المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماكين يخسر مناظرة «الفرصة الأخيرة» أمام أوباما


OM_SULTAN
10-17-2008, 06:54 PM
ماكين يخسر مناظرة «الفرصة الأخيرة» أمام أوباما


http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?blobcol=urllowres&blobheader=image%2Fjpeg&blobkey=id&blobnocache=false&blobtable=CImage&blobwhere=1223992731678&ssbinary=true

خرج «جو السباك» فجأة من رتابة حياته كمواطن أميركي عادي، ليجد نفسه تحت الأضواء إذ حل نجما من دون منازع على مناظرة «الفرصة الأخيرة» بين المرشحين للبيت الأبيض الديمقراطي باراك اوباما والجمهوري جون ماكين في سياق مناقشة برنامجيهما الضريبيين. والتي خسرها ماكين بحسب استطلاعات الرأي.


وأضحى جو فورزلباكر أشهر سباك في الولايات المتحدة بعدما بادر اوباما أمام الكاميرات محتجا على مشروعه الضريبي الاحد الماضي خلال جولة انتخابية كان يقوم بها سيناتور ايلينوي في توليدو بولاية اوهايو (شمال).


واستحضر خصمه الجمهوري في مناظرتهما مساء الأربعاء مثال «جو السباك» مستشهدا به مرارا وتكرارا ليجعل منه رمزا لصغار المقاولين في الولايات المتحدة الذين يعتبر انهم سيتضررون من مشروع اوباما الضريبي. واتهم ماكين خصمه بأنه يريد وضع يده على مدخرات جو «لإعادة توزيع الثروة».


وأظهر استطلاع للرأي أجرته شبكة «سي ان ان» أن 58% من الذين شاهدوا المناظرة قالوا ان أوباما تفوق خلال المناظرة، في حين قال 31% إن ماكين كان أفضل.


واشنطن ـ محمد صادق والوكالات


التفاصيل في عالم واحد