المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حدائق دبي أطلقت فعالياتها واستقبلت العائلات بالورود


abo _mohammed
01-28-2005, 06:12 PM
12 Jan 2005 22:02:16 GMT
حدائق دبي أطلقت فعالياتها واستقبلت العائلات بالورود

حدائق دبي تدخل الدورة العاشرة بعروض عالمية متنوعة

انطلقت أمس فعاليات وعروض بلدية دبي خلال حدائق المدينة التي يتوقع لها هذا العام أن تستقطب أكثر من 700 ألف زائر خلال الفترة من 12 يناير إلى 12 فبراير 2005 خصوصا وأن الدائرة حرصت هذا العام على إقامة فعاليات متنوعة وعروض عالمية تستقدم لأول وتتناسب مع جميع أفراد العائلة.وأكد أحمد عبد الكريم رئيس لجنة الإعداد والإشراف على فعاليات بلدية دبي خلال مهرجانات التسوق والترفيه حرص الدائرة كل عام على إضفاء جو من الترفيه والمتعة لجميع زوار مدينة دبي خلال مهرجان التسوق استضافة العروض العالمية والشهيرة إضافة إلى فعاليات تتسم بالتنوع والحيوية وذلك بحدائق دبي.

وذكر بأنه من منطلق حرص الدائرة على التفعيل والتكامل مع القطاع الخاص تتعاون بلدية دبي هذا العام في الدورة العاشرة للمهرجان مع إحدى الشركات العالمية وهي شركة شفروليه وذلك من خلال رعايتها لمجموعة من الأحداث والفعاليات إضافة إلى المشاركة في تقديم الكثير من الجوائز والسيارات حيث تقوم الشركة هذا العام بدعم أحد أهم الفعاليات الرئيسية في مهرجان دبي للتسوق 2005 وهي العروض المائية التي ستأتي هذا العام بحلة جديدة من خلال أفكار متميزة تطبق لأول مرة إضافة إلى مصاحبتها هذه المرة لأول مرة بسحوبات كبيرة على سيارات شفروليه للجمهور الكريم حضور العرض وذلك مع شرائهم تذكرة دخول الحديقة.


حيث سيتم السحب على التذاكر كل يوم أربعاء من كل أسبوع وسيكون اليوم الأخير للسحب على هذه السيارات في ختام مهرجان التسوق لهذا العام.


وعن العروض الأخرى العالمية التي جرت العادة أن تقدمها بلدية دبي لزوار المهرجان من العائلات وخصوصا الأطفال عرض مغامرات بي بليد بحديقة الخور وعرض جزيرة الكنز بحديقة الصفا وعروض شخصية نودي الحية بحديقة الممزر.


كما أن هناك العديد من الفعاليات الممتعة والمتميزة كفعالية مسابقة النحت على الرمال بحديقة الممزر ومسابقة الطائرات الورقية وعروض مسرح العرائس والفرق الموسيقية الاستعراضية ومعرض سيارات شفروليه واستعراض الألعاب النارية.

كرنفال الحديقة

وأكد عبد الكريم تميز حدائق دبي هذا العام بالعروض التي ستشكل مفاجأة لزوار الحدائق العامة حيث حرص أن يتواجد عنصر الإبداع والاستمتاع في كل ركن من حدائق دبي خاصة وأن المهرجان يواكب هذا العام فترة الإجازات مثل عطلة الربيع وعطلة عيد الأضحى المبارك .


والتي تتزامن مع إجازات دول مجلس التعاون الخليجي واعتدال الطقس في هذه الفترة، ولذا ركزت اللجنة على تقديم فعاليات مميزة تتناسب مع كافة أفراد الأسرة ووفرت اللجنة لهم أجواء الترفيه والتسوق والمتعة .

وقال: إن مدينة الطفل التي تعتبر أكبر مدينة تعليمية ترفيهية في الشرق الأوسط والتي تحتوي على 15 قسماً مختلفاً يحتوي على الألعاب ذات المغزى التعليمي والترفيهي والتي تقدم للأطفال فعاليات مختلفة تحاكي الحواس الخمس قد أعدت هذا العام فعاليات متنوعة تم إعدادها خصيصا لاستقبال زوار مهرجان التسوق والتي تصل إلى أكثر من (30) فعالية تم إعدادها لتحقيق الفائدة والمتعة للأطفال بمختلف فئاتهم العمرية.


وهناك مجموعة من المحاضرات المتنوعة التي ستقام في المدينة والتي تستضيفها المدينة خلال هذه الفترة من العام، ويمكن للزوار الاستمتاع بعروض القبة السماوية ومركز المعلومات والورش التعليمية المختلفة وفعاليات الأقسام التعليمية المختلفة وقد خصصت المدينة مشرفات على درجة عالية من الكفاءة والدراية لإرشاد الاطفال والزوار إلى أقسام المدينة ومحتوياتها العلمية.


وبالنسبة إلى الأعمال الأخرى التي تقوم بها بلدية دبي خلال مهرجان دبي للتسوق قال: الدائرة علاوة على تنظيمها للعديد من العروض الكبيرة بميزانية تصل إلى ملايين الدراهم تتحمل عبء تجميل وتجهيز الصورة العامة للمرافق والشوارع ومواقع الفعاليات بالزهور والنظافة العامة والرقابة على المطاعم.


وغيرها من المهام التي تشكل البلدية لأجلها فرق طوارئ حرصا على إخراج مدينة دبي بالصورة المعهودة مشيرا إلى أنهم يسعون هذا العام لتنظيم حدث يليق بما تحقق حتى الآن على صعيد مهرجان دبي للتسوق والصورة العامة لمدينة دبي باعتبارها مستقطبا ووجهة للزوار من مختلف دول العالم.


وعن ارتباط الفعاليات الترفيهية بالتسوق قال رئيس لجنة الإشراف والإعداد على فعاليات البلدية بأن العائلات التي تفد إلى الحدائق ستجد سوقا موازيا للفعاليات سيتم إقامته في كل من حديقة الخور والصفا والتي سيتم خلالها بيع البضائع من قبل المحلات المستأجرة للأكشاك في الحدائق .

والتي أعدت بالقرب من مناطق الفعاليات الرئيسية داخل كل حديقة حتى يتسنى للزوار الترفيه والتسوق في نفس الوقت، كما تم التأكيد على بيع بضائع مناسبة وبأسعار منافسة وتقوم البلدية بتأجير تلك الأكشاك مقابل أسعار رمزية ومن المتوقع أن تحقق تلك الأكشاك دخلا جيدا للمستثمرين مع ارتفاع عدد زوار الحدائق هذا العام.

العروض الكبرى

ومن جهته استعرض إسماعيل البنا عضو لجنة الإعداد والإشراف على فعاليات الدائرة ورئيس قسم الحدائق والمتنزهات العروض الكبرى العالمية والتي تم إعدادها وفق برنامج ترفيهي متنوع استعداداً لاستقبال الزوار خلال فترة إقامة مهرجان دبي للتسوق وتتضمن :

العروض المائية

وهو العرض التي تعود به بلدية هذا العام مرة أخرى ضمن فعالياتها ومن المتوقع أن يشكل مصدر جذب أساسي لزوار المهرجان خصوصا وانه يتميز بشعبية كبيرة في دول أوروبا .


ولاقى نجاحا باهرا خلال الدورات السابقة للمهرجان، ولهذا حرصت اللجنة المنظمة على تقديم مفاجأة كبرى لزوار المهرجان وتعد الاكوا فنتازيا من العروض المائية المبهرة التي تستخدم خلالها لعرض الصور والتشكيلات أحدث التقنيات المائية والضوئية الخاصة المستخدمة في هذا المجال.

وقد تم إعداد العروض بشكل جديد من حيث المساحة والابتكارات والإبداع في العمل، كما ستكون هناك مساحة كبيرة للبحيرة إضافة لعروض الليزر التي ستستخدم بأشكال جديدة ومتنوعة تعرض لأول مرة في المنطقة وبأشكال وألوان مبهرة.

إضافة إلى الخدع السينمائية التي ستعرض بطريقة مبتكرة، وسيعرض فيلم جميل على شاشة مائية بصحبة الألعاب النارية بأشكال جديدة تم إعدادها بأسلوب رائع ولأول مرة ويصاحب العرض موسيقى عالمية تعبر عن روح الاحتفال والمهرجان في مدينة دبي.

ويمكن مشاهدة العرض في الحديقة يوميا مرتين ويبدأ العرض الأول في الساعة 30,6 والثاني 8 وسيتم إضافة عرض ثالث وذلك خلال أيام عيد الأضحى المبارك في الساعة 30,9 مساء، وسيتم تنفيذ العروض على المدرج الروماني بالحديقة ويمكن الوصول إليه عن طريق الدخول عبر البوابة رقم (7).

شخصية نودي الحية

أما حديقة الممزر التي تتميز بالمدرج الروماني ذي السعة الكبيرة فقد اختيرت لإقامة عروض شخصية نودي الحية وهو عرض مسرحي لقصة الطفل نودي الذي يحاول باستمرار مساعدة الآخرين لكن يقع أحيانا في الخطأ فيتعامل مع الخطأ بتصحيحه ومعالجته والاستفادة منه مستقبلا.


والعرض يحتوي على أكبر عدد من الشخصيات الكرتونية بالإضافة إلى العديد من الخدع السينمائية والمفاجآت والتفاعل مع الجمهور كما يحتوي استعراضات لسيارة نودي العجيبة.

abo _mohammed
01-28-2005, 06:14 PM
جزيرة الكنز


وصرح بأن هذا العرض ستستضيفه حديقة الصفا وهو أحد العروض التي تحتوي على الإثارة والتي يتوقع منها أن تأسر زوار حديقة الصفا من خلال لقطاتها المثيرة وشخصياتها المشهورة وهو عرض مسرحي للقصة الشهيرة «جزيرة الكنز»، وهي الجزيرة التي سحرت الأطفال والكبار.


وتعرض خلالها صراعات بين الخير والشر بين القرصان الشرير ذي الساق الخشبية جون سليفر حول السيطرة والحصول على الكنز، ويتضمن العرض العديد من الخدع السينمائية والمفاجآت والتفاعل مع الجمهور العرض يتضمن الكثير من الألعاب النارية والمدافع وسوف يقام على بحيرة الصفا .


وهذه أول مرة يتم تنفيذ مثل هذه العروض الشهيرة ويمكن للجمهور الدخول للفعالية عبر البوابة رقم 3، ويقام العرض المسرحي الأول في الساعة السادسة والنصف والثاني يبدأ في 45,7 طيلة أيام المهرجان وهناك عرض ثالث يقام خلال أيام العيد الأضحى المبارك في الساعة التاسعة مساء.


مسابقات جماهيرية


وأضاف البنا بأن من الفعاليات المتميزة هذا العام مسابقات جماهيرية تتيح لزوار الحدائق قضاء أوقات ممتعة في جو من المرح والإبداع والتحدي، وقد حرصت اللجنة هذا العام على إقامة فعالية متميزة تختص بالعائلات بحيث توفر لهم الجو المناسب والذي يمكنهم من خلاله الاستمتاع بأجواء المهرجان.


النحت على الرمال


وفي هذا النوع من المسابقات متعة بلا حدود والتحدي الكبير في مسابقه يدعي فيها محبو وهواة النحت على الرمال إلى المشاركة في هذا الحدث الراقي، ولهذه المسابقة طابعها العائلي الشيق حيث أعدت ليشارك فيها الجميع بمختلف أعمارهم، كما سيشارك فيها العديد من الهواة والمبدعين من مختلف أنحاء دوله الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في هذا التحدي.


وتستمر فعاليات هذه المسابقة من الساعة العاشرة صباحا إلى السادسة مساء وذلك على الشاطئ رقم (4) وتقام المسابقة بحديقة الممزر في الأيام 26، 27، 28 يناير الحالي، وستصاحب هذه الفعالية العديد من الأنشطة المتنوعة للأطفال منها (تلوين الوجه، تلوين الرمال، المهرجين، الشخصيات، النطاط).


ويشارك في هذه المسابقة المحترفون والهواة في النحت على رمال الشاطئ بمختلف الأشكال والأدوات وتشرف على هذه المسابقة لجنة متخصصة تقوم بتقييم مختلف الأعمال وذلك وفقا للمعايير التي وضعت لقياس الإبداع في هذه الأعمال.


الطائرات الورقية


وتتضمن المسابقة فئة أجمل طائرة ورقية ملونة وأعلى طائرة في التحليق وأصغر وأكبر طائرة وأكثر أفراد العائلة المشاركة في المسابقات.


وسترافق هذه الفعالية مسابقات جانبية للعوائل بالإضافة إلى أنشطة للأطفال، كما ستكون هناك ورش عمل لتعليم كيفية صناعة الطائرات الورقية، ويفتح باب التسجيل لهذا الفعالية مسبقا وستكون الأولوية لأوائل المسجلين فيها، وتقام المسابقة بحديقة الممزر في الأيام 26، 27، 28 يناير الحالي.


منطقة الأفلاج التراثية


وبالنسبة لمنطقة الأفلاج التراثية قال محمد الفردان عضو اللجنة التنظيمية لمهرجان دبي للتسوق وعضو لجنة الإعداد والإشراف بأن هذه المنطقة ستشمل فعاليات مختلفة ومتنوعة حيث ستشهد طوال عطل نهاية الأسبوع .


وإجازة العيد الأضحى فعاليات متنوعة على مسرحها وستكون هناك مسابقات وجوائز وعروض للطرق الشعبية لمختلف المجالات كالطبخ والرقص الشعبي وغيرهما من الفعاليات الأخرى ويذكر بأن هذه المنطقة تم إعدادها لتعريف الزوار بطرق الري القديمة للمزارع مع كثير من المنشات القديمة مثل بيوت الصيف وألعاب الأطفال القديمة والشعبية والدكاكين التراثية والحيوانات الأليفة وتشمل عروض المنطقة مسرحا حيا للمسابقات والجوائز .


وعروض أخرى تقليدية مثل الطرق الشعبية والطرق القديمة الخاصة بالطبخ بالإضافة إلى المقهى الشعبي التقليدي الخاص بالمنطقة ويمكن الدخول إلى المنطقة من البوابة رقم (4) .


كرنفال الحديقة


وعن هذه الفعالية ذكر الفردان قائلا « يجوب خلال هذه الفعالية حديقة الخور العديد من المهرجين ولاعبي الأكروبات وذلك لإمتاع وإضحاك الجمهور خلال المهرجان وهؤلاء المهرجون المتجولون عبارة عن مجموعة من المهرجين ولاعبي الأكروبات والسيرك، ويمكن مشاهده العروض من خلال الدخول من البوابة رقم (1) وذلك طيلة أيام الأسبوع».


مسرح العرائس


تقدم خلال هذه الفعالية مجموعة من العروض المنوعة للأطفال باستخدام العرائس لمختلف الشخصيات والتي يشرف عليها متخصصون في هذا المجال يقومون بتحريك العرائس بمختلف الحركات ويتوقع من هذا العرض أن ينال من إعجاب الأطفال خصوصا وأنه ستتناوله مجموعة من اللقطات المضحكة والطريفة للدمى.


أكشاك التسوق


وأوضح بأن زوار المهرجان يستطيعون التمتع بالتبضع والتسوق في مختلف أسواق الحدائق والتي أقيمت خصيصا لزوار الفعاليات وستعرض فيها مختلف البضائع التي تخص مختلف الأعمار والتي سيتم عرضها هذا العام بطرق مميزة، والأسواق متواجدة في كل من حديقة الخور والصفا والممزر وذلك طيلة أيام المهرجان.


الفرق الموسيقية


وبالإضافة لهذه الفعالية ذكر الفردان بأنه سيكون هناك استعراض للفرق الموسيقية الاستعراضية والتي ستقدم خلالها مختلف العروض الفلكلورية المنوعة والتي تقوم بها فرق متنوعة من مختلف الجنسيات.


كما سيشهد زوار الحدائق التمتع بالعديد من الألعاب الترفيهية والاستمتاع بركوب الخيول، ويمكنهم زيارة لمزرعة الحيوانات الأليفة وذلك في حديقتي الخور والصفا، بالإضافة للفعاليات المائية الترفيهية في حديقة شاطئ جميرا وحديقة الصفا وفي حديقة الخور يمكنهم الاستمتاع خلال أجواء المهرجان بالتجذيف بقوارب الحديقة.


وأضاف الفردان بأنه نتيجة لتوفر مختلف المقومات الأساسية لإقامة مختلف الفعاليات والأنشطة المختلفة بالحدائق العامة يسعى باقي أعضاء لجان مهرجان دبي للتسوق إلى إقامة مختلف الفعاليات والأنشطة والجديد منها هذا العام فعالية الأرقام القياسية.


والتي تقام بإشراف من مكتب مهرجان دبي للتسوق كذلك هناك العديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية التي تشرف عليها بقية اللجان كاللجنة الطبية.