المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شاشة عملاقة على ضفاف الخور تقدم نخبة من الافلام، السينما المفتوحة


abo _mohammed
01-26-2005, 08:01 PM
شاشة عملاقة على ضفاف الخور تقدم نخبة من الافلام، السينما المفتوحة

موقع المهرجان
http://www.mydsf.com/


تحظى فعالية «السينما المفتوحة» التي ستنظم خلال مهرجان دبي للتسوق 2003 باهتمام بالغ من قبل الجمهور، رغم انها تنظم للمرة الاولى منذ انطلاقة الحدث، وتمثل ذلك بالاستفتاء الذي تجريه محطة القناة الرابعة اف ام الناطقة بالانجليزية حول الافلام السينمائية التي يرغب المشاهد بمتابعتها، حيث وصل عدد المشاركات بالاستفتاء الى 800 مشاركة.


وتعد فعالية السينما المفتوحة والتي تحظى برعاية «لوكس» من الاضافات النوعية التي يقدمها مهرجان دبي للتسوق في دورته المقبلة لرواده، حيث شيد مسرح يتسع لالفي شخص بالقرب من القنصلية السعودية في بر دبي، وباطلالة فريدة على خور دبي، تمتاز بتمازج العراقة والحداثة عبر معالم العمارة المميزة.


وقالت سكينة جاجاد من شركة hought FactoryT مصنع الافكار المنظمة للفعالية: «تراعي فعالية السينما المفتوحة التي تحمل شعار من «هوليود الى بوليود» اذواق وميول رواد المهرجان الذين ينتمون الى ثقافات وجنسيات مختلفة، حيث ستقدم انجح الافلام السينمائية الناطقة بالعربية والانجليزية والهندية والتي انتجت في السنوات الخمس الاخيرة».


واضافت: «من دون شك تمثل السينما احدى ابرز قنوات التواصل الثقافي بين الشعوب، وقد تم اختيار عشرين فيلما عربيا وانجليزيا و30 فيلما هنديا من مختلف المدارس السينمائية، التي تتنوع بين الكوميديا والدراما، ليتاح اما رواد المهرجان استعادة جمالية هذه الافلام عبر شاشة عملاقة وفي اجواء مفتوحة، لتشكل نجوم سماء دبي جزءا من المشهدية الثقافية التي تسعى الى بلورة شعار الحدث «عالم واحد، عائلة واحدة» حقيقة وواقعا يعايشه المقيمون والزوار».


ومن أهم الاعمال السينمائية التي سيتابعها رواد الحدث، الرائعة السينمائية «تايتانيك» والفيلم التاريخي «المحارب - جلادياتر» وفيلمي الخيال العلمي «حرب النجوم» و«ماتركس»، كما سيتم عرض فيلم «امير الظلام» للنجم الكوميدي عادل امام وفيلمي «جاءنا البيان التالي» و«شورت وفانله وكاب».


وحدد سعر تذاكر الدخول للفيلم الواحد بعشرة دراهم، وتتوفر في عدة محلات مختارة منذ الاول من يناير المقبل، كما ستطرح التذاكر للبيع في موقع العرض مع انطلاق فعاليات مهرجان دبي للتسوق في 15 يناير وحتى 15 فبراير.