المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إطلاق مشروع «مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية»


OM_SULTAN
08-08-2012, 12:42 PM
نائب رئيس الدولة يأمر بتخصيص قطعة أرض للمشروع في البرشاء
إطلاق مشروع «مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية»المصدر: دبي- السيد الطنطاويالتاريخ: 08 أغسطس 2012
صورة : 2 / 2
1 2 تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"،أطلقت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري مشروع "مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية"، ويأتي إنشاء المركز ضمن المبادرات الرمضانية التي وقع عليها الاختيار ضمن آلاف المقترحات التي تلقاها سموه خلال المبادرات الرمضانية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمبنى دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، بحضور الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني المدير العام لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي والدكتور عمر الخطيب مساعد المدير العام للشؤون الإسلامية.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد وجه دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بالبدء فورا بتنفيذ المشروع الجديد، بعد اطلاع سموه على عرض توضيحي بتفاصيل المشروع وخطة العمل الخاص به، كما أمر سموه بتخصيص قطعة أرض يقام عليها المشروع في منطقة البرشاء، حيث قال سموه إن "التعريف بالإسلام وتعليمه للمسلمين تشريف لنا في الدنيا والآخرة، وإبراز الصورة الحضارية للإسلام بحقيقته وجوهره واجب علينا، حيث يحضنا ديننا الحنيف على حسن استقبال الراغبين في الدخول في الإسلام والاحتفاء بهم، وتعريف المسلمين الجدد بأحكام الإسلام وفضائله".

ويهدف "مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية" إلى خدمة المسلمين بصورة عامة، والمسلمين الجدد من مختلف الجاليات بصورة خاصة، عن طريق نشر الوعي الديني والثقافة الإسلامية بينهم، والاهتمام بشؤونهم وتأهيلهم، بالإضافة إلى دعمهم من جميع النواحي الثقافية والاجتماعية والمعنوية، وتفعيل دورهم في المجتمع والاهتمام بالجوانب الإحصائية بهم بصورة دورية.

إضافة نوعية

أوضح الدكتور حمد الشيباني أن شهر رمضان يصل عدد المسلمين الجدد الذين يعلنون اسلامهم خلاله أضعاف الشهور العادية، نظرا للأجواء الروحانية والدينية التي يتسم بها الشهر الفضيل.

وأوضح الشيباني أن "مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية" يأتي كإضافة نوعية لقائمة المبادرات التي تم إطلاقها في الدولة، بهدف تعزيز انتشار الدين الإسلامي والتوعية بتعاليمه، مشيرا إلى أن المركز سيكون منارة ومنبرا للتعريف بالثقافة الإسلامية لغير المسلمين، ونشر التعاليم السمحة للدين الإسلامي.

وقال إن المركز سيتضمن قاعات دراسية وقاعات للاجتماعات ومصلى إضافة إلى مكتبة مزودة بغرف خاصة بالقراءة، لافتا إلى أن المركز سيقدم برامج توعوية ومحاضرات وإصدارات تعريفية وتعليمية عن الدين الإسلامي، للمهتمين بلغات مختلفة مثل الانجليزية والصينية والفلبينية والهندية والأوردية والروسية والألبانية والبوسنية والصربية والأثيوبية والسنغافورية.
http://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2012-08-08-1.1704182?utm_source=dlvr.it&utm_medium=twitter