المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إستراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء


OM_SULTAN
01-19-2012, 04:01 PM
إستراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء

‎His Highness Sheikh Mohammed bin Rashid Al Maktoum‎


أطلقنا اليوم "إستراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء" بهدف بناء اقتصاد أخضر في دولة الإمارات تحت شعار "اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة". هدفنا من استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء هو بناء اقتصاد يحافظ على البيئة، وبيئة تدعم نمو الاقتصاد من أجل تنمية مستدامة. نسعى لتنمية توفر فرص عمل مميزة لأبنائنا، نحافظ فيها على مواردنا وبيئتنا، وتعزز موقعنا التنافسي العالمي.

تشمل الإستراتيجية ستة مسارات:

- المسار الأول يهدف لتعزيز إنتاج واستخدام الطاقة المتجددة والوقود النظيف وتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة.
- المسار الثاني يهدف لتشجيع الاستثمارات في مجالات الاقتصاد الأخضر والتقنيات الخضراء بالإضافة للعمل على خلق فرص العمل للمواطنين في هذه المجال.
- المسار الثالث هو المدينة الخضراء ويشمل التخطيط العمراني، وتشجيع النقل المستدام، بالإضافة لبرامج تهدف لتنقية الهواء الداخلي للمدن.
- المسار الرابع يهدف للتعامل مع آثار التغير المناخي، وذلك عبر خفض الانبعاثات الكربونية، وتشجيع الزراعة العضوية والحفاظ على التنوع البيولوجي.
- المسار الخامس يهدف لترشيد استخدام موارد الماء والكهرباء بالإضافة لمشاريع إعادة تدوير المخلفات ورفع الوعي البيئي للأفراد.
- المسار السادس يشمل التكنولوجيا والتقنية الخضراء، وسيركز على تقنيات التقاط وتخزين الكربون بالإضافة لتقنيات تحويل النفايات إلى طاقة.
http://www.facebook.com/HHSheikhMohammed