المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احتفال كرنفالي مبهر في افتتاح المهرجان العاشر


abo _mohammed
01-28-2005, 04:01 PM
2 Jan 2005 22:06:23 GMT
برعاية محمد بن راشد
احتفال كرنفالي مبهر في افتتاح المهرجان العاشر


تحت رعاية الفريق اول سمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع انطلق مساء امس «الاربعاء» ضمن اجواء احتفالية مبهرة، مهرجان دبي للتسوق 2005 الحدث السياحي الترفيهي العائلي الأكبر، والذي يترقبه العالم ويستعد له منذ مدة. شهد حفل الافتتاح سمو الشيوخ حمدان بن محمد بن راشد رئيس مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب، ومكتوم بن محمد بن راشد رئيس مجلس إدارة سلطة المنطقة الحرة للتكنولوجيا والإعلام، وأحمد، ومنصور، ومايد بن محمد بن راشد، بحضور الفريق ضاحي خلفان القائد العام لشرطة دبي، ومحمد القرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة دبي القابضة، وسعيد النابودة المنسق العام لمهرجان دبي للتسوق.


وبدأت مظاهر الاحتفال بالكرنفال الافتتاحي الذي شارك فيه اكثر من 800 عارض وعارضة من أنحاء العالم بأزيائهم ورقصاتهم التقليدية، والذي طاف ارجاء القرية العالمية، ونثر الفرحة من حوله، ورسم الابتسامة على وجوه مئات الآلاف من زوار القرية العالمية.


وتبع ذلك حفل الافتتاح الرئيسي الضخم الذي اقيم على مسرح القرية العالمية، التى ادخلت عليها تجديدات كثيرة اولها، موقعها الذي انتقل الى دبي لاند على شارع الامارات، ومساحتها التى تضاعفت وبلغت 17.2 مليار قدم مربع، كما انضمت اليها 15 دولة جديدة، ليبلغ عدد اجنحتها 46 جناحا، اضافة الى التغييرات الشاملة في ديكور وتصميم القرية.


والبنية التحتية الخاصة بها، وقد اعد الحفل بتجهيزات ومؤثرات جديدة وفريدة من نوعها، وفترة اعداد مسبقة استغرقت شهرين كاملين، بمناسبة الاحتفالات بالعام العاشر للمهرجان، والتي اعدت لها العدة هذا العام لتكون متلائمة مع المستوى العالمي الذي وصلت اليه دولة الإمارات العربية المتحدة، ولترضي جميع الاذواق والرغبات في جميع المجالات من ترفيه وتسلية وثقافة وتسوق وربح.


واتخذ حفل الافتتاح طابعا مميزا لهذا العام، حيث عمه جو من الابهار والتجدد، وبدأت فقرات الحفل بمرثية الفريق اول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع في فقيد الوطن الوالد المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه، تلاها السلام الوطني لدولة الامارات ومن ثمة تخللها لوحات استعراضية معبرة بالصوت والصورة، عن بانوراما السنوات التسع السابقة للمهرجان.

والتى رافقتها الاغاني الخاصة بكل دورة من دورات المهرجان، ابتداء من عام 1996، وعبرت جميعها عن رسالة سامية تهديها دبي الى العالم وهي السلام بكل معانيه، كما جسدت الفقرات، التخطيطات والرؤى المستقبلية لدبي.

والتى لاتقف عند حدود سنة معينة، وسلطت الضوء ايضا على مسيرة العطاء والتنمية والطموح التي مرت بها دولة الامارات العربية المتحدة، حتى وصلت الى مصاف الدول المتقدمة والمشهود لها عالميا، كل ذلك على شاشة العرض الضخمة التى غطت عرض المسرح بأكمله، بطول 50 مترا وعرض 10 امتار، وهي المرة الاولى التى تعرض بها مادة تلفزيونية على مثل هذه المساحة الكبيرة، وبنظام صوتي ذي تقنية عالية.

وزع في خمسة اماكن داخل المسرح، الذي يتسع لما يقارب من 6000 شخص، بمصاحبة استعراض صاخب وملون، امتزجت فيه حضارات وثقافات العالم من اسيا وافريقيا واوروبا، وقام بتأدية الاستعراض اكثر من 350 راقصا وراقصة وفنانين في العاب الاكروبات المتخصصين بحركاتهم البهلوانية في الهواء، الذين استقدموا من كافة دول العالم، ومهرجين ومجموعة كبيرة من طلاب المدارس.

ورافق فقرات الحفل استعراض من نوع اخر للنوافير المائية التي توسطت المسرح، وتراقصت على الانغام العالمية الاتية من مختلف جهات الارض، بأشكال جميلة تغطيها الالوان الزاهية لالعاب الليزر، ورقصات النار التى اعتلت المسرح.

وفي ختام الحفل رفرفت حمامة السلام البيضاء، وهي تحمل غصن زيتونها على الشراع الابيض الضخم، الذي يحمل بين طياته عبق تاريخ الاجداد والاباء الناصع ورائحة الماضي المشرف، وقدمت للعالم هدية حب ووفاء من مهرجان دبي للتسوق 2005 الى كل البشر، على اختلاف اجناسهم وألوانهم، ففي دبي الكل يصبح «عالم واحد عائلة واحدة».

كما انطلق بعد حفل الافتتاح كرنفال آخر في القرية العالمية، ليعلن بدء فعاليات المهرجان، من نشاطات واحداث ومعارض ومؤتمرات وسحوبات مذهلة، من خلال اكثر من 200 فعالية منوعة وجديدة، مهداة لزوار مهرجان دبي للتسوق .