المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كرنفال «حضارة الشعوب» يتلألأ في شارع المرقبات


أفاق : الاداره
02-04-2004, 09:46 AM
شهد أكبر مسيرة للسيارات المعدّلة محلياً

كرنفال «حضارة الشعوب» يتلألأ في شارع المرقبات

يتألق شارع المرقبات كعادته بالحجم والكم من الفعاليات المتميزة التي يفاجئ بها زواره، حيث لا يهدأ ليلا ونهارا وخاصة خلال مهرجان دبي للتسوق، وكانت آخر هذه المفاجآت هي كرنفال «حضارة الشعوب» الذي نظمه مكتب ادارة مهرجان دبي للتسوق ولجنة شارع المرقبات، مساء أمس الاول حيث شارك فيه اكثر من 500 عارض وعارضة بينهم حوالي 200 طالب وطالبة من مدارس منطقة دبي التعليمية والذين تتراوح اعمارهم ما بين 8 ـ 10 سنوات من خلال العديد من الفقرات الترفيهية.

تضمن الكرنفال عدداً من الفقرات المميزة والتي استمتع بها الجمهور الغفير الذي حرص على الحضور منذ وقت مبكر لمشاهدة الكرنفال الذي يعد الاكبر من نوعه في شارع المرقبات، وتصدرت الكرنفال نماذج ومجسمات لعجائب الدنيا السبع والتي جسدت بطريقة رائعة من خلال استخدام الصوت والضوء.

كما شاركت في الكرنفال فرقة موسيقى شرطة دبي والمكونة من 95 عازفا بقيادة النقيب محمد الشاعر، حيث قامت الفرقة بعزف عدد من المعزوفات الموسيقية والتي بدأ الجمهور يرددها، كما شارك في المهرجان حوالي 200 طالبة وطالبة من مدارس منطقة دبي التعليمية مثل مدرسة سلمى الانصارية والتي شارك منها حوالي 100 طالب وطالبة باشراف كل من بدرية الياسي .

وحنان شعبان وسحر محمد، وارتدى طلبة المدرسة اعلام دول العالم المختلفة، وايضا شاركت مدرسة طليطلة بدبي بحوالي 60 طالبة تحت اشراف كل من عائشة سالم سليم، وعائشة خليفة، وايضا شاركت مدرسة الاقصى بدبي بحوالي 42 طالبة باشراف كل من سعاد الصباح ولطيفة مطر وتهامة أسد.

كما شاركت في الكرنفال مجموعة من الفرق العالمية من اوروبا والهند ومصر بالاضافة الى عدد من الفرق المحلية مثل العيالة والانديمة.

وأكد جاسم العوضي رئيس لجنة شارع المرقبات ان هذا الكرنفال يعتبر الاكبر والاول من نوعه الذي يشهده شارع المرقبات، وذلك بالتنوع الكبير الذي تضمنه، وقال: لقد شارك في المهرجان مجموعة من طلبة وطالبات منطقة دبي التعليمية والذين قدر عددهم بحوالي 200 طالب وطالبة بالاضافة الى المشرفات المرافقات لهن، بالاضافة الى ان هناك مجموعة من الفرق الشعبية العالمية من جنوب افريقيا، ايطاليا، روسيا، مصر، والهند وعدد من الفرق الشعبية المحلية.

وقال العوضي: لقد شهد كرنفال هذا اليوم مسيرة السيارات المعدلة والتي أضفت على الكرنفال نكهة مميزة، من خلال اكثر من 40 سيارة من كافة انواع السيارات والتي تم تعديلها محليا.

وأضاف رئيس لجنة شارع المرقبات: ان نجاح الكرنفال جاء نتيجة تعاون وتكاتف كل القائمين على تنظيم الشارع من شرطة دبي وبلدية دبي ومكتب ادارة المهرجان.

وأوضح العوضي ان هناك جنوداً مجهولين وراء نجاح اي فعالية تقام في شارع المرقبات من خلال فريق مكتب المهرجان في الشارع وهم: محمد مصطفى مدني، خليل سليمان العويرضي، فيصل علاوي، محمد علي، محمد منور، جاسم محمد، عادل عبدالرحمن، عارف عبدالرحمن، وصباح صديقي، حيث يبذل هذا الفريق جهدا كبيرا لانجاح اي فعالية تقام في شارع المرقبات.

وأشار العوضي الى انه خلال ايام عيد الاضحى المبارك سيشهد شارع المرقبات العديد من المفاجآت التي اعدت خصيصا لهذه الايام المباركة. ومن جانبه قال الملازم اول احمد عتيق علي المسئول عن حركة السير في شارع المرقبات:

لقد اتخذت الاجراءت الامنية والمرورية اللازمة خلال حركة سير الكرنفال الذي يعد الاكبر من نوعه، حيث تم اغلاق الشارع قبل انطلاقة الكرنفال بربع ساعة حتى لا نعرقل حركة سير سيارات الزوار للشارع وفتحه مباشرة بعد انتهاء الكرنفال، وذلك لتأمين سلامة الكرنفال والجمهور والمشاركين فيه، كما تم نشر قوة شرطة دبي على طول الشارع لتأمين سلامة الحركة المرورية وجعلها تسير في انسياب تام.

كتب فهمي عبدالعزيز: