المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسيرة السيارات المكشوفة تشيع البهجة في شوارع دبي


أفاق الفكر
02-07-2004, 07:29 AM
6 Feb 2004 20:06:36 GMT
مسيرة السيارات المكشوفة تشيع البهجة في شوارع دبي

تحول مهرجان دبي للتسوق في خامس أيام عيد الأضحى المبارك إلى كرنفال للفرح انطلق من قرية التراث والغوص في مسيرة للسيارات المكشوفة نظمتها إدارة الجنسية والاقامة بالتعاون مع اتحاد الإمارات للسيارات والدراجات النارية فأضفت أجواء احتفالية استثنائية في شوارع الإمارة بثت معاني الحب والألفة بين كافة المشاركين وكانت المسيرة التي شارك فيها ما يربو على 112 سيارة مكشوفة قد انطلقت من أمام قرية التراث والغوص يتقدمها المقدم جاسم عبدالغفور رئيس اللجنة التنظيمية لفعاليات مهرجان التسوق والنقيب عمر الشامسي نائب رئيس اللجنة التنظيمية وتحرسها دوريات الشرطة في مرور دبي.
وجابت السيارات التي تزينت في أغلبها بصور الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي العهد نائب حاكم دبي شارع خالد بن الوليد ثم شارع الضيافة ومنه إلى جسر القرهود والرقة وشارع بني ياس ثم شارع الخليج مروراً بشارع المرقبات للترحيب بضيوف المهرجان.
وقال المقدم جاسم عبدالغفور أن فعالية السيارات المكشوفة تقام للعام الثاني على التوالي بتوجيهات من العقيد سعيد مطر بن بليلة مدير إدارة الجنسية والإقامة الذي دأب على تشجيع الفعاليات العائلية والهادفة.
وأضاف ان أكثر من 40 جنسية شاركت في الفعالية وذلك دليل على مدى التناغم والانسجام بين المقيمين على أرض الإمارات لافتاً إلى أن الهدف الأساسي للمسيرة هو إشراك الشباب والعائلات في فعاليات تجمع بين الترفيه والفائدة.
وأكد المقدم جاسم عبدالغفور ان إدارة الجنسية والاقامة لا تنسى الأطفال في أي فعالية تنفذها حيث قامت بتوزيع ألفين حقيبة وتذاكر مجانية لدخول فعاليات الحدائق. حيث منحت للأطفال المشاركين وعائلاتهم في المسيرة والأطفال الذين قدموا للاستمتاع بفعاليات قرية التراث والغوص.
وأضاف المقدم عبدالغفور ان المشاركين قاموا بتوزيع اعلام دولة الإمارات العربية المتحدة لرواد المهرجان الذين اصطفوا على جنبات الطريق لمتابعة سير الفعالية حيث رصدت إدارة الجنسية أكثر من 2100 علم.
وقدم رئيس اللجنة التنظيمية لفعاليات الإدارة في مهرجان دبي للتسوق بالشكر والتقدير لإدارة المرور بشرطة دبي على جهودهم الجبارة في تسهيل حركة السيارات في الشوارع التي تشهد في هذا الوقت ذروة ازدحامها كما ثمن مشاركة بعض الشركات ووكالات السيارات كالنابودة وداماس وقرقاش.
من جانبه قال خالد المالك مدير اتحاد الإمارات للسيارات والدراجات النارية أن هذه الفعالية التي ترعاها إدارة الجنسية والاقامة غدت من النشاطات المهمة التي ينتظرها الناس في المهرجان ونتمنى خلال السنة المقبلة مشاركات أوسع والتزاماً أكثر من قبل المشاركين حيث قمنا خلال المسيرة بضبط أكثر من ست سيارات تجاوزت قوانين السير وسوف نقوم آسفين بمنع مشاركتهم في مسيراتنا المستقبلية.
وأوضح المالك أن عدداً من السيارات الغريبة الشكل والنوع أضفت على المسيرة طابعاً جميلاً حيث اشتركت أكثر من 30 سيارة كلاسيكية. وأخرى قديمة يعود تاريخ صنعها إلى ما قبل عام 1926 مثل بويك وفورد.
وأشار إلى أن اتحاد الإمارات للسيارات شريك قوي في الفعاليات التي تعود بالنفع على أبناء هذا الوطن مثل حملة نجم الطريق التي تقام مرتين في السنة ولمدة أسبوع وتكافيء من خلالها السائقين المتميزين لافتاً إلى عزم جنسية دبي واتحاد الإمارات للسيارات استغلال هذه الفعالية لنشر التوعية والثقافة المرورية التي تضمن سلامة السائقين.
وذكر المالك أن الاتحاد اللبناني للسيارات يشارك في مسيرة السيارات المكشوفة بواقع 6 سيارات مشيداً بمشاركاته الفعالة والمتميزة. وتقدم بالشكر الجزيل لإدارة الجنسية والاقامة على رعاية المسيرة وتوفيرها لكافة سبل النجاح لذلك.
وقال المهندس صلاح الدين المرزوقي من بلدية دبي أنه قام باستخدام برنامج محلي خاص «طور بأيدٍ إماراتية، بفتح 36 اشارة من نقطة البداية وحتى النهائية.
وأوضح المهندس النقيب عبدالله يوسف العلي من إدارة مرور شرطة دبي أن خطة استراتيجية تم تنفيذها لتسيير خط المسيرة دون ازدحام حيث تم استخدام 12 رقيب سير على دراجات نارية إضافة إلى دورتين ثابتتين والدوريات الأخرى المتواجدة أصلاً في مناطق الاختصاص.

كتبت نورا الأمير: