المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 2500 وردة تستقبل زوار دبي


abo _mohammed
01-28-2005, 02:46 PM
2500 وردة تستقبل زوار دبي



انطلقت أمس الأول أكبر فعالية استقبال يشهدها مهرجان دبي للتسوق 2005 بحضور جميع اعضاء لجنة استقبال المهرجان ورئيسها المقدم جاسم عبدالغفور حيث تم رصد الفين وخمسمئة وردة والفي هدية للأطفال لهذا الحدث في عامه العاشر.وكان في استقبال الزوار في مطار دبي الدولي 165 عضوا من طلاب وطالبات الجامعات في الدولة ينتمون إلى 30 جنسية مختلفة ارتدوا جميعاً أزياء بلادهم التقليدية والتراثية ما جعل عنوان الحدث هو الانبهار.

وقد أوضح المقدم جاسم عبد الغفور رئيس لجنة الاستقبال أن الفعالية التي تنظمها إدارة الجنسية والإقامة هذا العام «تكتسب زخما قويا باحتفالات العام العاشر لانطلاقة مهرجان دبي للتسوق وتتضمن العديد من المفاجآت المبهرة لكل من يصل إلى صالة «القادمون» في مطار دبي طوال أيام المهرجان بين الرابعة عصرا والثالثة فجرا، فقد تم تقسيم لجنة الاستقبال والترحيب إلى مجموعات .

حيث يقوم قسم بتقديم الهدايا التذكارية والورود، وستقدم العيديات للأطفال خلال أيام عيد الأضحى المبارك، ويقوم قسم آخر بإنهاء معاملات وإجراءات السفر، وقد تم اختيار الفريق بعناية وتدريب أعضائه على كيفية الاستقبال والتعامل مع المسافرين».

وأضاف عبد الغفور «تنظم اللجنة عدة فعاليات تدخل البهجة والإثارة إلى قلوب الزوار وتضعهم في طقس احتفالات المهرجان مباشرة بمجرد وصولهم إلى مطار دبي فهناك فعالية غابة الثعابين المثيرة والتي تقام في صالة «القادمون» داخل المطار، وقد تم تجهيزها لتظهر بشكل أكبر وأحدث عن العام الماضي وكأنها جديدة تماما .

وذلك بإضافة أشكال وأنواع جديدة ونادرة من الثعابين ويشاهد الزوار طرق تغذيتها عمليا وعملية تغيير الثعابين لجلدها بينما تتوفر كمية كبيرة من آلات التصوير لإتاحة الفرصة للزائرين لالتقاط الصور والتي شهدت تسابقا منذ اليوم الأول للحدث».

و تنظم لجنة الاستقبال أيضا فعالية عنوانها الفرحة هي (عرسان المهرجان) والتي تمنح المتزوجين فرصة رائعة للترفيه لمدة ليلتين وثلاثة أيام في أحد منتجعات مدينة الجميرا الخلابة وهي :ميناء السلام، القصر، دار المصيف، لتصبح ذكرى الزفاف خلال أيام المهرجان من أجمل ذكريات العمر، وكانت هدية تلك الفعالية العام الماضي إقامة في فندق برج العرب الشهير.

وبلغ عدد المحظوظين من العرسان 60 حالة زفاف، ويتوقع المسؤولون عن الفعالية زيادة في عدد العرسان بنسبة تصل إلى 30% في مهرجان دبي للتسوق 2005، ويحق لكل المواطنين من مختلف الإمارات التقدم لهذه الجائزة شرط أن يكون تاريخ العرس خلال فترة مهرجان دبي للتسوق 2005 (من 12 يناير إلى 12 فبراير) وأن يكون الزواج لأول مرة.

مسيرة السيارات

وتنطلق اليوم أولى فعاليات مسيرة السيارات التي تنظمها لجنة الاستقبال، وقال النقيب عمر الشامسي نائب رئيس اللجنة « تنطلق اليوم مسيرة السيارات الكلاسيكية والدراجات النارية بالتعاون مع اتحاد الامارات لرياضة السيارات بمشاركة 100 سيارة و50 دراجة نارية من نوعيات وموديلات مختلفة ستشكل مشهدا رائعا.

وهي تطوف أرجاء دبي، وسيكون عشاق السيارات على موعد آخر مع مسيرة السيارات المكشوفة يوم 4 فبراير والتي يتوقع أن تشارك فيها 120 سيارة، وتنطلق المسيرتان من قرية التراث والغوص بالشندغة وستقدم هدايا قيمة للمشاركين وللأطفال».

وأكد الشامسي حرص لجنة الاستقبال على تقديم صورة براقة تعكس كرم الضيافة في دبي والروح الترفيهية التي تمتاز بها المدينة عبر استقبال رائع في مطار دبي «حيث تم اختيار 165 طالبا وطالبة كمتطوعين من بين 750 تقدموا للانضمام للفعالية، وتتنوع جنسيات المشاركين لتمثل ثقافات وشعوب مختلفةهي:

المغرب، نيجيريا، السنغال، تونس، سوريا، تركيا، موريتانيا، السعودية، الكويت، تشاد، قرقيزستان، الأردن، السودان، ليبيا، فلسطين، الجزائر، مصر، إيران، الصومال، لبنان، اليمن، إريتيريا، الهند، كينيا، باكستان، سريلانكا، جزر القمر، العراق، مقدونيا، سيشل والإمارات.