المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 815 ألف زائر للقرية العالمية والسوق الليلي أول وثاني أيام العيد


أفاق : الاداره
02-04-2004, 10:25 AM
3 Feb 2004 20:06:26 GMT
815 ألف زائر للقرية العالمية والسوق الليلي أول وثاني أيام العيد


استقبلت القرية العالمية والسوق الليلي كأبرز الفعاليات الرئيسية لمهرجان دبي للتسوق أعداداً هائلة من الزوار والمتسوقين في أول وثاني عيد الأضحى حيث بلغت أعدادهم 815 ألف زائر.. وقال إبراهيم صالح المدير التنفيذي الأول للعمليات لمهرجان دبي للتسوق ان القرية العالمية أبرز فعالية رئيسية في المهرجان استقطبت وحدها في أول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك 75 ألف زائر في حين استقطب السوق الليلي 60 ألف زائر في أول أيام العيد.

وأوضح لـ «البيان» ان الاعداد الهائلة من الزوار خلال أيام العيد فاقت توقعات اللجنة العليا المنظمة للمهرجان مضيفاً ان القرية العالمية جاءت في مقدمة الفعاليات التي استقطبت العدد الأكبر من الزوار خلال أول أيام العيد حيث تجاوز عدد زوارها 700 ألف زائر مقارنة مع حوالي 500 ألف زائر في نفس الفترة من العيد في مهرجان العام الماضي، وكشف صالح عن ان مراكز التسوق والمحلات التجارية سجلت حتى الآن زيادة في مبيعاتها بلغت 40% مقارنة بمبيعاتها خلال الشهر السابق على انطلاقة المهرجان.

وقال ان ايام العيد شهدت أعداداً كبيرة من العائلات الخليجية خصوصاً السعودية والكويتية حيث لوحظت اعداد هائلة من السيارات التي تحمل لوحات خليجية في العديد من مواقع فعاليات المهرجان كما ان الكثير من الأسر والعائلات الخليجية ولعدم وجود غرف خالية في فنادق دبي اضطرت إلى الأقامة في فنادق الشارقة.

وأكد صالح ان الحملة الترويجية المكثفة للمهرجان في أسواق دول مجلس التعاون نجحت في استقطاب أعداد ضخمة من الخليجيين والمقيمين في دول الخليج للقدوم إلى دبي لقضاء العيد في الإمارة ومتابعة فعاليات المهرجان موضحاً ان العائلات الخليجية أصبحت ومنذ سنوات تفضل دبي عن السفر للخارج لقضاء اجازة عيد الأضحى.

وأضاف ان اللجنة المنظمة للمهرجان عمدت إلى زيادة حجم السحوبات والهدايا خلال أيام العيد بهدف ادخال المزيد من البهجة على الزوار حيث أدخلت اللجنة سحباً اضافياً على سحوبات اللكزس في أول وثاني أيام العيد كما قامت بتوزيع جوائز على الجمهور المتواجد في القرية العالمية مقدمة من عدد من الرعاة الرئيسيين للمهرجان وهم مجموعة الذهب والمجوهرات وباريس غاليري والعربية للسيارات والفطيم للسيارات.

وتوقع صالح ان تشهد الأيام المتبقية من المهرجان اقبالاً كبيراً من الزوار المتسوقين خصوصاً في نهاية الأسبوع حيث تفضل العائلات الخروج مع أطفالها مضيفاً ان الفعاليات الرئيسية للمهرجان ستواصل استقطاب زوارها في نهاية المهرجان مع مزيد من عوامل الاثارة والمتعة.

كتب عبدالرحمن اسماعيل: