المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نقل مقر الأمم المتحدة الى دبي أقتراح أمريكي


OM_SULTAN
01-22-2010, 06:25 AM
نقل مقر الأمم المتحدة الى دبي أقتراح أمريكي

http://www13.0zz0.com/2010/01/05/11/584910079.jpg

المنظّمة الدولية أوصت بترك مبناها في نيويورك مؤقتاً إلى سنغافورة
«فوربس» تقترح دبي مقراً للأمم المتحدة

اقترحت مجلة «فوربس» الأميركية، أمس، دبي مقراً لـمنظمة الأمم المتحدة، بدلاً
من نيويورك، ورأت في مقال لأحد كتّابها الأساسيين أن موقع دبي الجغرافي
وإنجازها العمراني، ومناخها التشريعي، تؤهلها أكثر من غيرها من العواصم
والمدن الحديثة لاستضافة المقر، لاسيما أن المبنى الحالي الذي يستضيف المنظمة
الدولية يعاني تصدّعات ومشكلات معمارية تتوجب استبداله.

وكتب صاحب المقال، جويل كوتكين، أن «ما حققته الإمارة في مجال الهندسة
المعمارية الحديثة، بعد افتتاح برج خليفة قبل أيام قليلة، إضافة إلى البنية
التحتية والتسهيلات القانونية، ستدعم أهليتها لاستضافة المقر».

وأوصت الأمم المتحدة بترك المبنى بشكل مؤقت إلى سنغافورة بحلول عام
،2015 لكن المجلة ذكرت أن «سنغافورة تعد من البلاد المزدحمة عالية
التكاليف، فضلاً عن التشريعات القانونية الصارمة، إضافة إلى
بُعدها عن مركز العالم».

وأوضح الكاتب أن «دبي قادرة على استضافة مقر (الأمم المتحدة)،
خصوصاً في ظل وجود ما يزيد على 65 مليون قدم مربعة من المساحات
المكتبية، إضافة إلى 200 من الأبراج الشاهقة، فضلاً عن سهولة وصول
أكثر من ملياري شخص إليها في أقل من ست ساعات، عبر واحد من
أهم وأكبر المطارات في العالم، كونه يشكل ملتقى للشرق والغرب،
حيث يضم أسطول طائرات متعدّد الجنسيات يخدم الإمارة، فضلاً عن
وجود عشرات الفنادق من فئة الخمس نجوم في الإمارة التي أنفقت
كثيراً في السنوات الماضية على بنيتها السياحي
ة». وأشار إلى ميزات أخرى لدبي، مثل قربها من الأسواق الناشئة
ومراكز النفط وأكبر تجمعات سكانية في آسيا والهند.


بابتسار من صحيفة ( الامارات اليوم ).13 / 1 / 2010


http://www.emaratalyoum.com/Articles/2010/1/Pages/12012010/01132010_331a84b614364c509e28abd2634e82dd.aspx

http://www13.0zz0.com/2010/01/05/11/584910079.jpg

وبعد السلام..تحية أخرى لدبي الانجاز والاعجاز، واعتراف آخر بأهمية هذا الخليج
المأكول المذموم..شكرا للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - صاحب الرؤية الثاقبة –
والى الامام دائما امارات الخير..نموذجا رائعا للغير.

تتمة ترجمة المقال:

تحرك الامم المتحدة الى دبي


http://www.alriyadh.com/2010/01/06/img/083002925785.jpg


افتتاح الاسبوع الماضي من أعلى مبنى في العالم ، ونصف ميل ارتفاع برج دبي ، والى حد كبير في استقبال مع القهقهات والآهات. والديلي تلغراف وصفت بأنها "قمة جديدة من الغرور" -- "نصب بلا هدف إلى عهد الرهن العقاري". وصحيفة وول ستريت جورنال انه بالمقارنة إلى برج بابل. (عند مبنى امباير ستيت واكتمل في عام 1931 ، في خضم الأزمة المالية الأكبر من القرن 20th ، وكان اجتمع مع السخريات مماثلة. وبعد ذلك ، أطول مبنى في العالم كان يسمى إفراغ بناء الدولة ، وأنها لا تزال شاغرة لعدة سنوات.)

بعد الانتهاء من البرج -- بل كلها المشاريع البرية المعروفة باسم دبي -- قد يكون مؤشرا على فرصة محتملة للمجتمع العالمي : تحول المكان إلى مقر لتلك السفينة المضللة الأخرى ، والأمم المتحدة.

دعونا توضيح المنطق. الأمم المتحدة هو الألم في المؤخرة.

http://www.ajwa.ae/up//uploads/images/ajwauae-3b20f05dec.jpg

انها لا تدفع الضرائب ويعملون بجد يزعج سكان نيويورك مع الكسل ، الذرائع وازدراء لقوانين المرور. المكان هو المجري يهيمن عليها المناهض للولايات المتحدة والمعادية للسامية والسلطوية الأوهام. فهي بعيدة عن جوهرة التاج الأنيقة التي احتفلت الولايات المتحدة للهيمنة العالمية بعد الحرب العالمية الثانية.

http://www.aljarida.com/AlJarida/Resources/ArticlesPictures/2010/01/05/142415_2.jpg

اليوم في مبنى الامم المتحدة هو قذيفة معظمها فارغة -- من المياه التي تتساقط من سقفه ، الاسبستوس بطانة سقف وعدم انتظام في التدفئة والتبريد وأجبرت معظم موظفي الامم المتحدة لمرافق جديدة. المبنى هو في خضم عملية اصلاح 1.87 مليار دولار -- من بينها الولايات المتحدة ، والتي يمكن ان تستخدم الاموال لأشياء أخرى لا تعد ولا تحصى ، سيكون على هوك ل437 مليون دولار.

والأمم المتحدة يمكن أن تترك أي حال. وكانت لجنة النقل وأوصت المنظمة ان هذه الخطوة مؤقتا الى سنغافورة بحلول عام 2015. سيكون من الصعب على إخلاء آسيا مرة أخرى لنيويورك ، والتي هي بعيدة عن الجزء الأكبر من العالم في المراكز السكانية الكبرى.

عليك أن أتساءل عما إذا كان يعمل بجد ، من شأنه أن السنغافوريين عقلانية تريد أن تزيد التكاليف وتفقد قدرتها على إدارة الأمور بالطريقة التي يرونها مناسبة لاستيعاب البيروقراطية في الأمم المتحدة.

في المقابل ، فإن آل مكتوم الأسرة حولت لمرة واحدة واسعة ، منظر للطبيعة فارغة الى حرب النجوم ، مثل العاصمة في المستقبل. لا يوجد أي أفق إلقاء القبض على أكثر من واحدة بنيت على مدى السنوات ال 15 الماضية من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، الحاكم المطلق لإمارة صغيرة. في أقل من 500 ميل مربع ، أي نحو نصف حجم أورانج كاونتي ، كاليفورنيا ، الشيخ خلقت نصب تذكاري للهندسة المعمارية الحديثة.

http://www.alwasatnews.com/data/2010/2678/images/bus-m-1.jpg

الشيخ محمد يمكن ان تقدمها لبناء الأمم المتحدة في مدينة بيت الامم المتحدة في أي عدد من أبراج المكاتب الشاغرة. خليج الأعمال لديه 65 مليون قدم مربع من المساحات المكتبية تحت الانشاء في أكثر من 200 من الارتفاعات العالية. دبي بالفعل الآلاف من الشقق السكنية المشيدة حديثا والتي تنتظر من المندوبين الدوليين. أكثر من 2 مليار شخص في أفريقيا وأوروبا وآسيا في غضون ست ساعات طيران من دبي. السفر من خلال اتصالات أكبر شركة في العالم المطار سيكون نسيم. دبي تضم 55 فنادق الخمس نجوم لاستيعاب كل وفد ملكي والملكي ، وكذلك في كلية هارفارد الطبية مركز دبي ، وهو مرفق $ 1،400،000،000 وصفت قمة مع جامعة هارفارد ، وفقط في حالة واحدة من الامم المتحدة لعمال النخبة فواصل حشية.

أسئلة من الذوق والتوقيت جانبا ، وعليك أن تعجب الشيخ وقاحة. كتائب Maktoums ، المنحدرين من قبيلة بني ياس ، وقد قضت دبي منذ عام 1833 ، الأولى تحت حماية البريطانيين. دولة الامارات العربية المتحدة تأسست في العام 1971 مع الاخ الاكبر أبو ظبي ، ودبي مع 96 ٪ من احتياطيات النفط كونفدرالية.

مثل نيويورك ودبي تهدف في المقام الأول إلى أن تكون عاصمة للعاصمة. مع الاعتراف بأن عائدات النفط عند 70 دولارا للبرميل جلبت هائلة التدفق النقدي الى الخليج الفارسي ، والشيخ محمد المبينة لخلق وضع فيها الكرامة العربية وعائدات النفط الزائدة يمكن أن تكون واقفة بشكل مريح. من جرأته لفتت انتباه المجتمع المالي العالمي وقريبا في إمارة صغيرة استخدمت رافعات البناء أكثر من أي موقع على الأرض.

لترفع حتى الآن على مقربة من الشمس أدى إلى سقوط مؤلمة ومذلة الى حد ما. مع انهيار الأسواق المالية من 2008 حتي 2009 المشترين الدوليين اختفى وتراجعت قيم العقارات.نصف ال 300 مليار دولار في مشاريع البناء رويدا رويدا على التوقف. حكومة دبي ، مع 80 مليار دولار الى 100 مليار دولار من الديون ، وكان في ورطة ، ودبي العالمية ، وذراع الاستثمار ، أعلنت تعليق مدفوعات الفائدة على القروض. دخول أبو ظبي. الامارة المجاورة كتب طفل شقيق دبي شيك ل 25 مليار دولار. ماذا يعني 25 مليار دولار تحصل في عام 2010؟ يوم 4 يناير ، في الافتتاح الكبير لبرج دبي ، أعلن الشيخ محمد أن البرج سوف يكون إلى الأبد المعروفة باسم برج خليفة ، الذي سمي على اسم أمير أبو ظبي.

دعونا ننظر قليلا على المدى الطويل. الآن هناك 33.6 مليون قدم مربع ، ومعظمهم من دولة من بين ما توصلت إليه المساحات المكتبية في دبي. أكثر من 8 ملايين قدم مربع هو الشاغرة مع الملايين في أكثر من خط الانابيب. هناك مطار كبير -- على العكس من ذلك القمامة الجوي ، وجون كينيدي -- وهذا هو ساعة أقرب إلى القوى الاقتصادية الناشئة في القرن الجديد ، وخاصة الدول النفطية ، والهند والصين. القوى العاملة الماهرة ومفتوحة للاجانب ، حيث أن الغالبية العظمى من الاجانب. في دبي 83 ٪ من السكان 2.2 مليون هم من مكان آخر. الحديث عن عالمية.

ولكن ماذا عن نيويورك؟ "نقل للامم المتحدة الى دبي سيكون بمثابة هدية لسكان نيويورك الذين لديهم طرح مع الاختناقات المرورية التي أنشأتها امثال العقيد القذافي ، يضربون بالقوانين عرض الحائط بالحصانة الدبلوماسية وفقدان العقارات العائدات التي سيحصل اذا تم تحويل مبنى الامم المتحدة إلى شيء أكثر بكثير من المفيد -- الشقق ، بهدف تحقيق "يوحي الحضرية مؤرخ فريد سيجل ، أستاذا زائرا في كلية القديس فرنسيس في بروكلين ، وزميل في نيويورك في معهد مانهاتن.

تحرير نيويورك في الفترة من الأمم المتحدة ، في الواقع ، من شأنه أن يفتح بعض أفضل العقارات التي تقع في العالم الحقيقي. الكنز الدفين من الشقق السكنية والمكاتب حق عظيم على طول نهر الأوسط فجأة أصبحت متاحة ، وحققت مكاسب كبيرة من عائدات محتملة لمدينة نيويورك ، والتي يمكن استخدامها. لا شيء من هذا من شأنه أن يهدد city's --- أو country's -- الاقتصادي والسياسي. التي تنمو من قوة عسكرية واقتصادية ، والتي للامم المتحدة لا تفعل شيئا يذكر لزيادة.

دبي ما يمكن أن يحصل؟ انها فرصة مثالية لتجديد صورتها الملطخة على المسرح العالمي في الطريقة التي يلعب لمزاياها الجغرافية والبنية التحتية. بحر العرب والمحيط الهندي بشكل متزايد النقطة المحورية في العالم النظم الاقتصادية والسياسية. بعض من أكبر التحديات التي تواجه الأمم المتحدة تتركز في الجنوب في الصومال واليمن ، وإلى الغرب في إسرائيل وفلسطين ، والى ايران وباكستان المجاورة. دبي سيكون له التوفيق في حد ذاته إلى وجود إسرائيلي دائم ، ولكن التي قد لا تكون صعبة كما يعتقد الكثيرون. اليهود ، بل وحتى الاسرائيليين ، القيام بأعمال تجارية في دبي اليوم مع وربما أقل تقلق على التوالي في مظاهر معاداة السامية مما كان عليه في لندن أو باريس.

تحقيق الأمم المتحدة إلى دبي من المنطقي. نيويورك يتخلص من غش واحدة من أسوأ الرفاه ، ويرى دبي المستأجرين الجدد لملء الشاغر أبراجه. دبي قد بنيت بالفعل شيئا يبدو أن جزءا من العالم في القرن 21st العاصمة. السماح لها الحصول على الزهر الملائمة لتعيين المتلألئة.

http://www.ibda3world.com/wp-o0o0o0o0oo0o0o0o0oo0o0o0o0oo0o0o0o0oo0o0o0o0oo0o0o 0o0oo0o0o0o0o/uploads/2010/01/Public-invited-to-watch-Burj-Dubai-inauguration-from-Burj-Park-Island.jpg

http://www.almsaeyah.com/media/Burj_Al_Arab_dubai.jpg