المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حرص الجناح البريطاني على وضع بصمات الامبراطورية


abo _mohammed
01-29-2005, 01:54 PM
حرص الجناح البريطاني على وضع بصمات الامبراطورية
28 Jan 2005 21:05:23 GMT
حكاية باب الجسر المعلق


حرص الجناح البريطاني على وضع بصمات الامبراطورية على بوابته في القرية العالمية، حيث احتل مجسم كبير للجسر المعلق وساعة بغ بن الشهيرة، والحرس الملكي الشهير بزيه المميز مدخل الجناح. الجسر المعلق يعتبر من أشهر المعالم السياحية في بريطانيا.

فقد تم افتتاحه في عام 1894 على يد الملك ادوارد السابع، عندما كان أميرا لويلز واستغرق بناءه ثماني سنوات، وشارك في بنائه 400 عامل، والجسر الشهير صممه كل من المهندس جون وولفي والسير هوريس جونز، حيث ثبت الجسر بعمودين امتدا إلى أعماق نهر التايمز لكي يستطيعا تحمل ثقل البرج، في حين استخدم 11 ألف طن من المعادن لتصميم الأبراج المعدنية المعلقة فيه، فيما استخدمت حجارة الجرانيت والبورتيلاند لتغطية البناء المعدني للبرج المعلق لحمايته ولإضفاء مزيد من الجمال على الهيئة الخارجية للجسر.

ويرتفع البرج 140 قدما عن نهر التايمز وعندما ينظر السائح للأسفل وفي محيط البرج يمكنه رؤية المحرك البخاري القديم والأصلي والذي كان يستخدم لفتح بوابة الجسر لعبور السفن والبواخر المبحرة في نهر التايمز حتى عام 1976.

ومازال البرج المعلق يفتح ويغلق بوابتيه في وجه السفن والبواخر التي تمر من أسفله في نهر التايمز، في حين يمثل سطح البرج جسرا لمرور المركبات حيث يقدر عدد المركبات التي تقطع الجسر 900,1 مركبة في الساعة.

أما مجسم ساعة بغ بن اللندنية الشهيرة والتي يضبط العالم توقيته على دقات عقاربها فهي الوجهة السياحية الأولى لأي زائر للأراضي البريطانية، حيث تحتل تلك الساعة الشهيرة أحد أجزاء مبنى البرلمان البريطاني حيث يجتمع الساسة البريطانيون لمناقشة السياسات البريطانية المحلية والعالمية، ويضفي الليل جمالا أخاذا على عقارب الساعة الشهيرة.

حيث تستطيع بالنظر إلى محيط الساعة أن تعرف إن كان هناك اجتماع للبرلمان البريطاني في تلك الليلة أم لا، حيث يسلط ضوء على واجهة الساعة للإيحاء باجتماعات البرلمان البريطاني . والكثيرون يجهلون أن تسمية بغ بن لا تشير إلى برج الساعة نفسها وانما إلى الثلاثة عشر طنا من الأجراس المعلقة في الساعة نفسها، أما البرج نفسه فيسمى برج سنت ستيفنس، فيما جاءت تسمية بغ بن نسبة إلى أول من بدء البناء في هذا البرج وهو السير بنغامين هول، وتدق بغ بن كل ساعة تقريبا وكل ربع ساعة.