المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معرض للمباني التاريخية وزيارات للمواقع الأثرية


abo _mohammed
01-28-2005, 02:39 PM
معرض للمباني التاريخية وزيارات للمواقع الأثرية


يشارك قسم المباني التاريخية ببلدية دبي في مهرجان دبي للتسوق 2005 وذلك من خلال عدة فعاليات تتمثل في معرض صور عن المباني التاريخية بمركز برجمان وزيارات ميدانية للسياح إلى مواقع تاريخية بدبي وعدد من الأنشطة الأخرى لطلاب المدارس في إمارة دبي.

وقال المهندس أحمد محمود رئيس قسم المباني التاريخية إن مشاركة القسم في فعاليات المهرجان تأتي ضمن جهوده الرامية إلى نشر الوعي بين مختلف فئات المجتمع حول التراث المحلي والعمراني خاصة بين السياح الذين يقومون بزيارة الإمارة خلال فترة المهرجان.

وأضاف أنه تم يوم الأربعاء الماضي افتتاح معرض صور للمباني التاريخية في مركز برجمان وسيستمر المعرض حتى 21 فبراير 2005 والمعرض هو عبارة عن الصور واللوحات التي قام بإعدادها طلبة المدارس خلال المسابقات التراثية التي نظمها القسم خلال العام الدراسي 2003 ـ 2004 في المدارس على مستوى الدولة بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

كما يتم على هامش المعرض تنظيم ورش العمل حول أعمال الزخرفة الجصية والخشبية المستوحاة من البيئة المحلية.


وذكر رئيس قسم المباني التاريخية إنه يتم أيضا نقل زوار المعرض الراغبين إلى المواقع التاريخية في البستكية والشندغة والراس وذلك خلال الفترة من الساعة الحادية عشرة صباحا والساعة الواحدة ظهرا.

من جهة أخرى، يقوم القسم بإنشاء خيمة بدوية في منطقة البستكية وذلك بهدف استضافة السياح الأجانب فيها و تقديم عرض كامل وشامل عن أنواع المباني التاريخية التي قامت بإعادة ترميمها بلدية دبي خلال الفترة الماضية.

كما ستستضيف دار الندوة بمنطقة البستكية عددا من المحاضرات وأمسيات شعرية خلال الفترة من 29 يناير الى 7 فبراير 2005 ويقيمها مجلس دبي الثقافي وبيت المواهب.

ويقوم القسم أيضا بتنظيم زيارات ميدانية لطلاب المدارس إلى المواقع التاريخية في إمارة دبي وسيتم خلال هذه الزيارات تقديم شرح عن التفاصيل للمسابقات التراثية التي يقيمها القسم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم خلال العام الدراسي الحالي 2004-2005م.