المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تشييد مرسى سياحي جديد وعالمي في مدينة دبي الملاحية


fateemah
11-03-2009, 09:39 PM
تشييد مرسى سياحي جديد وعالمي في مدينة دبي الملاحية



http://www.homesgofast.com/article_images/dubai_marina.jpg



http://www.sfari.com/photo/data/8/medium/49740.jpg

كشفت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي عن بدء أعمال تشييد مرسى سياحي جديد وعالمي في مدينة دبي الملاحية لاستقبال البواخر والسفن السياحية من أنحاء العالم.
ومن جانبه أكد حمد بن مجرن المدير التنفيذي لقطاع سياحة الأعمال بدائرة السياحة أن المرسى الجديد, الذي من المقرر أن يكون جاهزاً خلال 4 إلى 5 سنوات وتقوم بتنفيذه دائرة السياحة, جزء من استراتيجية الدائرة لتعزيز القطاع السياحي، السياحة البحرية بشكل خاص والتي تلعب دورا محوريا في التنمية السياحية.

وأشار بن مجرن إلى أن الدائرة شيدت مرسى مؤقتاً للسفن السياحية بديلا للمقر القديم، وسيستوعب الحركة خلال عام ونصف العام، في الوقت الذي يتم فيه بناء مرسى مؤقت آخر لحين الانتهاء من المرسى الرئيسي والدائم في مدينة دبي الملاحية.
وأوضح بأن كثرة التطورات في دبي والتعدد بالمشروعات ساهم في إجراء تعديلات على مشروع المرسى الدائم للسياحة البحرية، وتأخره لعدة سنوات، إلا أن الجائرة تضع في أولياتها النمو الهائل في السياح البحريين الزائرين إلى دبي.
الجدير بالذكر أن إستبيان أجرته دائرة السياحة العام الماضي أكد أن 95% من ركاب السفن أعربوا عن رضائهم التام عن السياحة في دبي وأعرب 53% عن أملهم في العودة إلى دبي مرة أخرى مستقبلا .

كما أكد جميع الركاب في استبيانهم أن دبي تتمتع بقدر غير مسبوق من الأمن والأمان وأن سكانها يتميزون بحسن الاستقبال والضيافة وبسرعة إنجاز جوازات السفر. وأكد 78% أنهم يزورون دبي لأول مرة و22% زاروها من قبل و45% زاروها من قبل عدة مرات من بينهم 25% يزورونها شهريا. وتعمل دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي على زيادة عدد السياح والزوار في دبي من خلال الحملات التسويقية والخطط الاستراتيجية والمشاركة في المعارض والمؤتمرات وورش العمل ولها 18 مكتب في جميع أنحاء العالم.

http://www.dubaihostings.com/images/dubai_marina.jpg

http://www.realestatewebmasters.com/blogs/uploads/dubai-united-arab-emirates-marina.jpg