المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جزيرة المفاجآت تفتح أبوابها غداً بمدينة مدهش


أفاق الفكر
07-08-2004, 11:56 AM
21 Jun 2004 20:08:45 GMT
أجواء مفعمة بالمرح ينظمها مجلس الإعمار

جزيرة المفاجآت تفتح أبوابها غداً بمدينة مدهش


تبدأ اعتبارا من يوم غد «الاربعاء» فعاليات جزيرة المفاجآت التي تقام بجانب مدينة مدهش الترفيهية، وتحديدا في القاعة الغربية بمركز معارض مطار دبي، وهي فعالية ينظمها مجلس الاعمار وتستمر يوميا حتى نهاية مفاجآت صيف دبي 2004.وفي هذا الاطار واصلت القاعة الغربية في مركز معارض مطار دبي استعداداتها لاستضافة الاطفال اعتبارا من 23 يونيو الجاري، من خلال تهيئة الأجواء الاحتفالية اللازمة.

وتجهيز القاعة بكافة الفعاليات التي تشكل محاور جذب قوية للاطفال وعائلاتهم، وذلك لضمان حضور دائم على مدار ساعات العمل خصوصا وأن فعاليات جزيرة المفاجآت سوف تستمر بصفة متصلة من العاشرة صباحاً ولغاية العاشرة مساءً، وتتضمن إلى جانب مفاجآتها المدفوعة الرسوم، حشدا من المفاجآت المجانية التي تناسب كافة الفئات والاعمار.

وتتألف الجزيرة التي تقام لاول مرة، وتعد من أكبر الاحداث الترفيهية الجديدة على خارطة مفاجآت صيف دبي 2004، تتألف من تشكيلة واسعة من الالعاب المائية المرحة، منها ما هو مجاني مثل «الحوض المرح» وهو عبارة عن حوض سباحة لجميع الأطفال للتسلية ولتعلم طريقة السباحة، والملعب الصابوني وهو ملعب لكرة القدم بأرضية مبللة بالماء والصابون، وركن اللعب بالرمال وهي مساحة رملية واسعة تسمح للأطفال بناء أشكال متنوعة بالرمال.


وإلى جانب هذه الفعاليات المرحة والمجانية، تم تخصيص عدد من الأنشطة مقابل رسوم رمزية مثل: ركن السيارات الكهربائية ويتيح للأطفال قيادة السيارات الكهربائية على شاطئ الرمال، وذلك برسم درهمين فقط لكل جولة، وقطار مائي سريع على هيئة قارب يأخذك في رحلة في أنحاء الجزيرة، برسم 3 دراهم فقط لكل جولة، وركن الدراجات المائية، وهو حوض كبير يسع لقيادة أربع دراجات مائية ، برسم10 دراهم فقط للدراجة الواحدة.


كما تتوافر في قاعة جزيرة المفاجآت ركن استراحة العائلة، وهي مساحة بها مطعم ومقهي تجد فيها العائلات الراحة والأطعمة المتنوعة، وتقدم فيها كذلك عروض أخرى مثل مسابقة البيبسي وتقام على أرض الملعب الصابوني لمدة ساعتين خلال الفترة الصباحية، وأخرى في الفترة المسائية.وسيقوم تلفزيون دبي بتسجيل أحداث مفاجآت الجزيرة والمسابقات التي تقام فيها وبثها في اليوم التالي طوال فترة المفاجآت.


ويعتبر انضمام مؤسسة مرموقة بحجم مجلس الاعمار ولاول مرة إلى عضوية اللجنة التنظيمية لمفاجآت صيف دبي إضافة نوعية، تعكس في الوقت نفسه إلتزام المجلس نحو المجتمع المحلي، وحرصه على الانخراط بمختلف النشاطات والفعاليات التي تشهدها الامارة.

وتأتي فعالية جزيرة المفاجآت من منطلق حرص مجلس الاعمار على تنمية مهارات الاطفال الذهنية والبدنية وفقا لرؤية عصرية تمزج بين المرح والفائدة، وهي فعالية سوف تسعد زوار الحدث من المقيمين والزوار، وستكون من نقاط الجذب الرئيسية خلال المفاجآت، وستعزز من الخيارات الترفيهية البناءة المقدمة للاطفال. وتحفل «جزيرة المفاجآت».

الترفيهية بالانشطة والفعاليات المتنوعة التي تمنح الاطفال فرصة قضاء يوم استثنائي مليء بأجواء المرح والبهجة والتسلية والفائدة، وقد تم تقسيمها الى مناطق بحيث تضم في كل منطقة نشاطا مختلفا عن الاخر.وتم اختيار موقع فعالية «جزيرة المفاجآت» بجانب مدينة مدهش الترفيهية لما يميز هذه المدينة عن غيرها من الأماكن الترفيهية، تضمنها لعدد كبير من الأركان، والأنشطة التثقيفية، والرياضية، وألعاب المهارة، والذكاء والتعبير عن المواهب، تحت سقف واحد، وفي جو آمن ومريح.

ويشرف على نشاطات الجزيرة فريق عمل من مجلس الاعمار، وفريق انقاذ من شرطة دبي، وعدد من طلبة المدارس المتطوعين، وقد تم استحداث الجزيرة للمرة الاولى في صيف هذا العام، بهدف توفير اوقات مرح متواصل للاطفال المقيمين والزائرين على مدى شهرين ونصف، في أجواء آمنة، وبحيث تتاح لهم فرصة قضاء اجازتهم الصيفية في مناخ مسلي غني بالانشطة والعروض الترفيهية والتعليمية يحملون عنها ذكريات رائعة عن حدث مفاجآت صيف دبي 2004.