المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «ايمانويل انغارو» يدهش الحضور بتشكيلة تعرض لأول مرة في دبي


أفاق الفكر
02-07-2004, 07:24 AM
6 Feb 2004 20:06:36 GMT
انطلقت مساء الخميس في مركز المؤتمرات

«ايمانويل انغارو» يدهش الحضور بتشكيلة تعرض لأول مرة في دبي

استطاع «ايمانويل انغارو» ان يأسر الألباب وتشخص لأحدث ابتكاراته الانظار مساء أمس الأول الخميس حينما أطلق أحدث صيحة من الملابس الجاهزة والاكسسوارات الرائعة في تنوعها، من خلال قصات «الهوت كتيور» التي تحمل توقيع انغارو وتميز نساءه طوال موسم ربيع وصيف 2004 في مختلف انحاء العالم، بحيث اتسمت ألوانه بالتمازج والغنى بالاضافة إلى عنصر التباين.
ويأتي عرض المصمم العالمي ضمن عروض أزياء ربيع وصيف العام الجاري احد أهم فعاليات مهرجان دبي للتسوق 2004 التي ينظمها مكتب مهرجان دبي للتسوق بالتعاون مع كريستيان ديور، وكريستيان لاكروا وجيفنشي إلى جانب ايمانويل انغارو، تحت رعاية سمو الشيخة هند بنت جمعة آل مكتوم حرم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع للسنة الثانية على التوالي.
لاسيما بعد ان أحدثت العروض الأولى الخاصة بالعام 2003 صدى كبيراً في شتى أوساط المجتمع بدءاً بالمصممين العالميين والاقليميين الذين يتخذون من دبي مقراً لهم بهدف تواصلهم مع عملائهم في جميع دول منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا والهند، ناهيك عن العاملين في المجالات المرتبطة بصورة مباشرة بعالم عروض الأزياء والملابس الجاهزة.
وعبرت متحدثة باسم ايمانويل انغارو عن سرورها بالمشاركة في مهرجان دبي للتسوق بمجموعة متميزة من أحدث ابتكاراته لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط بل وخارج باريس عاصمة الموضة العالمية بعد أن تم عرضها هناك وجلبت إلى دبي مباشرة.
وحول أهم الأمور التي يستوحي منها انغارو ابتكاراته من الاكسسوارات والملابس الجاهزة أشارت المتحدثة إلى ان كثرة تنقلات ايمانويل منذ صغره حول دول متعددة من العالم يعد مصدر الهام بالنسبة له، لأن التعرف إلى عادات وتقاليد الشعوب المختلفة يعد مصدر الهام بحد ذاته بحيث اعتاد المصمم أن يستوحي ملابسه من كل ما هو غريب وجذاب في الوقت ذاته لأن شريحة واسعة من سيدات المجتمع الراقي يملن بشكل خاص إلى التفرد في كل تصرفاتهن.
ولاشك ان المظهر الخارجي يندرج ضمن اهتماماتهن الشخصية وخصوصاً في المناسبات السعيدة والأوقات التي تجمع المشاهير بعضهم ببعض، الأمر الذي قد يفسر اقبال العديد من نجمات هوليوود على ازيائه، وعلى سبيل المثال اجتذب مظهر «الغجريات» المتنقلات في المناطق المختلفة من فرنسا كما أوروبا انتباه يامويل انغارو منذ نعومة أظفاره، بحيث افتتن كثيراً بملابسهن الفضفاضة ذات الألوان الزاهية والمتمازجة وتسريحات شعرهن التي يتميزن بها دون سواهن، مما انعكس على كافة تصاميم انغارو طوال العقود الماضية.
اما تجربته الجميلة التي عاشها في الهند يصفها ايمانويل انغارو بأنها تجربة فاقت توقعاته من حيث روعتها وغناها، فقد وقع في غرام الهند منذ اللحظة الأولى التي وطأت قدمه أرض الهند بلد المليار نسمة، لأنه بلد ثري جداً ومتعدد النكهات الثقافات والاعراق وهي أمور نلمسها جميعها في ملابس الهندية القروية، التي تختلف تماماً عن مواطنتها التي تقطن على السواحل عنها في المدن العمرانية المتطورة أو تلك التي تعيش في البر نظراً لتباين التضاريس الجغرافية لبلد شاسع المساحات.
وقد حبست جميع الحاضرات لعرض الأزياء الأول أنفاسهن لدى تعاقب عارضات الأزياء في ظهورهن، بعد ان طغى الحضور النسائي على الرجالي خلال حفل العشاء الفاخر الذي يعود ريعه إلى كل من مركز دبي للتوحد ومركز رعاية وتأهيل المعاقين في دبي. وتجدر الاشارة إلى ان ايمانويل انغارو ولد في جنوب ايطاليا.

كتبت لولوة ثاني: