المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محركات البحث وبرامج المحادثة


abo _mohammed
04-12-2004, 09:18 AM
محركات البحث وبرامج المحادثة


جزاكم الله فيما تقدمونه من خدمة تجاه أبناء هذا الأمة وسؤالي: ما هي أهم مواقع البحث العربية على شبكة الاتصالات (الإنترنت)؟

مرتضى الأمين يوسف
بريد إلكتروني
الأخ مرتضى,, نرحب بك عبر هذه الزاوية ونفيدك بأن محركات البحث بدأت بالتطور بحيث ظهرت مواقع عربية كثيرة الى جانب المواقع الأجنبية وعلى ذلك سأسرد بعض أهم تلك المواقع لمحركات البحث الأجنبية وهي:
www. google. com www. ussc. alltheweb. com www. euroseek. com
www. excite. comو Infoseek. go. comو www. av. com و www. yahoo. com.
www. 37. com و www. lycos. com
أما محركات البحث العربية فهي:
www. murshid. comو www. arabvista. comو www. naseej. com. sa
www. arabist. comو www. konouz. comو www. jahra. netو www. ayna. com
www. islam - gate. com/arو www. 4 arabs. comو www. alsaha. com/search
www. arabic 2000. com/ alinks. htmlو yasalaam. comو www. arabseek. net
www. daleeli. comو www. all - saudi. com
كما أود الاشارة الى انه بامكانك البحث بدون زيارة أي موقع بحث وذلك من خلال حقل عناوين المواقع ببرنامج Internet Explorer 5 فيكفي ان تكتب الكلمة ويليها علامة الاستفهام؟ وللبحث عن كلمتين واكثر فانه يمكن إدخال (الكلمة / الكلمتين) ويليهما كلمة Go. وهكذا, كذلك يوجد برنامج A web Search الذي يسهل عملية البحث في شبكة الانترنت.
أمريكا بالمجان
* أرجو تزويدي بالعناوين التي يجري من خلالها الاتصال بأمريكا مجاناً وكيفية استخدامها وأريد برنامج المحادثة Mirc بالعربية لانني قد نزلته على جهازي ولم استطع فتحه واستعماله وقد قيل لي ان له فترة معينة للدخول عليه ارجو ان اجد الجواب الشافي منكم.

وليد إبراهيم
الرياض
برنامج المحادثة
ارغب منكم شرحاً مفصلاً عن كيفية استخدام برنامج المحادثة Chat وكيفية الدخول الى غرف المحادثة وما هي البرامج التي احتاجها لكي اعمل بسهولة.

عبدالله سليمان
بريد إلكتروني
الأخ وليد,, بالنسبة لبرامج الاتصال بأمريكا فقد سبق لنا الحديث عنها ويمكنك الرجوع للزاوية المنشورة بالعدد رقم 10073 وتاريخ 27 ابريل 2000م, في موقع الجزيرة بالإنترنت.
الأخ: عبدالله,, نرحب بك ونفيدك بأنه سبق الحديث عن برامج المحادثة مع العلم بأن عملية الشرح تتطلب مساحات وحلقات عديدة لذلك سأشير عليك والقراء الأعزاء بزيارة بعض المواقع العربية التي تقدم مشكورة خدمة شرح طريقة استخدام برامج المحادثة,
وفي الموقع التالي http: //www. g8 kiss. com/ ستجد طريقة استخدام برنامج Mirc للمحادثة, ولتعلم برنامج Microsoft Chat وطريقة استخدامه فانه يمكن زيارة الموقع التالي: http: //www. angelfire. com/ vt/ learn/ 1. htm.
ردود سريعة
الأخ حسن بريد الكتروني: لا أنصحك بالدخول الى مواقع الهاكرز واذا أصررت على ذلك فيمكنك البحث عنها ضمن محركات البحث الكثيرة التي تسهل عليك الوصول الى تلك المواقع, والمواقع موجودة في السؤال الأول من هذه الزاوية.
الأخ عبدالله العبدالرحمن بريد الكتروني: في Outlook يمكن إنشاء بريد يا هو Yahoo بوضع اسم الصادر Pop. mail. yahoo. com والوراد Stmp. mail. Yahoo. com لإرسال واستقبال البريد عن طريق البرنامج المشار اليه ويا هلا.
موقع جديد عن المملكة
وصلتني رسالة الأخ احمد الدويش الزلفي الذي اشار الى ان طلاب ثانوية الملك خالد في محافظة الزلفي قد قاموا بتصميم موقع جديد على الإنترنت تحت اشراف ادارة المدرسة وهذا الموقع يتحدث عن تاريخ المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها على يد المغفور له الملك عبدالعزيز ويبرز تاريخ الرياض حاضراً ومستقبلا وعن محافظة الزلفي ووزارة المعارف ويمكن للقراء الاعزاء زيارة الموقع على العنوان التالي: http: // ry 2000. cjb. net
وللتواصل على البريد التالي albkr 2000 @ hotmail. com