المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختتام فعاليات المهرجان المائي الأول بالشارقة


abo _mohammed
01-26-2005, 07:50 PM
اختتام فعاليات المهرجان المائي الأول بالشارقة


أكد محمد علي النومان المدير العام لهيئة الانماء التجاري والسياحي بالشارقة ان المهرجان المائي الأول الذي نظمته الهيئة بالفترة من 11 ـ 17 ديسمبر الجاري والذي يختتم فعالياته مساء اليوم، قد حقق الاهداف المرجوة منه والتي على أساسها تم تنظيمه وشاركت فيه اعداد كبيرة من المواطنين والمقيمين بالامارة ومن الامارات الاخرى وهو ما يؤكد تحقيق الهدف الرئيسي لنا وهو الترويج سياحياً وتجارياً لامارة الشارقة،

حيث ثبت ذلك من خلال الحضور الجماهيري المكثف والذي بلغ حوالي 40 ألف مشاهد في موقع المهرجان على جزيرة بحيرة خالد وأكثر من 25 ألفاً قاموا بمشاهدته على الكورنيش الخارجي لموقع الحدث.

وأوضح النومان بان الاحصائيات تفيد بأن نسبة الاشغال في الفنادق المحيطة في موقع الحدث بلغت 100% وحوالي 70 ـ 90% في بقية الفنادق بالمنطقة. وأشار النومان الى ان هذا الحدث يأتي انطلاقاً من هذه الاستراتيجية وتجسيداً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة والرعاية الكريمة لسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وسعت امارة الشارقة لاستقطاب أحداث عالمية من شأنها الترويج لامارة الشارقة وإبراز موقعها كوجهة سياحية متميزة ومركز استقطاب تجاري واقتصادي. ولاشك ان استضافة الشارقة لبطولة العالم للزوارق السريعة الفورمولا (1) خلال العامين الماضيين تأتي كخير تجسيد لتوجهات امارة الشارقة على هذا الصعيد».


وأضاف: «ها نحن نعمل اليوم لختام مهرجان الشارقة المائي 2002. حيث كان نجاحنا في العامين الماضيين في تنظيم واستضافة سباقات الفورمولا (1) للعامين الماضيين الدافع الرئيسي وراء تطوير هذا الحدث الجماهيري كي يصبح اليوم مهرجاناً عائلياً رياضياً يزخر بمختلف الفعاليات التي تجذب جميع أفراد العائلة». وقال: «لقد سخرت امارة الشارقة، ممثلة بهيئة الانماء التجاري والسياحي بالشارقة والدوائر والهيئات الحكومية الاخرى، كل الامكانيات وتجاوزت كل العقبات للوصول بالحدث للغاية المنشودة منه. ولا أبالغ حين أقول ان امارة الشارقة قد تحولت الى ورشة عمل واحدة تسعى الى إنجاح هذا الحدث والخروج به بأبهى صورة تفخر بها الامارة».


وعن الفعاليات التي قام بتنظيمها المهرجان على جزيرة بحيرة خالد، قال النومان بأن المهرجان يختتم اليوم بالنسبة للفعاليات المصاحبة والتي تشمل نقش الحناء، المطبخ الشعبي، الشخصيات الكرتونية، العروض السحرية، عروض المهرجين والألعاب الحقيقية، عروض باتريشيا، وعروض نجوم فلوريدا للتزلج المائي، وقال النومان بأن الهدف من اقامة هذه الفعاليات هو جذب الجمهور بجميع فئاته وخاصة للحضور العائلي الذي شكل نسبة 90% من الحضور خلال الأيام الماضية خاصة وان الدخول سيكون بالمجان اضافة الى توفر العناية الطبية اللازمة من خلال خيمة طبية مخصصة لهذا الغرض.


وعن الشخصية التي اختارها المهرجان وهي شخصية «موج»، قال: استطاعت هذه الشخصية ان تكون شخصية اعتبارية للمهرجان خاصة ان اسمها ربط بين البحر باللغة العربية والفرح باللغة الهندية اضافة الى سهولة نطقها للأجناس الاخرى.


وأضاف: «هذه الشخصية هي شخصية مائية باسمة تحمل ملامح الأطفال وقريبة من قلوبهم وقد اختير اسمها ممثلاً للماء والألعاب المائية من جهة وجاء سهلاً ومألوفاً ويمكن تذكره بسهولة من جهة اخرى.


الشارقة ـ مصطفى عويضة:

http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?cid=1040349727971&pagename=Bayan%2FBayanArticle%2FBayanArticle&c=Page