المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التقاط الصور والتمثيل مع الشخصيات الكرتونية في استوديو «سبيس تون»


أفاق الفكر
07-08-2004, 11:03 AM
التقاط الصور والتمثيل مع الشخصيات الكرتونية في استوديو «سبيس تون»

يحلم الكثير من الأطفال بمشاركة الشخصيات الكرتونية البطولة في برامجهم والتفاعل معهم والتقاط الصور التذكارية برفقتهم والغناء معهم الأغنيات الخاصة بهم.وتحقق مدينة مدهش الترفيهية حلم الأطفال الجميل من خلال استوديو سبيس تون الذي يضم مجموعة من الفعاليات المبتكرة والشيقة التي يجد فيها الطفل ما يتطلع اليه من تسلية ومرح.وقالت ليلى الجاسم مديرة مدينة مدهش الترفيهية: «تعتبر قناة سبيس تون أحدى القنوات التلفزيونية البارزة والمهمة في مجال برامج الأطفال وقناة رائدة في ابتكار الأفكار التي تجذب الطفل وتنمي مواهبه وتشجع مهاراته ضمن مجموعة من البرامج التثقيفية الترفيهية التي تتماشى مع عاداتنا وتقاليدنا العربية».

وتابعت: «يعتبر استوديو سبيس تون من الفعاليات البارزة في مدينة مدهش الترفيهية حيث يؤمن للطفل فرصة التقاط الصور مع الشخصيات المحببة لديه والتحاور معها ضمن لوحة درامية تمثيلية».

وأضافت: «يسمح الاستوديو لكل طفل مشارك بالتفاعل مع الشخصيات الكرتونية القريبة من قلبه والتي تبثها القناة ليساهم في نشاط من نشاطات المحطة المتنوعة وذلك عبر الغناء أو دخوله في حوار تمثيلي مع أبطال سبيس تون».


من جهته قال يحيى الكفري المشرف على استوديو سبيس تون: «سعينا خلال العام الماضي لترك الأثر الطيب عند الطفل والأسرة من خلال مشاركتنا بمجموعة من الفعاليات بالتعاون مع مكتب مفاجآت صيف دبي الأمر الذي شجعنا على العودة هذا العام بمستوى فني جديد ومساهمات أوسع».


وأضاف: «يشكل استوديو سبيس تون نقطة استقطاب للأطفال من مختلف الأعمار لما يحويه من فعاليات ملفتة وجذابة حيث تشارك المحطة هذا العام بحلة جديدة عبر مجموعة من الشخصيات الكرتونية ، فبالإضافة إلى الشخصيات القديمة المعروفة شاركنا هذا العام برفقة جميع شخصيات سبيس تون الكرتونية الجديدة من إصدارات العام الجاري 2004 المشهورة والمحببة لدى الأطفال».


وأشار يحيى إلى أن استوديو سبيس تون يضم ثلاث فعاليات من ضمنها استوديو الكارت ويتم فيه تصوير الأطفال مع الشخصيات الكرتونية المحببة لديهم من سبيس تون حيث تتحلق الشخصيات الكرتونية حول الطفل مثل كونان وفلة والأقزام السبعة وغيرها من الشخصيات التي يسعد الطفل بصحبتها والتقاط الصور التذكارية معها.


وأضاف: يحقق الطفل الزائر لاستوديو سبيس تون حلمه في التمثيل في برامج الأطفال الكرتونية ومشاركة دور البطولة مع الشخصية الكرتونية الأساسية في البرنامج وذلك من خلال فعالية «كوميك ستوري» التي تتضمن عددا من المشاهد المصورة مع مجموعة من الحوارات المكتوبة بين البطل والطفل. ونعمل على أخذ ملخص لقصة من قصص الأطفال .


ونحول بعضا من مشاهدها إلى قصة مصورة حيث يتم التقاط مجموعة من الصور للطفل ودمجها في المشهد الذي يضم شخصية كرتونية أو أكثر يدور بينها وبين الطفل حوار مكتوب ليكون الطفل واحدا من الشخصيات المتفاعلة في الحكاية ضمن مشهد درامي جذاب.

ويشجع الاستوديو الأطفال على تنمية موهبتهم الغنائية من خلال فعالية «الكاريوكي» حيث يدخل الطفل إلى الاستوديو ليغني أغنية يختارها من أغاني برامج سبيس تون على الخلفية الموسيقية للأغنية وينال الطفل هديته من خلال تسجيل الأغنية على شريط سي دي واحتفاظه بنسخة عنها.وأشار يحيى إلى أن هناك فكرة في طور التنفيذ لبث أفضل شريط غنائي وأجمل صوت وأداء عبر محطة سبيس تون ليأخذ الطفل الموهوب حقه في التميز والظهور.