المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محمد بن راشد يفتتح أعمال القمة الثالثة لريادة الأعمال


أفاق : الاداره
12-11-2012, 11:23 PM
محمد بن راشد يفتتح أعمال القمة الثالثة لريادة الأعمال
المصدر: وامالتاريخ: 11 ديسمبر 2012

إفتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في مركز دبي التجاري العالمي صباح اليوم أعمال القمة الثالثة لريادة الاعمال والمعرض المصاحب وشهد التوقيع على عدد من الاتفاقيات العلمية .


وقد تحدث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم أمام أكثر من الفي خبير ورجل أعمال وصانع قرار بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومعالي أحمد جمعه الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة وحشد من الشيوخ وأصحاب المعالي الوزراء والفعاليات الاقتصادية والاكاديمية والاعلامية والصحافية مرحبا سموه بضيوف الامارات ومتمنيا للمشاركين في القمة إقامة طيبة واستفادة قيمة من هذه القمة التي تحتضنها دولة الامارات في مدينة دبي كون دولتنا تعد من الدول الاولى الرائدة في مجال دعم وتشجيع رواد الاعمال الشباب لأن المستقبل لهم والانسان في نهج وسياسة قيادتنا الرشيدة هو أعز وأهم بكثير من المال .


وأكد سموه أن دولتنا تشكل محطة رئيسية على مستوى المنطقة والعالم للابداع والابتكار والبيئة المثالية التي يتمناها الشباب العربي لتنمية مواهبهم واستغلال طاقاتهم وتوظيفها لخدمة أهدافهم وأهداف دولهم .


وأشار سموه الى أن الريادة ليست دخيلة علينا كعرب فنحن أول من اخترع الحروف الابجدية والعلوم كالجبر والحساب ولدينا أول جامعة في التاريخ تخرج علماء في الطب والفلك والرياضيات والحضارة العربية والاسلامية هي أول من أبدع عولمة الثقافة والعلوم والمعرفة .. وفي دولة الامارات تغلبنا على الفقر والأمية لأن لدينا الثقة بأنفسنا وبأبنائنا وقد حولنا الصحراء الى دولة عصرية لها مكانتها وشأنها في العالم .


وأضاف صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أن الشباب في دولتنا وفي العالم العربي يستحقون الافضل والاكثر فقط إذا امنوا بقدراتهم ووثقوا من أنفسهم والتاريخ لايعير اهتماما لغير المبدعين والناجحين ونحن في دولة الامارات لدينا خطوط عريضة وسياسة واضحة ورؤية بعيدة ومتزنة مؤكدا سموه " أننا شركاء مع دول العالم كافة من أجل تحمل مسؤولياتنا لخلق بيئة جاذبة للابداع والشباب المبدعين على مستوى الوطن العربي والعالم ".


ونوه سموه بالتطور العلمي والتقني المتسارع الذي شهدته دولتنا منذ تأسيسها حيث كان الخريجون الشباب لايتجاوز عددهم الاربعين بينما الان اصبح لدينا 70 جامعة تخرج سنويا الاف الشباب في شتى التخصصات الدراسية وضاعفنا دخلنا الوطني 195 مرة عن السابق وذلك بفضل العزيمة والثقة والطموح لانها تشكل مفتاح الريادة أما الشك فهو مهبط القائد ومقتله أحيانا وقيادة دولة الامارات وعلى رأسها " أخي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله واخي الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والحكومة الاتحادية والحكومات المحلية وفرق العمل التي تضم كفاءات وطنية عالية تعمل ليل نهار".


وأضاف سموه " لو نظرنا إلى الماضي القريب لتذكرنا الشيخ زايد والشيخ راشد طيب الله ثراهما فهما أسسا دولة حديثة وقوية بشعبها واقتصادها وبناها التحتية وغيرها أما غيرهما فقد أطاحوا بدول قائمة فكيف للبنيان أن يعلو دون أركان وكيف للخيل أن تنتصر دون فرسان .. الشباب الطموح المتعلم هم الاركان وهم الفرسان".

http://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2012-12-11-1.1782975