المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح لجمال بشرتك


أفاق : الاداره
05-27-2004, 07:41 AM
نصائح لجمال بشرتك




الوقاية من الشمس :

ابتعدي عن الشمس بين الساعة (10 - 4) حيث يكون الأذى على أشده . أرتدي قبعة ونظارات شمسية وواقي شمسي . ( نصيحه هامه خوذوها مني الكريمات الواقيه للبشره انواع تبدأ درجتها من 15 - 30 إذا كنتي اول مره تستخدمين واقي البشره خوذي بالأول 15 لا تاخذين اقوى شيء وإنتي حره بكيفك بس انا علمتك لأنه بصراحه يسبب تهيج للبشره ابدأي بالتدرج )

التدخين :

يؤدي التدخين إلى تقبض الأوعية الدموية في البشرة مما يقلل الأوكسيجين في البشرة ويجعلها تبدو كامدة ومريضة بالإضافة لظهور التجاعيد حول الفم واصفرار الأسنان واللثة والأظافر ، وانبعاث رائحة الفم.

الضغط النفسي(Stress):

الذي يؤدي إلى تقبض الأوعية الدموية في القلب والبشرة .. ابتعدي عن الأشخاص المنغّصين ومارسي الرياضة

قلة النوم :

النوم ضروري جداً لكي تكون البشرة نضرة ومرتاحة وقلة النوم تؤدي للشحوب مما يؤدي لظهور الهالات حول العين وهبوط بشرة الوجه .
خففي القهوة والشاي : حيث أنها تزيد إدرار البول مما يجفف الجلد ويسلبه من الفيتامينات الهامة ويؤدي للأرق وقلة النوم وازدياد التوتر .

اشربي عشرة كاسات من الماء يومياً : استبدلي القهوة وعصير الفواكه المليء بالحريرات بالماء البارد وخاصة في الصيف وجو المكيفات .
إتبعي التغذية الصحيحة : بالابتعاد عن الوجبات السريعة والحريرات الزائدة والإكثار من الخضار والفواكه الطازجة ( وليس العصير) ...
يؤدي شرب الكحول إلى ظهور الأوعية الشعرية وتمزقها تحت بشرة الوجه .

يعتقد الكثيرون أن أهم العيوب الجمالية مع التقدم في السن هو زيادة الوزن أو تساقط الشعر أو هبوط الصدر أو تهدل البطن ولكن الواقع أن خبراء التجميل يجمعون على أن المحافظة على جمال البشرة هو أهم عامل للمحافظة على الجمال أو لإعادة الجمال المفقود .