المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حدائق دبي الطبيعة في انتظارك!


OM_SULTAN
10-09-2011, 05:38 PM
حدائق دبي الطبيعة في انتظارك!

dm.gov.ae

حديقة الصفا، زعبيل، مُشرف، الممزر والخور,حديقة شاطئ جميرا .
املأ وقتك مرحا مع العائلة والأصدقاء في حدائق دبي،
وقوموا بالنشاطات المسلية وممارسة الرياضة

إدارة الحدائق العامة والزراعة
نتطلع للعيش في مدينة زاهية الألوان توفر أفضل سبل الترويح في أحضــان طبيعـــة يانعـــة على الدوام

كلمة المدير

تقع إدارة الحدائق العامة والزراعة ضمن قطاع خدمات البيئة والصحة العامة وتعتبر من أهم الإدارات ببلدية دبي لدورها الهام والمؤثر في مجالات المحافظة علي المظهر العام لمدينة دبي وتجميلها ، تحسين ظروف البيئة ومكافحة التصحر ، توفير المرافق الترويحية والترفيهية وإقامة الأنشطة بها ، تقديم الخدمات الزراعية والإرشادية ، وتقديم الدعم للأنشطة المجتمعية .

وقد أنشئت إدارة الحدائق العامة والزراعة بالقرار الإداري رقم 162 لسنة 1992 بضم كلاً من قسم الزراعة وقسم الحدائق والمنتزهات حيث كان الهيكل يضم ثلاثة أقسام هي الزراعة ، الحدائق والمنتزهات ، حديقة الحيوان بالإضافة لمكتب المتابعة ، مشيرين إلي أنه قد تم تعديل الهيكل التنظيمي للإدارة في عام 1997 بالقرار الإداري رقم 1361 حيث أصبحت الإدارة تتكون من أربعة أقسام هي الزراعة - الخدمات الزراعية - الحدائق والمنتزهات - حديقة الحيوان بالإضافة إلى مكتب الترويج والبرامج الترويجية.

وبالتوازن مع النمو السكاني والعمراني تعمل إدارة الحدائق العامة والزراعة على المحافظة وتشجيع نشر الرقعة الخضراء بدبي وتوفير المتنزهات والحدائق العامة والمرافق الترفيهية بأفضل المواصفات التصميمية وتشغيلها وفق أفضل الممارسات العالمية تحقيقاً لاحتياجات وتوقعات فئات المجتمع وفي كافة مناطق إمارة دبي .

ويتميز العمل في مجال نشر الرقعة الخضراء وإنشاء الحدائق العامة والمرافق الترفيهية بوجود خطة إستراتيجية، وخطة تشغيلية وخطط تنفيذية كما أن لأدلة العمل دوراً هام في دعم وتطوير وتحسين العمليات في هذا المجال .

وقد توجت الإدارة جهودها المبذولة في هذا المجال خلال الفترة الماضية بالفوز بالعديد من الجوائز المحلية والعربية والعالمية .

وقد أكدت الإدارة التزامها بتبني أفضل الممارسات العالمية بنجاحها في خصخصة ( تعهيد ) أعمال توريد أشجار نخيل البلح ، نظافة الحدائق ، الحراسة والأمن ، تنفيذ أعمال الصيانة الزراعية وصيانة شبكات الري بجميع حدائق دبي وتسعي لاستكمال خطتها الطموحة في هذا المجال .



مدير ادارة الحدائق العامة و الزراعة

أحمد محمد عبدالكريم

http://www.dm.gov.ae/wps/portal/HomeAr


http://www.dm.gov.ae/wps/portal/CommonPageAr?WCM_GLOBAL_CONTEXT=/wps/wcm/connect/dmo0o0o0o0oo0o0o0o0oo0o0o0o0oo0o0o0o0oo0o0o0o0oo0o 0o0o0oo0o0o0o0oar/Home/UsefulLinks/o0o0o0o0oo0o0o0o0oo0o0o0o0oo0o0o0o0oo0o0o0o0oo0o0o 0o0oo0o0o0o0oUsefulLinks