المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشاريع دبي الضخمة تعزز الطلب على مساحات معرض الحدائق ومراكز الترفيه


أفاق الفكر
06-24-2006, 06:37 PM
مشاريع دبي الضخمة تعزز الطلب على مساحات معرض الحدائق ومراكز الترفيه


أسهمت المشاريع الضخمة التي يجري تنفيذها في دبي، الإمارات، والتي باتت عناوين الصحف ووسائل الاعلام العالمية، من الطلب على مساحة في معرض الحدائق ومراكز الترفيه، وهو أول معرض متخصص بهذا القطاع في الشرق الأوسط.
الإمارات العربية المتحدة: الثلاثاء 16 ديسمبر 2003 - 14:50 GMT+4
وذكرت انترناشيونال اكسبو كونسالتس IEC، المنظمة للمعرض، بأن دورة عام 2004، والتي تقام على أرض مركز دبي الدولي للمعارض في الفترة ما بين 27-29 أبريل، ستكون الحدث الأكبر في تاريخ هذه المعارض حتى الآن من خلال زيادة مساحات العرض بنحو 30 بالمائة.

وفضلا عن ذلك، سيشتمل المعرض على مساحات مخصصة لفئات منتجات جديدة، مثل وسائل الترفيه التعليمية وألعاب الأطفال ومعدات ساحات اللعب وأجهزة وأدوات الترفيه المائية.

وقال السيد محمد فلكناز، نائب رئيس انترناشيونال اكسبو كونسالتس، "قمنا بحجز ثلاث قاعات لمعرض السنة القادمة. وفي الحقيقة، فإن نحوا من 70 بالمائة من الشركات التي شاركت في معرض هذا العام قد أكدت على رغبتها بالمشاركة في دورة العام المقبل. وعلاوة على ذلك، فإننا نتلقى استفسارات متزايدة وكثيرة حول المعرض من كافة مناطق العالم."

وأضاف قائلا، "في الواقع، تنظر الشركات والمؤسسات الدولية إلى دبي على أنها مركز التسلية والترفيه التعليمي الأول في الشرق الأوسط، لذلك تتطلع الكثير من هذه المؤسسات الكبيرة إلى الحصول على حصة لها في عقود المشاريع الضخمة، مثل دبي لاند ودبي فيستفال سيتي."

ويشار إلى أن دبي كانت في عنوانين الصحف العالمية مرة أخرى الشهر الماضي عندما أعلن الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ووزير الدفاع في دولة الإمارات، عن مشروع دبي لاند، أكبر مشروع سياحي في الخليج، بتكلفة قدرها 5 مليارات دولار.

ويعتبر مشروع دبي لاند متعدد الاستخدامات أحد أكبر مشاريع البناء في العالم. ويتألف هذا المشروع، الذي يقام على أرض بمساحة 2 مليار قدم مربع، من 45 مشروعا منفصلا، بدءا من معارض اكتشاف الفضاء وانتهاء بمحوطات الديناصورات بالحجم الحقيقي.

وأضاف السيد فلكناز، "تعتبر دبي جوهرة في تاج مناطق الشرق الأوسط الترفيهية. وتتمثل أحد توجهات هذه المدينة الجملية في أن تكون المقصد الدولي للسياحة وأن تستقطب 15 مليون زائر بحلول عام 2010."

وقال أيضا، "في الوقت ذاته يتم بناء مرافق التسلية والترفيه التعليمي كمشاريع للقطاع الخاص بالكامل، مثل دبي فيستفال سيتي، التي تجري تشييدها على ضفاف خور دبي لتكون مركز الترفيه للعائلات."

ونوه السيد فلكناز إلى أن طموحات دبي يتم تكرارها في بدرجات متنوعة في المنطقة. وقال، "يضفي هذا الأمر الكثير إلى قطاع الترفيه والتسلية الدولي سريع النمو، والذي استقطب خيال كبرى الشركات العالمية. وستكون الشركات المطورة للمشاريع ضمن أهم الزوار الذين نستهدفهم، خاصة وأننا نسعى إلى تعريف العارضين بصناع القرار الحقيقيين."

ويذكر أن معرض الحدائق ومراكز الترفيه TPFC قد تم عقده على أرض مركز معارض مطار دبي الدولي في الفترة ما بين التاسع والعشرين من سبتمبر والأول من أكتوبر، حيث حظي بدعم من مؤسسة مراكز الترفيه، والجمعية الدولية لمراكز الترفيه والتسلية، والاتحاد العالمي لمراكز الترفيه المائية.

واستقطب المعرض 3117 زائرا تجاريا من 37 بلدا، مع زيادة في عدد الزائرين من المملكة العربية السعودية بنسبة 30 بالمائة بالمقارنة مع العام الماضي.

وشارك في معرض هذا العام 92 شركة عارضة من 25 بلدا، حيث أجريت المناقشات لإقامة فرع للمؤسسة الدولية لمراكز الترفيه والجذب IAAPA في الشرق الأوسط.

ويشار أن مؤسسة الدولية لمراكز الترفيه والجذب IAAPA هي مؤسسة غير ربحية تمثل أكثر من 5000 مرفقا وموردا وعضوا من نحو من 85 دولة، بما فيها أكثر مراكز الترفيه والجذب في الولايات المتحدة.

وأضاف السيد فلكناز، "سيعمل فرع المؤسسة الدولية لمراكز الترفيه والجذب IAAPA في الشرق الأوسط على تحقيق إضافة مميزة لمستقبل نمو وتطور قطاع مركز الترفيه والتسلية في المنطقة، إذ أنها تجمع في مظلة واحدة كل من أصحاب مرافق الترفيه، والقائمين عليها والمدراء."

وعقب قائلا، "ستسعى المؤسسة الدولية لمراكز الترفيه والجذب IAAPA جاهدة إلى تمكين الأعضاء من تطوير كفاءة الأداء والتسويق والحماية والربحية من جانب، والمحافظة على توفير أرقى المعايير الإحترافية في هذا القطاع في الجانب الآخر."

وعن المعرض الأخير قالت سوزان وارنر، مديرة المبيعات في شركة تنتولوجي الكندية، "شهد المعرض تواجد الزوار الراغبين بالقيام بأعمال جدية. وفي الوقت الحالي، فإن لدينا عقدين تحت الدراسة، حيث توصلنا إليهما من خلال المشاركة في المعرض."

وخلال مشاركتها الثالثة في المعرض، أبرمت شركة سليكت كونتراكتس، فرع الإمارات، عمليات لها مع شركات في دول مجلس التعاون والولايات المتحدة.

ومن جانب آخر تتطلع انترناشيونال اكسبو كونسالتس IEC إلى إقامة ورش عمل وندوات خلال معرض عام 2004.

وينتهي السيد فلكناز إلى القول، "نتطلع إلى جعل معرض الحدائق ومراكز الترفيه تعريفيا قدر الإمكان بقطاع التسلية و الترفيه التعليمي الذي أصبح قوة كبيرة ومؤثرة في المنطقة."


http://www.ameinfo.com/ar-16759.html