المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محمد بن راشد يقود فرســان الإمارات في مونديال القـــــــــدرة


OM_SULTAN
08-25-2012, 08:08 AM
محمد بن راشد يقود فرســان الإمارات في مونديال القـــــــــدرة

152 فارساً يتنافسون في «أوستـن بارك»
محمد بن راشد يقود فرســان الإمارات في مونديال القـــــــــدرة
المصدر: بهاء الدين عطا - لندنالتاريخ: 25 أغسطس 2012
محمد بن راشد وحمدان بن محمد يتابعان حفل الافتتاح. وام
يقود صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، فرسان الإمارات في بطولة العالم للقدرة التي تنطلق اليوم في «أوستن بارك» في إنجلترا بمشاركة 152 فارساً وفارسة يمثلون 38 دولة من مختلف أنحاء العالم.

ويضم فريق الإمارات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، والشيخ راشد بن دلموك، والفارس أحمد محمد أحمد بالقيزي، والفارس علي خلفان الجهوري.

وتبدأ انطلاقة السباق في السابعة صباحاً «العاشرة بالتوقيت المحلي» لمسافة 160 كيلومتراً تتضمن ست مراحل.

وتمتد المرحلة الأولى «اللون الوردي» لمسافة 38 كيلومتراً، والثانية «اللون الأزرق» لمسافة 29 كيلومتراً، والثالثة «اللون الأبيض» 30 كيلومتراً، والـرابعة «اللون الأصفر» لمسافة 20 كـيلومـتــراً، والخامسة «اللون الأحمر» لمسافة 23 كيلومتراً، ثم السادسة لمسافة 20 كيلومتراً.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد شهد مساء أول من أمس، الافتتاح الرسمي لمونديال لندن 2012 للقدرة، الذي أقيم في أوستن بارك بمشاركة سمو الشيخ حمدان بن محمد، الذي حمل علم الدولة في طابور عرض الدول المشاركة في كأس العالم للقدرة.

ويسعى فرسان الإمارات إلى مواصلة سجل الإنجازات المشرفة في البطولة، إذ يحمل الفريق لقب الفوز ببطولة مونديال كنتاكي ،2010 بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ومونديال ماليزيا ،2009 إلى جانب الإنجاز الباهر الذي حققه الفارس سمو الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم بانتزاعه لقب بطولة الفردي في إسبانيا .2002

وتشهد البطولة مشاركة عربية واسعة، إذ يتنافس فرسان يمثلون دول السعودية، البحرين، قطر، سلطنة عُمان، الجزائر ولبنان.

ويتقدم الفارس الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة فرسان البحرين المشاركين في كأس العالم للقدرة، إلى جانب مشاركة الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

ويتوقع أن تشهد البطولة صراعاً قوياً للفوز باللقب الـ14 بعد أن أكملت الفرق استعداداتها وجاهزيتها لخوض غمار المونديال.

وتميز حفل افتتاح بطولة العالم للقدرة «لندن 2012» بالعروض المميزة التي لاقت إعجاب الحضور.

واستمر الحفل لمدة ساعتين وشهده وزير الرياضة البريطاني جيريمي هانت وأعضاء الاتحاد الدولي للفروسية ورؤساء الوفود المشاركة والمسؤولين والإداريين وفرسان وفارسات العالم، إلى جانب ممثلي أجهزة الإعلام العالمية الذين أبدوا إعجابهم بالترتيبات الخاصة في المونديال من النواحي اللوجستية والفنية ومسار السباق.
http://www.emaratalyoum.com/sports/local/2012-08-25-1.506839?utm_source=dlvr.it&utm_medium=twitter&utm_campaign=emaratalyoum