المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «الباص العجيب» ينقل زوار دبي في جولة سياحية برا و بحرا


أفاق الفكر
02-07-2004, 07:17 AM
6 Feb 2004 20:06:36 GMT
«الباص العجيب» ينقل زوار دبي في جولة سياحية برا و بحرا


يجوب دبي برا وبحرا وعلى متنه زوار استقلوه للتعرف الى معالم المدينة، انه «الباص العجيب» حافلة الركاب البرمائية الاولى في الشرق الاوسط والثانية في آسيا بعد اوساكا في اليابان، حاملا زوار دبي في جولة سياحية فريدة من نوعها. ونقل فكرة «الباص العجيب» الى دبي ثلاثة شبان اماراتيون ولم تصبح واقعا الا بدعم مادي ومعنوي قدمته مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم لدعم مشاريع الشباب.
وقال ناجي العماطوري مدير التسويق والعلاقات العامة في شركة «الباص العجيب» وهي احدى الرعاة الفرعيين لمهرجان دبي للتسوق ان دبي مدينة سياحية من الطراز الاول تستقطب سنويا آلاف الزوار من مختلف دول العالم، وتتمتع بجميع المقومات التي من شأنها ان تجعل من «الباص العجيب» مشروعا ناجحا. واضاف ان الاقبال على «الباص» كبير جدا ورواده من مختلف الاعمار والجنسيات.
واوضح ان «الباص العجيب» يتسع لـ 44 راكبا ويوفر الراحة الكاملة والاستجمام لركابه خلال الرحلة التي تدوم ساعتين ويتمتع الباص بديكور داخلي جذاب فيه شاشة عرض كبيرة تعرض شريطا وثائقيا عن معالم دبي، ومزود بنظام صوتي متطور. وتتوفر فيه جميع وسائل الامن والسلامة، فهو مزود بأجهزة اطفاء ذاتي ويدوي وسترات نجاة في كل مقعد ومخرجين للطوارئ وجهاز اتصال لاسلكي.
واضاف العماطوري ان الباص يطفو على الماء لانه مجهز بمادة خاصة تمكنه من ذلك. وتقدم في الباص وجبات طعام خفيفة تشمل الشطائر والمكسرات والعصائر والماء. ويقوم خلال الرحلة مرشد سياحي يتحدث عدة لغات بتقديم شرح للركاب حول المعالم والاماكن التي يمر فيها «الباص».
واشار الى ان اسعار التذاكر تبلغ 95 درهما للكبار و65 درهما للصغار الذين تتراوح اعمارهم بين 3 و12 سنة اما الاطفال الذين لم يتجاوزوا الثلاث سنوات فمجانا، و290 درهما للعائلة المكونة من 4 اشخاص.
ولفت العماطوري الى ان الرحلة تنطلق من مركز برجمان للتسوق باتجاه شارع الشيخ خليفة بن زايد وثم شارع الشيخ راشد ويمر بجانب مركز وافي للتسوق وفندق جراند حياة وحديقة الوندر لاند المائية وقرية البوم السياحية بجانب جسر القرهود ومن هناك ينزل الى الخور ليتحول الى حافلة مائية ويقوم بجولة في الخور تستغرق حوالى ساعة وربع الساعة قبل ان يعود الى برجمان برا عبر جسر المكتوم وشارع السيف ومن ثم شارع الشيخ خليفة واخيرا برجمان.
واضاف ان الباص يقوم خلال مهرجان دبي للتسوق بأربع رحلات يوميا في الاوقات التالية: العاشرة صباحا، الواحدة ظهرا، الرابعة عصرا والسابعة مساء.