المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أين الجناح الإماراتي؟


abo _mohammed
01-28-2005, 06:54 PM
27 Jan 2005 20:19:13 GMT
انطباعات
أين الجناح الإماراتي؟

بقلم :محمد زاهر

أروع ما يميز القرية العالمية أنها جمعت العالم في قرية صغيرة لتقدم للزائر انطباعاً عاماً ولمحة شاملة دقيقة عن أهم ما تتمتع به الدول المشاركة بمختلف أطيافها وبأجمل حلة يمكن أن تظهر به، يطوف الزائر في أركانها بين دول العالم من شرقها إلى غربها، ومن شمالها إلى جنوبها، يفرح بذلك ويبتهج، غير أن فرحته لا تكتمل عندما يحاول البحث عن الجناح الإماراتي.

تمنينا أن نرى الشباب الإماراتي بلباسه العربي الأصيل والجميل، يقف في دكاكين وأروقة الجناح الذي بُني على شكل أحد المعالم العريقة في الدولة، ويفعل كما يفعل الموجودون في بقية الأجنحة، فيعرضون البضائع والمنتوجات الوطنية وينافسون الأجنحة الأخرى في مضمار النجاح، ويبيعون ما تزخر به الإمارات من أشكال وتصاميم الثياب المحلية للنساء والرجال، ويعرضون شواهد من التراث وأدوات الصيد ولؤلؤ البحر والمجوهرات والتمور وإبداعات الرسامين المواطنين. ففي الإمارات الكثير الكثير لا يمكن أن تعرضه للآخرين ويحظى بإعجابهم، بل يثير دهشتهم.

وكثيرة هي الأمور التي يحتاج الناس لمعرفتها عن الإمارات، لكن المحصلة الميدانية لا تكفي للإلمام بما يجب أن تتاح معرفته حتى لأبنائها ولمن يقيمون على أرضها.

ومعلوم بالتالي أن زائري المهرجان هم أكثر حاجة للتعرف على أجمل ما في الإمارات، فقد جاؤوا للمهرجان ولأيام معدودة. وما يزيد الدهشة أن الإمارات تشارك بفعالية وإبداع في المعارض الخارجية، وحري بها أن تكون موجودة بتفوق في معارضها الداخلية.

نتمنى أن يحرص القائمون على القرية العالمية العام المقبل على وجود جناح مميز يحكي قصة التاريخ الإماراتي وصولاً الى الواقع المزدهر الحالي.


نتمنى وكلنا أمل.