المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سباق العبرات في خور دبي يجذب آلاف المشاهدين


أفاق : الاداره
02-08-2004, 04:48 AM
7 Feb 2004 20:06:49 GMT
سباق العبرات في خور دبي يجذب آلاف المشاهدين

شاركت 60 عبرة في سباق العبرات في خور دبي واستمتع بمشاهدته حوالى 8 آلاف شخص اصطفوا على ضفاف الخور. وحل محمد احمد ملك من ايران في المرتبة الاولى وجعفر احمد من بنغلاديش في المرتبة الثانية ومواطنه سليم الله راشد ثالثا ومحمد حبيب من ايران في المرتبة الرابعة.
واوضح يونس الريس المشرف على الفعالية ان الفائزين حصلوا على جوائز نقدية وهدايا قيمة تقدمة سوق المهرجان الليلي القيمة.
واضاف ان 60 قاربا شارك في السباق الذي بدأ من رأس الخور بموازاة شارع السيف مرورا بقرية التراث والغوص وديوان الحاكم لينتهي قبالة المسرح في شارع السيف.
واشار الى ان المشاركين وهم من جنسيات مختلفة تقدموا بطلبات الاشتراك بالمسابقة الى بلدية دبي، وابحر في كل عبارة مشارك واحد.
واضافت ان سباق العبرات هو من الفعاليات التي ترافق مهرجان دبي للتسوق منذ 5 سنوات وتلاقي نجاحا كبيرا.

أفاق : الاداره
02-08-2004, 04:51 AM
7 Feb 2004 20:06:49 GMT
شارك فيه 60 قارباً
سباق العبرات في شارع السيف يستقطب 8 آلاف شخص

بهجة مهرجان دبي للتسوق 2004 عمت كافة أرجاء دبي التي لم تنس إضفاء أجواء مليئة بالمرح والمتعة سواء لسكان دبي أو ضيوفها القادمين من دول العالم المختلفة لتشارك وتستمتع بالفعاليات والأنشطة الترفيهية المنظمة. في شارع السيف والذي يعتبر من الشوارع الرئيسية والأكثر حيوية ونشاطا كان الجميع في انتظار انطلاقة صافرة البدء لسباق العبرات والذي انطلق يوم الجمعة بمشاركة 60 عبرة في سباق العبرات الحماسي في خور دبي واستمتع بمشاهدته حوالي 8000 شخص اصطفوا على ضفاف الخور.
وحلّ محمد احمد ملك من إيران في المرتبة الأولى وجعفر احمد من بنغلاديش في المرتبة الثانية ومواطنه سليم الله راشد ثالثا ومحمد حبيب من إيران في المرتبة الرابعة.
وأوضح يونس الريس المشرف على الفعالية أن الفائزين حصلوا على جوائز نقدية وهدايا قيمة يقدمها سوق المهرجان الليلي مضيفا أن 60 قاربا شاركت في السباق الذي بدأ من رأس الخور بموازاة شارع السيف مرورا بقرية التراث والغوص وديوان الحاكم لينتهي قبالة المسرح في شارع السيف.
وأشار الريس إلى أن المشاركين وهم من جنسيات مختلفة تقدموا بطلبات الاشتراك بالمسابقة إلى بلدية دبي. أبحر في كل عبارة مشارك واحد.
وذكر الريس أن سباق العبرات هو من الفعاليات التي ترافق مهرجان دبي للتسوق منذ 5 سنوات وتلاقي نجاحا كبيرا ، حيث أن سباق العبرات يجسد جزءاً من التفاصيل الحياتية التي عاشها الأجداد في خور دبي، حيث تعد العبرات وسيلة النقل الرئيسية التي كانت تستخدم في السابق للتنقل بين ضفتي الخور، قبيل تشييد الأنفاق والجسور لربط طرفي الإمارة، كما يتردد الكثير من رواد المهرجان وتحديدا السياح للقيام برحلات ملاحة سياحية في خور دبي من خلال هذه المركبات.
ويجسد السباق أيضا شعار المهرجان «عالم واحد، عائلة واحدة» من خلال إفساح المجال لملاحي العبرات بالمشاركة في فعالياته، وستتميز أجواؤه بحماس شديد، وتابع السباق الآلاف من رواد المهرجان الذين احتشدوا على ضفتي الخور.

كتبت أمينة الزرعوني: