المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عروض الأزياء تحث الدور العالمية على افتتاح محلات لها بدبي


أفاق : الاداره
02-08-2004, 05:21 AM
7 Feb 2004 20:06:49 GMT
تختتم فعالياتها بعرضين لدار كريستيان ديور
عروض الأزياء تحث الدور العالمية على افتتاح محلات لها بدبي

في إطار فعاليات عروض أزياء دبي 2004، عقد أمس السبت مؤتمر صحافي للإعلان عن مشاركة دار كريستيان ديور في هذا الحدث الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم حرم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير دفاع دولة الإمارات العربية المتحدة في قاعة راشد في مركز دبي العالمي للمؤتمرات. تحدث في المؤتمر كل من برنارد دانيلون مدير الإتصالات الدولية في دار ديور وبريجيت لوفيفر مديرة العلاقات العامة لدار ديور في منطقة الشرق الأوسط.
وحول عروض أزياء دبي 2004 قال دانيلون:« تسرنا المشاركة في هذا الحدث المتميز الذي نتطلع إلى نجاحه الكبير خصوصا أننا سنقدم عرضين متتاليين في اليوم عينه مما يعني أننا سنتمكن من الوصول إلى عدد كبير من نخبة المجتمع الإماراتي».
وأضاف: «سيضم العرضان اللذان سيقدمان في دبي أزياء جاهزة وليس راقية حرصا من الدار على خصوصية عروض أزياء دبي 2004 وبهدف عدم تكرار ما عرض في باريس».

وقال:« تلعب دبي دورا كبيرا في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط حيث أصبحت
وجهة تسوق وسياحة مهمة يقصدها الزوار من كل أقطار العالم».

وكشف دانيلون أن دار كريستيان دور ستفتتح محلات بحجم 250 مترا مربعا في الأشهر القليلة المقبلة في مركز برجمان الذي يشهد مرحلة توسع حاليا.
وقال :« تأتي هذه الخطوة نتيجة إدراكنا لأهمية هذه السوق ولكي نتمكن من تلبية احتياجات المرأة العربية في المنطقة التي نعرف عنها حبها للأناقة وحرصها على زيارة المدن الرئيسية لشراء الأزياء الراقية ».
وأضاف: منذ العام 1985 تتبع دار كريستيان ديور استراتيجية جديدة حيث تم إطلاق اسم «ديور» على الألبسة الجاهزة لمنح منتجاتنا روحا جديدة ومبتكرة بينما تم المحافظة على الإسم في مجال الأزياء الراقية.
كما بدأنا بتنفيذ خطة التوسع في الأسواق الخارجية عبر إلغاء عقود الإمتياز وافتتاح محلات خاصة بنا يشغلها موظفون مدربون في مدرسة ديور في باريس وذلك للمحافظة على صورة منتجاتنا الراقية».
وأشار دانيلون إلى أن دار كريستيان ديور للأزياء التي تملك حاليا 159 محلا في العالم، تعتزم بلوغ 200 محل في سنة 2007 لتتمكن من تحقيق أرباح بمعدل مليار يورو ضمن توجيهات رئيس الدار «سيدني توليدانو». من جهتها قالت «بريجيت»: إنها المرة الأولى التي نشارك فيها في هذا الحدث الذي يقام للمرة الثانية في دبي خلال مهرجان دبي للتسوق، ونحن نشكر إدارة المهرجان على دعوتنا للمشاركة وعرض مجموعة ربيع وصيف 2004 من الملابس الجاهزة أمام جمهور دولة الإمارات وزوارها خلال المهرجان».
وأضافت :« سوف تضم عروض أزياء ديور ليلة الأحد 8 فبراير حوالى 66 زياً من مجموعة تصاميم موسم ربيع وصيف 2004 التي لاقت نجاحا كبيرا لدى إطلاقها في باريس مؤخرا إضافة إلى مجموعة كبيرة من المجوهرات الراقية تضم 22 قطعة».
وكشفت إن المجموعة التي تضم الأزياء الجاهزة هي مزيج من بريق هوليوود والبدلات الرجالية وتحمل في طياتها لمسات الأزياء الراقية ورومانسية الباليه وأطلق عليها إسم «بدلة ديور الجديدة».
وأشارت إلى أن جون جاليانو مصمم الأزياء الشهير في دار ديور ركز على التفاصيل الدقيقة في قصاته واستخدم خامات الساتان والحرائر والجلد معتمدا ألوان الرمادي الدخاني والأبيض والأسود ولون الخوخي كما استخدم جاليانو الطبعات الغجرية للقمصان وألوان الحدائق للفساتين.
وحول معرض المجوهرات الذي سيقام بين 9 و 11 فبراير الجاري على هامش عروض أزياء دبي 2004 في فندق رويال ميراج قالت «بريجيت» : سوف تتيح دار كريستيان ديور لجمهور الإمارات فرصة مشاهدة آخر مبتكرات ديور في عالم المجوهرات والحلي التي صممتها فيكتوار دي كاستيلان التي تأثرت كثيرا بكريستيان ديور وحبه للطبيعة ».
ويضم المعرض مجوهرات مصنوعة من الماس والياقوت والصفير (الياقوت الأزرق) تتضمن أساور وخواتم وقلادات تتميز جميعها بتجسيد حب المصممة للطبيعة.
يذكر أن المصمم الفرنسي كريستيان ديور أسس دار أزياء خاصة به في العام 1947 بعد أن درس العلوم السياسية وأدى خدمته العسكرية في الجيش الفرنسي. وقد حققت أول مجموعاته شهرة كبيرة وانتشاراً واسعاً حيث قدم خلالها أزياء مزخرفة تناسب أجواء ما بعد الحرب في فرنسا ساهمت في إعادة تكريس موقع باريس كعاصمة أزياء العالم.
وقد ترك المصمم بصمته الواضحة في عالم الأزياء من خلال مجموعاته المعروفة بالتنورة الكاملة، والخصر الضيق، والأكتاف الدقيقة. وعلى الرغم من الفترة الوجيزة لعطائه التي لم تتجاوز 11 سنة، استطاع ديور أن يؤسس داراً عالمية للأزياء.
وبعد وفاة ديور المفاجئة في العام 1957، تسلم ايف سان لوران زمام الأمور، تلاه مارك بوهان، ثم جيان فرانكو فري. ومنذ العام 1996 يتولى جون جاليانو إدارة دار كريستيان ديور.
وكانت فعاليات أزياء دبي 2004 بدأت بعرض للمصمم العالمي إمانويل تلاه عرض أزياء لدار جيفنشي، وآخر لدار كريستيان لا كروا. يذكر أن ريع عروض أزياء دبي 2004 يعود لصالح مركز دبي للتوحد ومركز رعاية وتأهيل المعاقين في دبي وتباع بطاقات الدخول لعروض الأزياء في كل محلات باريس غاليري المنتشرة في كافة مراكز التسوق في دبي ومن خلال خدمة أهلاً دبي وفي مكاتب مهرجان دبي للتسوق في دائرة التنمية الإقتصادية في دبي.