OM_SULTAN
02-15-2006, 10:45 PM
قواعد في اكتساب اللغة الانجليزية
القاعدة الأولى : الإلمام بمهارات اللغة الأربع بشكل متواز:
السماع: بالاستغراق في سماع نصوص اللغة المستهدفة وملاحظة طريقة اللفظ
واللهجة ومخارج الأصوات Articulatory system
المحادثة: استخدام الألفاظ عمليا في سياقها الصحيح لصوغ جمل وتراكيب وفهم
صحيح لآلية النطق(Utterance mechanism)
القراءة: تثبيت معاني المفردات والتراكيب القديمة عن طريق مطالعة نصوص جديدة ، مع اكتساب الجديد من المفردات والتراكيب والاجتهاد في فهم مقاصدها ، ومعرفة أصول القراءة الصحيحة في مراعاة ارتفاع وانخفاض طبقة الصوت(Intonation)والانتباه الى المقاطعSyllables ) )والنبرات(( Stress.
الكتابة: إظهار ثمرة ما اكتسبه الفرد من مفردات وأساليب في صياغة نصوص جديدة.
القاعدة الثانية : العناية بالمنهج التطبيقي عن طريق تتبع ما يتعلمه من تراكيب وأساليب في النصوص التي يقرأها
القاعدة الثالثة : الشمولية بالأخذ بالطرق المختلفة في تعلم اللغة : الحاسب والإنترنت والدورات … الخ
مواقع خاصة بتعليم اللغة الإنجليزية
http://www.rong-change.com/book
http://iteslj.org/questions/
http://www.learnenglish.org.uk/
القاعدة الرابعة : الابتعاد عن القياس على اللغة الأم والابتعاد عن الترجمة الحرفية للأساليب والمعاني المشتركة.
القاعدة الأولى : الإلمام بمهارات اللغة الأربع بشكل متواز:
السماع: بالاستغراق في سماع نصوص اللغة المستهدفة وملاحظة طريقة اللفظ
واللهجة ومخارج الأصوات Articulatory system
المحادثة: استخدام الألفاظ عمليا في سياقها الصحيح لصوغ جمل وتراكيب وفهم
صحيح لآلية النطق(Utterance mechanism)
القراءة: تثبيت معاني المفردات والتراكيب القديمة عن طريق مطالعة نصوص جديدة ، مع اكتساب الجديد من المفردات والتراكيب والاجتهاد في فهم مقاصدها ، ومعرفة أصول القراءة الصحيحة في مراعاة ارتفاع وانخفاض طبقة الصوت(Intonation)والانتباه الى المقاطعSyllables ) )والنبرات(( Stress.
الكتابة: إظهار ثمرة ما اكتسبه الفرد من مفردات وأساليب في صياغة نصوص جديدة.
القاعدة الثانية : العناية بالمنهج التطبيقي عن طريق تتبع ما يتعلمه من تراكيب وأساليب في النصوص التي يقرأها
القاعدة الثالثة : الشمولية بالأخذ بالطرق المختلفة في تعلم اللغة : الحاسب والإنترنت والدورات … الخ
مواقع خاصة بتعليم اللغة الإنجليزية
http://www.rong-change.com/book
http://iteslj.org/questions/
http://www.learnenglish.org.uk/
القاعدة الرابعة : الابتعاد عن القياس على اللغة الأم والابتعاد عن الترجمة الحرفية للأساليب والمعاني المشتركة.