المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجموعة برامج اسلامية رائعة وقيمة


ماما حواء
10-06-2004, 11:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

مجموعة برامج اسلامية رائعة وقيمة

القرآن الكريم مع التفسير - الإصدار الثالث

نسخة مصغرة محسنة من الإصدار الثالث من هذا البرنامج، وتتميز هذه النسخة بالمميزات التالية: 1- عرض القرآن الكريم مشكولاً كاملاً بنفس ترتيب صفحات المصحف. 2- عرض تفسير للآيات في نفس صفحة الآيات بواسطة سبعة تفاسير هي: ابن كثير، القرطبي، الطبري، الجلالين، البغوي، السعدي، أضواء البيان للشنقيطي. 3- مزود بترجمتين انجليزية وفرنسية لمعاني القرآن الكريم. 4- مزود بالرسم العثماني للمصحف إضافة إلى الرسم الإملائي. 5- البرنامج به امكانية البحث بأكثر من طريقة: بدون تشكيل، بالتشكيل، أو بموضوع الآيات.

حجم ملف البرنامج: 32 ميجا بايت.
التحميل :
http://www.sahab.org/books/count.ph...eer_3_setup.exe

موسوعة الحديث النبوي الشريف

رنامج موسوعي يجمع عشرين مصنفاً من مشاهير كتب الصحاح والسنن والمسانيد في طليعتها كتب السنة التسعة : صحيح البخاري وصحيح مسلم وسنن الترمذي وسنن النسائي وسنن أبو داود وسنن ابن ماجه ومسند أحمد وموطأ مالك وسنن الدرامي .. بالإضافة إلى العديد من كتب الحديث المشهورة الأخرى كمستدرك الحاكم وسنن البيهقي وسنن الدارقطني وصحيح ابن حبان وصحيح ابن خزيمة ومصنف ابن أبي شيبة وغيرها .. بالإضافة إلى شرح صحيح البخاري (فتح الباري لابن حجر) وشرح صحيح مسلم (المنهاج للنووي) .. وبه إمكانية البحث في النص أو العنوان.

حجم ملف البرنامج: 30 ميجا بايت.
التحميل :
http://www.sahab.org/books/count.ph...eth_2_setup.exe

مجموع فتاوى ابن تيمية

برنامج متميز يحتوي على مجموع فتاوى شيخ الإسلام ابن تيمية في العقيدة و المنطق والآداب والتصوف والتفسير والحديث والفقه وأصوله (مكتملة) .. ويعرض الفتاوى بطريقة تسهل الوصول إليها حيث يتيح عملية التصفح حسب الأبواب والكتب إضافة إلى عملية البحث ونسخ النص ..

حجم ملف البرنامج: 9.6 ميجا بايت.
التحميل :
http://www.sahab.org/books/count.ph...imiah_setup.exe

موسوعة فتاوى اللجنة والإمامين

رنامج موسوعي للفتاوى حيث يحتوي على مجموع فتاوى اللجنة الدائمة في العقيدة والصلاة والصيام والزكاة والحج بالإضافة إلى مجموع فتاوى ومقالات ابن باز (13 مجلد) ومجموع فتاوى ورسائل ابن عثيمين (18 مجلد) ويتيح عملية التصفح بين الفتاوى والمقالات والرسائل إضافة إلى عملية البحث ونسخ النص.

حجم ملف البرنامج: 11 ميجا بايت.
التحميل :
http://www.sahab.org/books/count.ph...ameen_setup.exe

مكتبة الشيخ محمد بن عبد الوهاب

رنامج يضم بعض أبرز مؤلفات الشيخ الداعية محمد بن عبد الوهاب .. ويحتوي البرنامج بضعة عشر مؤلفاً للشيخ في العقيدة والفقه وغيره .. ويتميز بصغر حجمه وسهولة استخدامه ..

حجم ملف البرنامج: 1.4 ميجا بايت.
التحميل :
http://www.sahab.org/books/count.ph...hab_1_setup.exe

المنتقى من فتاوى الشيخ الفوزان

برنامج يضم فتاوى منتقاة للشيخ صالح الفوزان عضو هيئة كبار العلماء .. ويضم البرنامج أكثر من 1800 فتوى للشيخ مفهرسة على الأبواب في خمسة أجزاء ..

حجم ملف البرنامج: 4.3 ميجا بايت.
التحميل :
http://www.sahab.org/books/count.ph...awzan_setup.exe

موسوعة رواة الحديث

برنامج موسوعي ضخم يضم تراجم رواة الحديث لمجموعة كبيرة من المصنفات الحديثية المسندة (أكثر من 15 مصنف حديثي) تشمل بيانات (8858) راوٍ ، ويعد جمعا علميا لأشهر وأكبر مصنفات رواة الحديث وهي :
1 - "تهذيب الكمال في أسماء الرجال" للحافظ المزي .
2 - "تهذيب التهذيب" للحافظ ابن حجر العسقلاني .
3 - "تقريب التهذيب" للحافظ ابن حجر العسقلاني أيضا.
4 - "الكاشف" للحافظ الذهبي .
وهذه التراجم موزعة على خمسين مجلد مطبوع، كما يحوي البرنامج طرقا متعددة لعرض المعلومات الحديثية المختلفة المتعلقة بالرواة مع إمكانيات البحث والروابط العلمية.

حجم ملف البرنامج: 39.4 ميجا بايت.
التحميل :
http://www.al-eman.com/freeware/hadith/ROWA2.zip

برنامج شرح الأربعين النووية

رنامج يشرح الأربعين حديثًا النووية؛ التي جمعها الإمام النووي – رحمه الله – وهي مجموعة أحاديث جامعة يقوم عليها مدار الدين، كما صرح بهذا كثير من أهل العلم. وقد لاقت هذه (الأربعين) اهتمامًا بالغًا من كثير من أهل العلم؛ فشرحها النووي، وابن دقيق العيد، وابن رجب الحنبلي، وغيرهم. وقام فضيلة الشيخ صالح آل الشيخ – حفظه الله – بشرحها لبعض طلبة العلم في محاضراتٍ مجموعة في هذا البرنامج.

حجم ملف البرنامج: 625 كيلو بايت.
التحميل :
http://www.al-eman.com/freeware/hadith/haditharbeen.zip

طريقة عرض البرامج رائعه جدا جدا قمت بفضل الله بتحميل برنامج فتاوي الامام ابن تيمية
وطريقة العرض رهيبة فالحمدلله رب العالمين الذي من علينا بهذه الجواهر الغالية

السلام عليكم
لا تنسونا من دعائكم