المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأطفال يبحرون في جزيرة المفاجآت بقوارب تجديف مطاطية آمنة


أفاق الفكر
07-08-2004, 12:02 PM
29 Jun 2004 20:09:03 GMT

الأطفال يبحرون في جزيرة المفاجآت بقوارب تجديف مطاطية آمنة

تحولت جزيرة المفاجآت إلى واحدة من مواقع الجذب الرئيسية للأطفال ضمن مفاجآت صيف دبي 2004 من خلال سلسلة الفعاليات والنشاطات المتنوعة التي تستضيفها.وتستقطب فعاليات جزيرة المفاجآت الأطفال من مختلف الأعمار حيث يجدون فيها التسلية والمغامرة بقالب ترفيهي جذاب، ومن الفعاليات التي تشهد إقبالا كبيرا من قبل الأطفال فعالية «قوارب التجديف» التي يخوض فيها الأطفال سباق تجديف القوارب ويلعبون بالمياه الصافية.

وقالت أمل الحمادي رئيسة لجنة فعاليات مجلس الإعمار في مفاجآت صيف دبي: تشارك فعالية «قوارب التجديف» لأول مرة في مفاجآت صيف دبي حيث تم اختيار هذه الفعالية لما تحققه من تسلية ومتعة للأطفال الزائرين لجزيرة المفاجآت وفي جو آمن.

وتابعت: تتوجه فعالية «قوارب التجديف للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و7 سنوات حيث تم تأمين مسبح لهم يتوافق مع أعمارهم تم فيه وضع مجموعة من القوارب يستطيع الطفل السباحة فيها واللعب مع أصدقائه والتراشق بالمياه».

وأشارت أمل إلى ان هذه الفكرة الجديدة جاءت من خلال حرص مكتب مفاجآت صيف دبي والمنظمين للحدث على تأمين منطقة مياه خاصة بالأطفال يلعبون فيها في ظل جو مائي آمن ودون أن يشعروا بالخطر، فقد صممت القوارب بطريقة تسمح للطفل أن يتحرك ويلعب بكل حرية دون أن يقع في المياه أو يتعرض لأي خطر.


كما تم تجهيز المسبح بعمق يتناسب مع سن الأطفال وحركتهم فيما تمت تغطية سور المسبح بمادة من البلاستيك تسمح للأطفال باللعب والتحرك بحرية في كل أرجائه والاصطدام بحوافه دون أن يصابوا بأي أذى.


وأشارت أمل الى تصميم الديكور الخارجي للمسبح بشكل طفولي هادئ يناسب ذوق الأطفال والألوان التي يحبونها ، حيث صمم المسبح على شكل حديقة مسورة بسياج أزرق يتناسب مع لون المياه في المسبح ووضعت على السور مجسمات وصور مختلفة لأسماك البحر كي تعطي الإحساس للأطفال أنهم في عمق البحر والأسماك تسبح من حولهم وهم يجدفون بمراكبهم الخاصة. وأكدت أن عملية تصفية المياه في المسبح تتم بشكل يومي حتى لا يصاب الأطفال بأذى ويستطيعون اللعب بمياه نظيفة ونقية.


ولإعطاء الأهل والأطفال جوا أكثر من الأمان تابعت تقول: تم فرش الأرض المحاذية للمسبح بالعشب الأخضر ووضعت الكراسي والمقاعد الخشبية ليتمكن الأهل من الجلوس عليها ومراقبة أطفالهم وتشجيعهم على قيادة القارب.

يذكر ان جزيرة المفاجآت المائية تقع في القاعة الغربية من مركز معارض مطار دبي وتفتح أبوابها يومي طيلة فترة مفاجآت صيف دبي 2004 من الساعة العاشرة صباحا ولغاية العاشرة مساء، فيما تفتح أبوابها أيام الجمعة اعتبارا من الساعة الثالثة ظهرا.