المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «زايد الأسطورة الخالدة» تنطلق في قرية التراث


abo _mohammed
01-28-2005, 05:34 PM
8 Jan 2005 20:14:17 GMT

«زايد الأسطورة الخالدة» تنطلق في قرية التراث


تنظم جامعة زايد معرض «زايد الأسطورة الخالدة» في قرية التراث في دبي وذلك تزامناً مع انطلاق فعاليات مهرجان دبي للتسوق 2005 تخليداً لذكرى فقيد الوطن الراحل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الجامعة صباح امس بمقرها في دبي للاعلان عن المعرض بحضور الدكتور حنيف حسن مدير جامعة زايد، ومروان بن بيات رئيس اللجنة المنظمة للفعاليات التراثية، وعدد من المسؤولين بالجامعة والمؤسسات الراعية.

وأوضح مدير جامعة زايد: أن المعرض الذي تدشنه عشر طالبات في الجامعة يعكس مدى تقديرهن وامتنانهن للجهود الكبيرة التي قام بها الراحل بخيراته التي عم بها الامارات وجعلنا من الدول المتقدمة ذات السمعة الطبية على مختلف الأصعدة.


مشيراً الى الجهود التي بذلتها الطالبات بدءاً من الأعمال التنظيمية والفنية التي ستؤدي الى إظهار المعرض بالشكل المتميز لاسيما أنه مرتبط بحياة وتاريخ فقيد الأمة حيث استخدمت الطالبات الوسائل التقنية الحديثة لاختفاء جمالية المكان على ضفاف خور دبي الذي يمزج بين التراث بعراقته والتطور الحديث.

وشكر مروان بن بيات مبادرة جامعة زايد في إقامة معرض يؤرخ مسيرة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله تأكيداً لعطائه اللامحدود لدولته وشعبه.

واضاف: ان دائرة التسويق السياحي في دبي لن تتوانى في تقديم الدعم للجامعة وتخصيص موقع دائم للمعرض في منطقة الشندغة في قرية التراث باعتبارها من أكثر المناطق جذباً للسياح في دبي.

من جانبها اوضحت شيماء الزرعوني رئيسة لجنة الطالبات المساهمات في إنجاز المشروع: انه تم توزيع الطالبات على مجموعات عمل كأعمال تصميم البوسترات والملصقات الاعلانية والبطاقات البريدية المصاحبة للفعاليات.


ومنهن من قمن بعمل تصميم شاشة عرض الكترونية ستقدم الاعمال الانسانية لفقيد الوطن والأمة بالاضافة الى اعدادهن وتنفيذهن لفيلماً روائياً وثائقياً قصيراً بالتعاون مع تلفزيون الشارقة عن مآثر زايد الانسان والقائد.


مشيرة الى ان الجديد الذي سيحمله المعرض خلال العام هو «أجندة زايد» حيث سيتم خلال فترة المهرجان تجميع مذكرات الراحل وسجله اليومي تحديداً على مدى السنوات من 1966 الى 2002 الى جانب صور نادرة لم تعرض من قبل.


كما سيتم الاعلان عن نتيجة مسابقة زايد الأسطورة الخالدة والتي طرحتها الجامعة لاختيار أفضل قصيدة وأجمل تصميم لطابع بريدي يتناول حياة فقيد الأمة حيث تم رصد جوائز وهدايا قيمة للفائزين كما سيتم عرض الأعمال المشاركة في كتب واسطوانات مدمجة تقديراً لهذه الأعمال.


كتبت منال خالد: