المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تفعيل موقع الحجر الزراعي والبيطري لدول التعاون


أفاق : الاداره
03-24-2006, 08:50 PM
تفعيل موقع الحجر الزراعي والبيطري لدول التعاون


دعا المشاركون في الاجتماع التاسع عشر للجنة الدائمة للنظم والسياسات الزراعية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى تفعيل موقع الحجر الزراعي والبيطري لدول المجلس على شبكة المعلومات العالمية (الإنترنت) والذي تستضيفه وزارة البيئة والمياه بالدولة، وذلك من خلال إرسال الإخطارات المتعلقة بالإرساليات الزراعية والحيوانية المرفوضة من خلال الموقع.


وقد شارك وفد من وزارة البيئة والمياه في الاجتماع الذي عقد بمقر الأمانة العامة بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وترأس الاجتماع المهندس محمد موسى عبدالله مدير إدارة الوقاية والحجر الزراعي.


وقد أشاد المشاركون بالجهود التي بذلتها دولة الإمارات العربية المتحدة في متابعة تنفيذ مشروع المساعدة الفنية لتطوير قدرات الحجر الزراعي بدول مجلس التعاون والذي يتم تنفيذه حاليا بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة الدولية لما لها من دور في رفع قدرات الحجر الزراعي في دول المجلس وزيادة مهارات المسؤولين عن الرقابة على الواردات والصادرات الزراعية في منافذ الدخول.


وأوضح المهندس محمد موسى عبدالله أن الاجتماع أوصى بأن يتم إرسال مشروع اللائحة التنفيذية لنظام (قانون) المبيدات إلى منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة عن طريق دولة الإمارات العربية المتحدة لإبداء مرئياتها النهائية عليه حتى يتم تعميمه على بقية الدول لإبداء ملاحظاتها.


دبي ـ السيد الطنطاوي: