المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ست شخصيات كرتونية تسعد الأطفال المرضى بمستشفى دبي


أفاق : الاداره
01-31-2004, 05:58 AM
ست شخصيات كرتونية تسعد الأطفال المرضى بمستشفى دبي


أدخلت ست شخصيات كرتونية خاصة بعرض كتاب الأدغال السعادة والبهجة في نفوس الأطفال المصابين بمرض اللوكيميا وذلك بعد زيارتهم المفاجأة لهم في قسم الأطفال بمستشفى دبي، ولقت الشخصيات الترحيب من الأطفال الذين أسعدهم أن تكون بينهم الشخصيات التي طالما شاهدوها من خلال الأفلام الكرتونية، ولعب الأطفال مع الشخصيات التي تعاملوا معها كأصدقاء مقربين وعقدوا معها على الفور صداقة حميمة توجت بأخذ اللقطات التذكارية.

كما غمرت الفرحة أهاليهم عندما أحسوا بتفاعل أطفالهم وسعادتهم بزيارة الشخصيات، واستمتعوا بكافة جوانب المفاجأة التي نظمتها لهم بلدية دبي، وبادرت الشخصيات بدعوة الأطفال لحضور عرضهم المميز بحديقة الممرز خلال فترة مهرجان دبي للتسوق 2004، ووعد الأطفال أصدقاءهم موغلي وباغيرا وشري خان وبالو وملك القرود بحضور العرض تلبية للدعوة التي وجهت لهم وأكدوا أنهم سيحرصوا على متابعة العرض حتى نهايته.

ووصف ضرار حميد بالهول منسق فعاليات اللقاء بأنه قد حقق هدفه وساهم بشكل كبير في إدخال البهجة على قلوب هذه الفئة من الأطفال التي هي في أمس الحاجة لمثل هذه الأنشطة وذلك أنهم جزء من المجتمع ويجب أن يشعروا بقيمتهم وأن اهتمامنا بهم لا يقل عن اهتمامنا باخوتهم الأصحاء.

وذكر بالهول أن بلدية دبي حرصت كل الحرص على إيصال فعالياتها خلال مهرجان دبي للتسوق 2004 م لكافة فئات المجتمع وخصوصا هذه الفئة من الأطفال، الذين هم الجمهور المستهدف لهذه العروض وتعد هذه الدعوة فرصة لهم للتمتع بهذه الفعاليات كغيرهم من الأطفال وذلك لا غرابة في أنهم نجحوا في إقامة علاقة طيبة مع شخصيات العرض.

ويعتبر هذا العرض من العروض العالمية المشهورة والتي حرصت بلدية دبي على إحضارها خلال المهرجان لما لها من شعبية كبيرة عند أبناء الدولة ويحكي العرض قصة تدور أحداثها في أعماق الغابة الخضراء حيث يعثر النمر باغيرا على طفل رضيع فقد أبويه فيأخذه إلى وكر الذئاب ليكبر ويترعرع معهم.

ويكبر الطفل وهو يحمل اسم موغلي، وأصبح لديه العديد من الأصدقاء في الغابة، وبعد وقت يقرر زعيم الذئاب أن يغادر موغلي الغابة وذلك بسبب تعرضه للخطر من قبل العديد من الحيوانات الشرسة، ويذوق بعدها موغلي مرارة فراقه لأهله وأصدقائه.

وأثناء مغادرته تحدث له العديد من المغامرات خصوصا مع زعيم القرود والثعبان الضخم كما ويواجه العديد من الأخطار من قبل النمر الشرير شري خان، وبعدها يجد موغلي فتاة صغيرة جميلة ترشده إلى قرية يسكنها البشر وتحدث له فيها العديد من الأحداث والمواقف الصعبة، ويتخلل العرض عدة فقرات غنائية وفنية .

وبعض الرقصات الاستعراضية بالإضافة إلى احتوائه على الخدع السينمائية والبصرية والمؤثرات الصوتية، ويبلغ إجمالي عدد العارضين والفنيين 35 عارضا وفنيا لتقديم العرض وسط ديكور مميز هو عبارة عن غابة حية وشلال وقصر قديم وقردة وإضاءة متحركة تتنقل بين أجزاء المسرح الثلاثة، ويرافق العرض قرع للطبول تقدمه فرقة متخصصة.

ويقدم العرض باللغتين العربية والإنجليزية وتبلغ تكلفة دخوله 10 دراهم ويبدأ العرض الأول في الساعة السادسة والنصف مساء أما الثاني فسيبدأ في 45,7 مساء، وسيكون هناك عرض ثالث بمناسبة عيد الأضحى المبارك في الساعة التاسعة مساءً.