصراحة والشفافية والمصداقية، وأنه يسهم مع اخوانه أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في قيادة مسيرة وطنه في زمن لا تلكؤ فيه ولا تردد ولا جمود، وقد سعى منذ مقتبل عمره، وحتى يومنا بتوفير الحياة الكريمة لأبناء وطنه، كما تميز بالديناميكية وله آراء وأطروحات عقلانية يجسدها قولاً وفعلاً، في تصديه لقضايا التنمية.

وقد تأثر سموه كثيراً بالقيم والأخلاقيات التي غرسها باني نهضة الإمارات التي غرسها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه ، وتعلم رباطة الجأش والحكمة من والده المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم رحمه الله.

وأضافت عزة القبيسي ان جهود سموه في إعمار دبي والنهضة الحضارية التي تشهدها ومشاركته العملية في النهضة الشاملة لوطننا بارزة للعيان، وهي كثيرة منها مشاريع دعم الشباب والاهتمام بالجودة وتنمية الموارد البشرية والتعليم والصحة وغيرها، مشيرة إلى ان سموه حدد توجهاته في كتابه الأخير “رؤيتي” ملامساً كل شاردة وواردة في إعمار دبي، ونهضتها واستراتيجيته العملية التي يعتمد عليها في خدمة وطنه منطلقاً من حكمة الرجل المجرب ومن الخبرة العملية التي تراكمت لديه منذ أن دخل معترك الحياة العملية من أجل وطنه وتحمله مسؤولية القيادة.

واستعرضت جهوده في دعم المرأة بدءاً من برنامج إعداد القيادات النسائية الذي يمكن المرأة من تقلد مناصب قيادية وتعزيز دورها كشريك للرجل في العمل، وهو الذي يحرص على غرس حب الوطن بين أوساط الشباب ويدعم كل ما من شأنه تعزيز الانتماء.

الخليج