المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 1000 عارض في الفرق الفولكلورية العربية والأجنبية يلونون الشوارع بالكرنفالات


أفاق : الاداره
02-09-2004, 10:07 PM
8 Feb 2004 20:06:25 GMT
1000 عارض في الفرق الفولكلورية العربية والأجنبية يلونون الشوارع بالكرنفالات

منذ اليوم الاول لانطلاق مهرجان دبي للتسوق 2004 وكرنفالات الفرح والالوان تقدم عروضا رائعة، متنقلة بين مواقع وشوارع دبي الرئيسية التي تستضيف فعاليات المهرجان والقرية العالمية على وقع موسيقى من مختلف دول العالم مفعمة بالحيوية والحياة. تجسد العروض الكرنفالات المقدمة التي يشارك فيها اكثر من 1000 عارض من عدد كبير من دول العالم شعار المهرجان «عالم واحد عائلة واحدة» ويمتزج فيها الفلوكلور بالترفيه فيرسم المهرجون ولاعبو الاكروبات ابتسامات عريضة على وجوه الاطفال والكبار ايضا من زوار المهرجان .
وكانت فرق الكرنفالات حضرت الى دبي من دول عديدة خصيصا للمهرجان وقدمت كرنفال حضارات العالم الذي تميز بالمجسمات الضخمة والازياء التي تعود بالجمهور الى تاريخ غابر يحكي عن فراعنة مصر واباطرة روما والصين والهنود الحمر في اميركا.
ومن بين الفرق المشاركة الفرقة الروسية التي تضم 300 عارض من مهرجين وبهلوانيين ومؤدين ومشاة يرتدون بزات رسمية تتميز بلونها الاحمر. اما فرقة جنوب افريقيا فتضم مشاة يختالون في عرض عسكري مميز. وعشرين عارضا من حملة الرايات الملونة والبهلوانيين الذين يلعبون بالكرات الملونة بمهارة ورشاقة غير معهودة.
وفتنت العارضات في فرقة الفلوكلور المكسيكي بفساتينهن الطويلة الفضفاضة والمطرزة بالوان كثيرة الجمهور، وهن يرقصن على إيقاع عزف الغيتار والطبلة الذي يؤديه موسيقيون يتألقون بالزي المكسيكي التقليدي الذي يتميز بالقبعات العريضة.
والصين ايضا حاضرة في كرنفالات مهرجان دبي للتسوق 2004 عبر فرقة التنين التي تمايلت بالمجسمات الورقية والمصنوعة من اقمشة تشع بالوانها المزركشة.
كما يبرز حضور الفرق الفلوكلورية العربية مميزا خلال المهرجان، منها العسكري كالفرقة العسكرية المصرية التي يرتدي افرادها اللباس العسكري وينضم اليهم آخرون يجسدون بزيهم الحضارة الفرعونية القديمة ، وفرقة التنورة المصرية التي تضم 17 عارضا و3 موسيقيين.
يضاف اليها فرق تراثية من دول مجلس التعاون الخليجي حيث تشارك فرق من الكويت والسعودية وعمان والبحرين والامارات واليمن في العروض الكرنفالية التي تجوب شوارع دبي يوميا، وتضم كل فرقة 30 عارضا يقدمون لوحات فنية تراثية كالهبان والزنوج والانديمة واليولة والعيالة وغيرها .
ويعود ايقاع الطبول الافريقية التي تؤديها فرقة الروغون المالاوية والرقصات التي تشع بوهج النار التي يتلاعبون بها بجرأة، بالمشاهد الى الحياة في المجاهل الافريقية بكل ازيائها واكسسواراتها. أما التراث الهندي فتجسده 8 فرق مختلفة تقدم عروضا من التراث الهندي.
واوضحت مريم أرحمة المشرفة على برنامج كرنفالات دبي ان فرق الكرنفالات تجوب شوارع الرقة والمرقبات والسيف والضيافة بالاضافة الى القرية العالمية وقرية التراث مؤدية عروضا ملونة وجذابة.
واضافت الى ان برنامجا محددا وزع الفرق على الشوارع وفق ترتيب يحافظ على التنوع الذي يمكن زوار المهرجان من الاستمتاع بمشاهدة كل الفرق والتعرف من خلالها على حضارات وتراث دول كثيرة.
واشارت الى ان الكرنفالات ستتابع جولاتها في مواقع المهرجان فيكون رواد شارع المرقبات في 10 فبراير مع كرنفال الزهور، الذي يجوب شارع الضيافة وكرنفال الاطفال التراثي الذي سينتقل في 12 فبراير الى شارع الرقة . واعلنت ان فرق الكرنفالات ستشارك في الحفل الخاص الذي سيقام في ختام مهرجان دبي للتسوق في 15 فبراير الجاري .