المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 63 سيدة يقدمن ابداعاتهن بيت المواهب بأنامل ناعمة


abo _mohammed
01-29-2005, 03:08 PM
28 Jan 2005 21:12:53 GMT
63 سيدة يقدمن ابداعاتهن بيت المواهب بأنامل ناعمة

تنطلق فعالية بيت المواهب اليوم في دار الندوة بمنطقة البستكية الذي يتميز بفنه المعماري التراثي. تشارك في الفعالية هذا العام 63 سيدة بينهن طالبات من جامعة الإمارات ومجموعة أصدقاء الورد. يتميز بيت المواهب هذه السنة بموقعه الجديد الملائم لتسميته.

وبعدد مشاركات اقل بكثير من العام الماضي لان التركيز صب على النوعية والفرادة بالشغل المقدم. وسيفتح بيت المواهب أبوابه أمام العامة من إناث وذكور دون استثناء على عكس السنوات الماضية.

وسيتخلل الفعالية إقامة ورش عمل يومية هادفة المشاركة فيها متاحة أمام الجميع. من هذه الورش، تعليم صناعة الشموع وتزيينها وكيفية تصميم المجوهرات وتنسيق الحدائق والزهور وخلط العطور وصولا إلى ترتيب مائدة الطعام وكيفية العناية بالبشرة واستخدام مستحضرات التجميل.

تتنوع معروضات المشاركات بين تصميم الديكور الداخلي والفنون التشكيلية والمشغولات اليدوية والتصميم المعماري والكتابة والشعر والتصوير الفوتوغرافي وتنسيق الأزهار والحدائق وتصميم المجوهرات والتجميل والفنون التطبيقية كالنحت والسيراميك والزجاج والعديد من الهوايات الفريدة وصناعة البراويز النحاسية والمشغولات اليدوية والخياطة من النوع القديم وتجهيز العرائس وتجهيز مفارش الأسرة وأغطية الطاولات والتصميم والتصنيع اليدوي للحقائب النسائية وصناعة الملابس من مواد طبيعية غير ضارة بالبيئة.

ستقوم مشاركتان خلال فترة الفعالية بممارسة هواية الطبخ عبر إعداد أطباق وحلويات مختلفة كل يوم يتسنى للراغبين تذوقها في المقهى الخاص في «البيت». وستقدم فرق فنية تراثية عروضا يومية أمام البيت الذي سيضاء لإعطائه رونقا مميزا.

من بين المشاركات هذه السنة سيدة ايطالية تدعى جني ستقدم مجموعة واسعة من الأشغال اليدوية الايطالية الطراز. وستعرض آمنة الزعابي التي صممت شعار تلفزيون دبي الجديد بعرض مجموعة من الرسومات والأفكار. وستقوم أخصائية تغذية بإسداء نصائح وإعطاء وصفة لحمية فعالة ومضمونة.

وستعرض إحدى المشاركات مجموعة كبيرة من العملات النادرة وصخور متنوعة من أماكن متفرقة من العالم من بينها حائط برلين والقدس والوثائق القديمة ولن تكون هذه الأشياء مخصصة للبيع!

وسيشكل البيت أيضا مكانا مهما لعرض تصاميم أزياء متنوعة من عباءات والشيل وألبسة تقليدية أردنية.

يستمر بيت المواهب حتى السابع من فبراير المقبل تحت رعاية حرم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم. يذكر ان عدد زوار بيت المواهب بلغ العام الماضي نحو 70 ألفا.


كتبت كارول ياغي: