المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شخصيات «الدببة الصغار» ترسم البسمة على وجوه الأطفال


أفاق : الاداره
02-08-2004, 05:01 AM
7 Feb 2004 20:06:49 GMT

شخصيات «الدببة الصغار» ترسم البسمة على وجوه الأطفال

شاركت شخصيات مسرحية الدببة الصغار الأطفال في إطفاء شموع عيد ميلادهم الذي أقيم على مسرح مدينة الطفل بدبي وسط جو من الحماس والفرحة والابتسامة المرسومة على وجوه الأطفال المحتفى بهم. ويعد هذا العيد الجماعي الثالث الذي تقيمه المدينة ضمن فعاليات مهرجان دبي للتسوق 2004 الذي احتفل فيه ب50 طفلا من مختلف الجنسيات صادف تاريخ ميلادهم الفترة من 15 يناير وحتى 15 فبراير، وحضر الحفل مجموعة من أصدقاء وأقاربهم الأطفال المحتفى بهم.
وتجمع الأطفال على منصة صغيرة على المسرح حيث وقفت شخصيات الدببة الصغار لاستقبالهم ليشهدوا معهم هذا اليوم، وتم في بداية الاحتفال تقسيم الاطفال إلى فريقين أولاد وبنات، وقاموا بعد ذلك بإلباسهم حلة عيد الميلاد الخاصة بهذه المناسبة، ثم تم تقديمهم إلى الجمهور حيث عرف كل طفل عن نفسه وعمره ومرحلته الدراسية، ثم شاركوا الجمهور في أغنية الاحتفال.
ومن الفقرات المميزة بهذا الحفل تجمع الأطفال لإطفاء شموع عيد ميلادهم وسط حماس وتشجيع من قبل الأهالي والأصدقاء الأمر الذي أثار البهجة عند الأطفال وبعدها تسلم الاطفال المشاركون هدايا عيد ميلادهم والتي قدمتها لهم الدببة الصغار.
أقيمت بعد ذلك مجموعة من المسابقات المتنوعة للأطفال المحتفى بهم كمسابقة من يركب قطع التورتة أولا حيث تنافس فيها فريق الأولاد مع فريق البنات صاحب ذلك تحية وتشجيع الجمهور لهم، ووزعت كعكة عيد الميلاد الضخمة وذلك بعد أن قطعها الأطفال ثم وزعت على كافة الحضور الذين شاركوا أطفالهم هذه المناسبة.
وتعد هذه الفعالية التي تنظمها بلدية دبي دائما خلال فترة المهرجان فرصة للعائلات كي تحتفل بأبنائهم خلال هذا الحدث البارز الذي تشهده المدينة وذلك من خلال العديد من الفعاليات والمسابقات والهدايا التي يحصل عليها الأطفال.
وينظم فقرات العيد الجماعي فرقة ميني ستوديو وهي ذات خبرة طويلة في التعامل مع الأطفال في مثل هذه الأحداث ونظرا للنجاح الذي لاقته الفرقة في تنظيم هذه الحفلات خلال العام الماضي كان ذلك دافعا لها كي تأتي هذا العام بحلة وفعاليات وشخصيات جديدة، تتضمن المسابقات والألعاب والفقرات الممتعة والمتنوعة للأطفال. وتعد هذه المناسبة فرصة للأطفال لأخذ صورة جماعية مع شخصيات الدببة الصغار كما يستطيع الأطفال الاستفادة من ورشة العمل المختلفة التي تقدمها المدينة.
وهناك العديد من الاشتراطات التي وضعتها المدينة للأطفال الذين سيحتفل بهم خلال هذه فترة مهرجان دبي للتسوق 2004 وذلك في أن يكون عمر الطفل 4 ـ 12 سنة، وأن يوافق عيد ميلاد الطفل من 15/1 ـ 15/2 ويكون الدخول مجاني للأطفال المحتفى بهم مع شخصين من أقاربهم خلال هذه الحفلة.