المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التعريف بالمباني التاريخية ومواصلات للسياح


abo _mohammed
01-28-2005, 02:12 PM
مشاركة نوعية لبلدية دبي
التعريف بالمباني التاريخية ومواصلات للسياح


تشهد فعاليات قسم المباني التاريخية في بلدية دبي في مهرجان دبي للتسوق 2005 اقبالاً كبيراً من الزائرين وتشمل هذه الفعاليات معرضاً لصور المباني التاريخية يقام في مركز برجمان وزيارات ميدانية للسياح الى مواقع تاريخية في دبي وعدداً من الأنشطة الأخرى للطلبة في إمارة دبي.


وقال المهندس احمد محمود رئيس قسم المباني التاريخية الذي افتتح المعرض في مركز برجمان ان مشاركة القسم في فعاليات المهرجان تأتي ضمن جهوده الرامية الى نشر الوعي بين مختلف فئات المجتمع بالتراث المحلي والعمراني، خاصة بين السياح الذين يأتون الى دبي خلال فترة المهرجان.


وذكر ان معرض صور المباني التاريخية الذي سيستمر حتى 21 فبراير المقبل، يضم الصور واللوحات التي اعدها طلبة المدارس خلال المسابقات التراثية التي نظمها القسم اثناء العام الدراسي 2003-2004 في جميع مدارس الدولة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.وتنظم على هامش المعرض ورش العمل الخاصة بأعمال الزخرفة الجصية والخشبية المستوحاة من البيئة المحلية.


وذكر رئيس قسم المباني التاريخية انه يتم ايضاً نقل زائري المعرض الراغبين في التعرف على المواقع التاريخية في البستكية والشندغة والراس وذلك خلال الفترة من الساعة الحادية عشرة صباحاً، والساعة الواحدة ظهراً.


وأقام القسم خيمة بدوية في منطقة البستكية بهدف استضافة السياح الاجانب فيها، وتقديم عرض شامل عن أنواع المباني التاريخية التي رممتها بلدية دبي خلال الفترة الماضية.


وتستضيف دار الندوة في منطقة البستكية عدداً من المحاضرات وأمسيات شعرية خلال الفترة من 29 يناير الى 7 فبراير المقبل ويقيمها «مجلس دبي الثقافي» و«بيت المواهب».


وتنظم القسم ايضاً زيارات ميدانية لطلاب المدارس الى المواقع التاريخية في امارة دبي وسيتم خلال هذه الزيارات تقديم شرح عن التفاصيل للمسابقات التراثية التي يقيمها القسم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم خلال العام الدراسي الحالي 2004-2005.