المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح تهمك


أفاق الفكر
08-05-2004, 05:01 PM
نصائح تهمك


هل تتمتع بلياقة بدنية
@ ان تتمتع بلياقة بدنية ان كنت قادرا على القيام باعمالك اليومية دون الشعور بالتعب ولديك طاقة كافية لممارسة النشاطات المسلبة في اوقات الفراغ؟
ـ السير لمسافة ميل أو ارتقاء بضع الدرجات او السلالم من دون ان تتلاحق انفاسك او تشعر بثقل أو تعب في ساقيك التحدث في اثناء التمارين الخفيفة الى المعقولة كالسير السريع. وفي حال كنت تمضي معظم النهار جالسا , فانت لا تتمتع باللياقة على الارجح ومن علامات فقدان التكيف البدني, الشعور بالتعب معظم الوقت, العجز عن مجاراة من هم في سنك وتجنب النشاط الجسدي لأنك تعلم بانك ستشعر بالتعب سريعا ويقصر نفسك عن السير لمسافة قصيرة.
تحذير
@ ان الاستهلاك الزائد لمسكنات الزائد معينة قد يسبب حدوث مرض نادر هو الاعتلال الكلوي الناجم عن المسكنات الذي يؤدي احيانا في نهاية الامر الى تقصير الكلية ولكن ليس من السهل ان تصاب بهذا المرض اذ قد يحدث فقط اذا تناولت كل يوم حوالي 12 قرصا من المسكنات ولمدة عدة سنوات, اما المستحضرات الطبية التي قد تسبب حدوث هذا المرض فهي تلك التي تحتوي على الكافيين والاسبرين والباراستيامول كما أن بامكان الاسبرين وحده أن يلحق الضرر بالكليتين.
يعود سبب حدوث حالة واحدة بين كل عشرين حالة من حالات تقصير الكلية المزمن الى الاستهلاك الزائد لمثل هذه المسكنات.

الدكتور عبد المحسن المشعل
خرافة طبية
استئصال اللوزتين جراحيا عملية ثانوية آمنة الاجراء يستفيد منها معظم الاطفال.
ـ خطأ كأية عملية جراحية اخرى تنطوي عملية استئصال اللوزتين على خطر طفيف يزداد خطورة مع التقدم في السن , تكون هذه العملية عادة غير ضرورية الا في الحالات الشديدة لالتهاب اللوزتين المعاود بتكرار او اذا كان انتفاخ اللوزتين يعوق البلع او التنفس.
هل تعلم انك وبعد ان تأكل طعاما حلو المذاق تتعرض اسنانك لهجوم الاحماض لغاية ساعة واحدة من الوقت حاول الا تتناول الاطعمة الحلوة الا خلال وجبات الطعام, وانه كل وجبة طعام بتناول قليل من الجبنة لانها فعالة بشكل خاص في منع تكون الاحماض وقد تساعد الاطعمة الهشة كالكرفس والتفاح في ابقاء اسنانك نظيفة ولكنها ليست بالفعالية التي كانت تنسب اليها سابقا.
الزرق المزمن
@ يتوجب على المصاب بالزرق المزمن البسيط استعمال قطرة العين مدى الحياة كما يتوجب عليه مراجعة الطبيب بصورة منتظمة خلال حياته. سوف يصبح تناول الادوية واستعمال قطرة العين امرا روتينيا في حياتك, ومن المفترض الا تتأثر رؤيتك بدرجة اكبر اذا واظبت على هذا الروتين اما اذا عجزت الادوية والقطرات في خفض الضغط في العين بدرجة كافية , فقد يوصي الطبيب باجراء عملية جراحية لصرف الخلط المائي.
معلومة بالارقام
يتعرض مدخنو السجائر الى خطر الاصابة بمرض تصلب الشريان التاجي بنسبة لا تقل عن الضعفين عند غير المدخنين وفي الواقع يزيد عدد الوفيات الناتجة عن هذا المرض بين المدخنين الذين تترواح اعمارهم بين 34 سنة و45 سنة بمقدار خمسة اضعاف عن عدد الوفيات بين غير المدخنين من نفس فئة السن هذه.
http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=11374&P=33