المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضحك و لعب وأكل وشرب في شارع المرقبات


abo _mohammed
01-28-2005, 02:15 PM
دعوة «للتذوق» ضحك و لعب وأكل وشرب في شارع المرقبات


يستقبل شارع المرقبات زوار مهرجان دبي للتسوق 2005 بوجبة يومية من المرح و التشويق من خلال فعالية «ضحك و لعب وأكل وشرب» التي تستمر طوال فترة المهرجان من الرابعة عصرا وحتى منتصف الليل متضمنة العديد من المسابقات وألعاب الترفيه .


والتي تتنوع يوميا حسب أنواع الطعام والشراب «الخضروات - الفواكه - الحلويات -الآيس كريم - العصير - اللبن» و تقام المسابقات الترفيهية والألعاب يوميا حول كل نوع بينما يوفر الحدث معلومات مفيدة للجمهور من خلال اللقاء اليومي مع خبير في التغذية.


وتبدأ فعالية «ضحك ولعب وأكل وشرب» بيوم الخضروات العالمي مع انطلاقة مهرجان دبي للتسوق 2005 يوم 12 يناير ويستمر حتى 14 من الشهر نفسه ليبدأ بعدها يوم الفواكه العالمي من 15 إلى 18 يناير، ويوم الحلويات العالمي من 20 إلى 25 يناير ثم يوم الآيس كريم العالمي من 26 إلى 31 يناير ويوم العصير العالمي من 2 إلى 7 فبراير ويوم اللبن العالمي من 8 إلى 12 فبراير.


ويعد جاسم العوضي المشرف على فعاليات شارع المرقبات بمجموعة كبيرة ومتنوعة من المسابقات والأنشطة الترفيهية المشوقة التي ستحيط الجمهور بأجواء المتعة والمرح، ويقول العوضي.


«تقام هذه الفعالية لأول مرة وتقدم للجمهور خبرات إعداد المأكولات والمشروبات إلى جانب تثقيف صحي عن طريق خبير في التغذية يشرح للجمهور يوميا مكونات الأنواع المختلفة من الأطعمة والمشروبات ونسب الفيتامينات والأملاح والسعرات الحرارية التي تحتويها وكيفية الاستفادة من هذه المعلومات في تكوين غذاء متكامل وصحي سهل التحضير ومتوفر».


ويضيف العوضي: «ستشهد الفعالية أنشطة ترفيهية مميزة حيث يتزامن يوم الحلويات مع احتفالات عيد الأضحى المبارك وخلالها وستقدم الحلويات مجانا للجمهور،و سيتم إعداد أكبر كعكة في الشارع أمام الجمهور، وتقدم الشركات المشاركة في الحدث ألوانا مختلفة من الحلويات العربية والسويسرية والإنجليزية وغيرها من حلوى الشعوب المختلفة».


وتتضمن سلسلة الأنشطة في فعالية «ضحك ولعب وأكل وشرب» جوانب ثقافية من بينها التوعية الصحية والغذائية والمسابقات الثقافية في المعلومات والتعريف بثقافات الطعام وأنواعها في مختلف أنحاء العالم.