المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوق الحرف اليدوية بحديقة الصفا تظاهرة تحقق مفهوم المهرجان


fateemah
02-14-2004, 04:11 AM
13 Feb 2004 20:06:40 GMT
سوق الحرف اليدوية بحديقة الصفا تظاهرة تحقق مفهوم المهرجان

يعد سوق الحرف اليدوية في حديقة الصفا احدى أبرز التظاهرات التي تحقق مفاهيم مهرجان دبي للتسوق 2004 كوجهة سياحية تقدم مزايا التسوق النوعي والربح المذهل.ذلك ان مفهوم التسوق والربح بات مرتبطا بالمهرجان الذي حمل منذ انطلاقته في عام 1996 الكثير من الفعاليات الشيقة لزوار لم تقتصر رحلتهم السياحية على أخذ انطباع جميل عن مدينة دبي بطابعها الحضاري بل تعدت ذلك وحققت احلام الكثيرين لرؤية مهرجان ذي طابع تفاعلي يروج لثقافة المجتمع أكثر من كونه مناسبة عابرة للربح.

وتفتح سوق الحرف اليدوية أبوابها للجمهور في حديقة الصفا و تعرض العديد من السلع والبضائع المصنوعة يدويا و المتنوعة بأسعار منافسة وذلك من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثالثة ظهرا.

ويستطيع الزائر للسوق الحصول على كل ما يحتاجه من المستلزمات سواء له أو لعائلته ومنزله حيث تعرض مجموعة واسعة من السلع التي صنعت يدويا بإتقان وعلى جودة عالية، حيث قام بعض العارضين بصنع وحياكة ملابس خاصة بالأطفال تم تصميمها بعناية و بألوان جذابة تناسب الأطفال، و تحتوي السوق على مجموعة متميزة من التحف و المشغولات اليدوية والمناظر التي لتزيين البيوت، وللنساء هناك مجموعة من الجواهر النهرية، والأساور، والخواتم، و القلادات المزينة بالألوان والمطرزة بالاحجار الكريمة.

وهناك مجموعة من الأحذية تمت صناعتها يدويا، علاوة على مجموعة من الأغطية، والملاءات المتنوعة، وذات الأشكال والألوان الجذابة، بالإضافة للعديد من اللوحات الفنية، ومنتجات الحرف اليدوية المبتكرة، كالمشغولات اليدوية، و الزخارف، والأقمشة، و المرايا المزينة بالزخارف، والشموع الأفريقية، والأشرطة المطرزة، و إطارات الصور.

و الوسائد، والحقائب، هذه التشكيلة الواسعة من المنتجات اليدوية، يقوم بتقديمها أكثر من 60 عارضاً من مختلف الجنسيات منها الآسيوية والأوروبية والعربية.

وتعتبر سوق الحرف اليدوية بحديقة الصفا من الفعاليات الرئيسية هذا العام، وجاءت لتكون متنفسا جديدا للعائلات يستطيع أفراد العائلة من خلالها التسوق وسط الأجواء والمناظر الجميلة التي توفرها لهم الحديقة، بالإضافة إلى إمتاع أطفالهم بالفعاليات التي تشهدها الحديقة خلال مهرجان دبي للتسوق، والتي تم إعدادها بشكل خاص للعائلات و تمكنهم من قضاء أمتع الأوقات مع أبنائهم في جو عائلي مميز بين الخضرة وأجواء الحدائق المميزة.

وتقام السوق يوم الخميس من كل اسبوع ويستطيع زوار الحديقة في هذا اليوم الدخول للسوق عبر البوابة رقم 5 للتسوق وشراء مختلف حاجياتهم.
ويشارك في السوق عارضون من دول إفريقيا و الفلبين وبريطانيا وغيرها من المدن حيث يقومون بعرض مختلف البضائع المصنوعة يدويا والمستخدمة في بلادهم.
كما يستطيع زوار السوق الاستمتاع بكافة الفعاليات المتنوعة التي تقدمها الحديقة خلال فترة مهرجان دبي للتسوق 2004 حيث تعرض مسرحية بينوكيو الدمية الخشبية الذي يعد من الفعاليات الرئيسية لبلدية دبي خلال هذا الحدث و يبدأ العرض من الساعة السادسة والنصف ثم يبدأ العرض مرة أخرى في الساعة 45,7 مساء، كما يستطيع الزوار الاستمتاع بركوب الخيول والجمال.
واصطحاب اطفالهم إلى مزرعة الحيوانات الاليفة، والدواجن، حيث يستمتع الاطفال باطعام الحيوانات، ويقضون معها وقتا مسليا، كما يتوق الاطفال للألعاب المطاطية، والسيارات التي تعمل بالبطارية، و لعبة البنجي الصغير، والمنطاد، وألعاب ترمبلين، وفعالية نقش الحناء، وبالإضافة لذلك توجد فعاليات أخرى ثابتة في الحديقة كقوارب التجديف، ومنطقة الملاعب الرياضية، والقرية المرورية، والمتاهة، والتنزه بالقطار، والألعاب الترفيهية الاخرى.


كتب خالد درويش:

أفاق : الاداره
06-12-2004, 05:23 PM
.