المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زايد في روح وقلب المهرجان


abo _mohammed
01-31-2005, 01:48 PM
30 Jan 2005 20:51:33 GMT

زايد في روح وقلب المهرجان

جاءت الدورة العاشرة لمهرجان دبي للتسوق هذا العام وقد فقدت دولة الامارات العربية باني حضارتها ونهضتها الاجتماعية والاقتصادية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان رحمه الله، الا ان روحه مازالت تنبض بالحياة من خلال وفاء ابنائه من مواطنين ومقيمين الذين لم ينسوه لحظة واحدة، فهو باق في الاذهان والقلوب.

ولذلك بدأت فقرات حفل الافتتاح بمرثية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي وزير الدفاع، في فقيد الوطن طيب الله ثراه، كما لم تخل فعالية من فعاليات المهرجان من معارض لصوره وكتبه وانجازاته على المستوى المحلي والخليجي والعربي والدولي.

«البيان » تجولت في هذه المعارض خاصة معرض زايد الاسطورة الخالدة الذي احتوى على الكثير من الانشطة التي تبرز الجوانب الانسانية والاجتماعية.

ومنها سجل الزوار والذي هو عبارة عن رول طوله اربعة الاف متر ويبلغ وزنه 160 كيلو غراماً وتكفي التواقيع لاكثر من 40 الف زائر. وقالت طالبات جامعة زايد اللواتي قامت بتصميمه انهن يسعين الى موسوعة جينيس العالمية.

ـ في قرية التراث بمنطقة الشندغة كرست جامعة زايد تخليدا لذكرى فقيد الوطن والتي ستظل ذكراه خالدة على مر الزمن، وذلك من خلال معرض « زايد الاسطورة الخالدة » الذي قمن بتصميمه واعداده وتجهيزه طالبات الجامعة، والقيام بدور المرشدات وتعريف الزوار بكل المنجزات التي تحققت على يدي المغفور له.

شيماء الزرعوني وجه من المهرجان وطالبة في جامعة زايد وترأس في الوقت نفسه لجنة الطالبات في المعرض، تحدثت لـ «البيان » قائلة: نحن تسع طالبات من مختلف الكليات وجدن ان من المهم ان نحيي ذكرى والدنا في هذه المناسبة خاصة .

وان المهرجان يستقطب سنويا عشرات الالاف من الزوار العرب والاجانب، وبتشجيع ورعاية المسؤولين في الجامعة والاستاذ مسعود المزروعي مدير شؤون المجتمع، قمنا بتوزيع الطالبات على مجموعات عمل، الاخوات اسماء يوسف .

واسماء الشامسي وهالة الطنيجي لتصميم البوسترات والملصقات الاعلانية والبطاقات البريدية المصاحبة للفعاليات، وحنان منصور وحنان جعفر لتصميم شاشة عرض إلكترونية تبرز وباسلوب عرض متطور الاعمال الانسانية للمغفور له في كل دول العالم.

ويتم ذلك بطريقة جديدة ومبتكرة من الطالبات انفسهن وبمجرد وضع لمسة خفيفة على زر معين تبرز كل الاعمال الخيرية والانسانية التي قام بها طيلة حياته، اما الطالبتات هند سالم وشمسة الاوغاني فقد قامتا بتنفيذ فيلم روائي وثائقي بالتعاون مع تلفزيون الشارقة يجسد مآثره وانجازاته وذلك عبر لقاءات مع شخصيات من جميع امارات الدولة عاصرته منذ بدايته الاولى ويعرفون اعماله ومواقفه خاصة تلك التي لم يكتب او يعلن عنها من قبل.

ـ دائرة الاوقاف والشئون الاسلامية في دبي ايضا وضعت ضمن برامجها واهدافها حضور المغفور له الشيخ زايد رحمه الله من خلال معرض للصور يتضمن الجوانب الانسانية في حياته والابوة الحنونة التي رعى بها شعبه في الامارات، وتقول عائشة محمد عبيد الكاش المشرفة على فعاليات واحة الهدى:

الاب والزعيم المغفور له لم يغب عن بالنا وسوف يظل في الذاكرة ماحيينا، لذلك حرص المسؤولون في الدائرة على ان تتضمن فعاليات هذا العام معرض للصور لم نضع أية تعليقات مصاحبة لها، باعتبار انه لا يوجد تعليق يعبر عن مدى انسانية الشيخ زايد فاكتفينا بصوره مع الأطفال وأخرى وهو يصلي أو يؤدي المناسك، وسوف تصدر صور المعرض في كتاب يوزع مجانا خلال الأيام المقبلة من الفعاليات.

ـ لطيفة فيصل احمد طفلة صغيرة في السنة الاولى ابتدائي، فاجأتنا في جناح الحرفيين الصغار ترتجل القصائد التي قيلت في الشيخ زايد طيب الله ثراه، تحفظ القصيدة في دقائق وتقوم بالقائها امام زوار الجناح، هذه الطفلة التي هي بعمر الزهور تقول عنها مسؤولة الجناح وفاء احمد:

وجدت فيها موهبة الحفظ فحفظتها مجموعة من القصائد التي قيلت عن الشيخ زايد او قصائد كتبها، وهي لاتستغرق في حفظ الابيات سوى دقائق، لذلك وجدنا ان علينا ابراز موهبتها خاصة وانها طالبة في سنة اولى دراسية، وهاهي اليوم تجذب لها الانظار وتنال اعجاب الزوار.


كتب جميل محسن:

abo _mohammed
01-31-2005, 01:50 PM
.